أعلن ستيفان سيغورنيه وزير الخارجية الفرنسي، اليوم الثلاثاء، عن استدعاء سفير روسيا لدى باريس، وذلك على خلفية وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني في سجنه.

وقال الوزير الفرنسي الذي يجري زيارة للأرجنتين، "طلبت استدعاء السفير الروسي عند الساعة 18:30" (بتوقيت باريس)، معتبرًا أن "نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أظهر مرة جديدة طبيعته الحقيقية".

ونقلت صحيفة "لوموند" الفرنسية عن وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه القول خلال رحلة في الأرجنتين إن بلاده ستستدعي السفير الروسي في باريس عقب وفاة زعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني في محبسه.

والإثنين أعلنت مدريد وستوكهولم وبرلين ولاهاي وأوسلو استدعاء السفير الروسي لديها.

وقالت مصلحة السجون الروسية إن نافالني (47 ​​عامًا) توفي فجأة يوم الجمعة بعد التريض في سجن بولار وولف بالدائرة القطبية الشمالية حيث كان يقضي حكمًا بالسجن لـ3 عقود.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرجنتين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ستوكهولم وزير الخارجية الفرنسي لوموند الفرنسية السفير الروسي زعيم المعارضة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السفیر الروسی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري، وزير الخارجية، أجرى اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، اتصالاً هاتفياً مع نظيره التركي هاكان فيدان، حيث تناول الاتصال مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والترتيبات الخاصة بعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين مصر وتركيا.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وفي صدارتها الأزمة المستعرة التي يشهدها قطاع غزة، حيث شهد الاتصال تناول مستجدات وخطورة الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، وشدد الطرفان على ضرورة العمل على ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع بمعدلات أكبر، بما يسهم في تخفيف معاناة المدنيين الفلسطينيين في القطاع، في ظل ما يواجهونه من ظروف إنسانية بالغة الصعوبة جراء القيود التي يفرضها الجانب الإسرائيلي على دخول المساعدات، وإحجامه عن توفير الحماية والظروف الملائمة لتوزيع تلك المساعدات وضمان وصولها لمستحقيها.

وأوضح السفير أبو زيد، أن الطرفين أكدا على ضرورة التوصل بشكل عاجل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، والتحذير من مخاطر إتساع رقعة الصراع وعدم الاستقرار في المنطقة على خلفية التصعيد الإسرائيلي/اللبناني، وما يمكن أن يؤدي إليه من تبعات خطيرة للغاية قد تخرج عن نطاق السيطرة.

اقرأ أيضاًالسد المنيع.. «هاكان فيدان» كاتم أسرار أردوغان وذئب المخابرات وزيراً للخارجية التركية

هاكان فيدان للخارجية وجودت يلماز نائبا.. أردوغان يعلن حكومته

سامح شكري: نركز على وقف الحرب في غزة وإيجاد مسار سياسي لإقامة دولة فلسطينية

مقالات مشابهة

  • هولند تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية شبهات التجسس على المحكمة الجنائية الدولية
  • مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين
  • القضاء الفرنسي يصدّق على مذكرة توقيف بحق بشار الأسد بشأن هجمات كيميائية
  • الخارجية الأمريكية: وفاة 11 مواطنا في الحج
  • وزير الخارجية الروسي: على المجتمع الدولي وقف امتداد الصراع الإسرائيلي إلى لبنان
  • بمناسبة الذكرى الـ 126 لإعلان استقلال الفلبين.. سفير الفلبين بالقاهرة يؤكد عمق العلاقات مع مصر.. ويشكر الحكومة المصرية على مواقفها الإنسانية بشأن السودان وغزة
  • وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • وزير الموارد المائية يبحث مع السفير الروسي واقع تنفيذ المشروعات المشتركة