الوطن:
2024-07-03@15:09:14 GMT

موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة.. اعرف التفاصيل

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة.. اعرف التفاصيل

أيام قليلة تفصلنا عن موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة، التي وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بزيادتها في إطار تنفيذ أكبر حزمة حماية اجتماعية لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين، وهو الأمر الذي عملت عليه الحكومة ووزارتي المالية والتضامن الاجتماعي، والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لتنفيذ هذه التوجيهات.

صرف المعاشات بالزيادة الجديدة

يبدأ صرف المعاشات بالزيادة الجديدة التي تصل إلى 15%، اعتبارا من أول مارس المقبل، حسب ما وجه به الرئيس السيسي، على أن تُصرف من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية أو من البنوك أو حتى مكاتب البريد، حيث يستفيد من الزيادة 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه. 

وبعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة عقب التوجيه الرئاسي تكون قد شهدت 11 زيادة متتالية منذ 2014 حتى مارس 2024، ووفق الدكتور صلاح هاشم، رئيس المنتدى الاستراتيجي للسياسات العامة ودراسات التنمية «دراية»، فإنّ منظومة المعاشات شهدت تطورا كبيرا واتسمت بالتشعب والتنوع.

معاش تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة

أما بالنسبة لمعاش تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة، فمن المقرر صرفه اعتباراً من يوم 15 من شهر مارس المقبل، وبزيادة قدرها 15% حسب توجيهات الرئيس السيسي بتكلفة 5.5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال سنة 55% من قيمة المعاش، كما قررت الدولة تخصيص 41 مليار جنيه في العام المالي 2024-2025 لمعاش تكافل وكرامة الذي يستفيد منه 22 مليون مواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صرف المعاشات المعاشات زيادة المعاشات تكافل وكرامة صرف المعاشات بالزیادة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

زوجة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل

أقامت زوجة دعوي مصروفات علاجية ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، بعد تعرضها لحالة صحية حرجة استدعي تدخل طبي لإنقاذها وانفاقها ما يزيد عن 250 ألف جنيه وفقاً للمستندات والفواتير الخاصة بالمستشفى، لتؤكد:" زوجى تخلى عنى ورفض الوقوف معى رغم حالتى الصحية الحرجة".

وأشارت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" وجد نفسي في المستشفى بين الحياة والموت بعد زواج دام لشهور، وعندما استغثت بزوجى رفض نجدتى، وتركني أصارع الموت وحيدة، لأعيش فى جحيم خلال شهرين مدة علاجى انفقت فيهم مبالغ كبيرة بعد مساعدتى من عائلتى وشقيق والدي، لاخضع لإجراء عملية جراحية كبيرة ".

وأكدت الزوجة:" تركني زوجي معلقة، ورفض تطليقي، واستولي علي مصوغاتي ومنقولاتي، ورفض سداد حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج رغم يسار حالته المادية، لأقرر بعدها الطلاق والحصول على حقوقى كاملة".

وأشارت الزوجة:" خدعني زوجي ليظهر معدنه الحقيقي بعد الزواج، وأتعرض بسبب عنفه وتعنته لأكبر صدمة في حياتي، فزوجي لم يهتم بحالتي الصحية، وأنهال علي بالسب والإساءة، وقررت بعدها إقامة دعوي طلاق اتهمته فيها بإلحاقه الأذي والضرر المعنوي  والمادي بي، وتدمر حياتي، وملاحقتي بأبشع الاتهامات، مما دفعني لطلب استرداد حقوقي، وإلزامه بحقي في المنقولات والمصوغات بعد أن امتنع عن تمكيني منها حتي يبتزني".

ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة.

ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.







مقالات مشابهة

  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة
  • سيدة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • زوجة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • تعرف على موعد أول اجتماع للحكومة الجديدة 2024
  • أسباب رفض معاش تكافل وكرامة وخطوات التقديم
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء بحي العمرانية.. اعرف التفاصيل
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وفقا لوزارة المالية المصرية