الفن وأهله، نضال سيجري ممثل سوري لقّب بشارلي شابلن العرب وكان من أعظم أدواره “أسعد” في ضيعة وضايعة،x645; x646; x647; x648; x646; x636; x627; x644; .،عبر صحافة سوريا، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نضال سيجري ممثل سوري لقّب بشارلي شابلن العرب وكان من أعظم أدواره “أسعد” في ضيعة وضايعة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نضال سيجري ممثل سوري لقّب بشارلي شابلن العرب وكان من...

من هو نضال سيجري؟أبرز أعمال نضال سيجري السينمائية والمسرحية والتلفزيونيةشغف الفنان نضال سيجري بالمسرحزوجته وابنائهسبب لقبه بتشارلي شابلن العربمعاناته مع سرطان الحنجرة الذي أودى بحياتهوفاة الفنان نضال سيجرينضال سيجري على السوشال ميديا من هو نضال سيجري؟

نضال سيجري ممثل سوري من مواليد مدينة اللاذقية في 28 مايو / أيار عام 1965م وتوفي في 11 يوليو / تموز 2013م، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، متزوج من الكاتبة سندس برهوم وله ولدان، يعود أصله إلى قرية تسمى سيجر في ريف إدلب الغربي، وقد أصبح عضواً في نقابة الفنانين السوريين في 17 سبتمبر / أيلول عام 1991م.

أبرز أعمال نضال سيجري السينمائية والمسرحية والتلفزيونية من أبرز الأعمال الفنية التي شارك فيها نضال سيجري بالسينما: زهرة الرمان، الترحال ، طعم الليمون 2011، خلف الاسوار وهو فيلم قصير 2009، رقصة الغراب وهو فيلم قصير 2008، سيلينا ( بدور شرطي ) انتاج 2008، خارج التغطية 2007، حادثة على الطريق 2007، العريضة وهو فيلم قصير انتاج 2004، الطحين الأسود 2001. أما أبرز أعماله المسرحية فهي: كاليغولا، ميديا وجيسون، السفربرلك، شو هالحكي، شوية وقت، آواكس، الغول، نور العيون، تخاريف، سندريلا، أصوات الأعماق، النورس، مات ثلاث مرات، حمام بغدادي عام 2007، هايدي و الأمير المسحور عام 2003. أما أبرز أعماله التليفزيونية: العبابيد، الفصول الأربعة، الفوارس، صلاح الدين الأيوبي، بيت العيلة، مرايا، أيامنا الحلوة. وشارك نضال سيجري في أهل الغرام، أيام الولدنة، سيرة الحب، بقعة ضوء، ضيعة ضايعة، الزعيم، كان يا ما كان، الانتظار، الخربة، ليالي الصالحية. وظهر نضال سيجري أيضا في هيك تجوزنا، ليل ورجال، الحصرم الشامي والشريد وغزلان في غابة الذئاب وغيرها. كما عمل سيجري في إخراج الأعمال المسرحية والدرامية وساعد في إخراج عدد من الأعمال التلفزيونية: مسرحيات نيغاتيف و سانتومان الفتى الخارق وكان مساعداً مخرجاً لمسلسلات “أرواح عارية” و”الخربة” ومخرجاً لفيلم “طعم الليمون”. امتدت مسيرة الفنان نضال سيجري ليشارك في أكثر من 110 أعمال درامية وسينمائية كما أن له أكثر من 10 مسرحيات. نضال سيجري مع عائلته شغف الفنان نضال سيجري بالمسرح

يعد الفنان السوري الراحل نضال سيجري أحد الفنانين القلائل الذين أبدعوا على شاشة السينما والتليفزيون السوري كما عرف بإخلاصه الشديد للمسرح حتى بعد وفاته وله أدوار كثيرة في عالم المسرح.

أوصى بأن يخرج جثمانه من المسرح ، وبالفعل نفذت هذه الوصية حيث شيع الجثمان من منزل شقيقته متجها إلى المسرح القومي ثم إلى مثواه الأخير.

زوجته وابنائه

تزوج من الكاتبة السورية سندس برهوم وأنجب منها ولدين هما : “ويليام” حيث أطلق عليه هذا الاسم تيمنا بالأديب الإنجليزي ويليام شكسبير، أما الابن الثاني فهو “آدم”.

سبب لقبه بتشارلي شابلن العرب

لقّبه محبيه وبعض النقاد بـ”تشارلي تشابلن” العرب عن دوره الأشهر في مسلسل ضيعة ضايعة عن دور “أسعد خرشوف” ليشكل مع الفنان باسم ياخور بدور جودة أبو خميس ثنائي كوميدي هو الأجمل بتاريخ الدراما السورية والعربية وظهر بلباس قريب للباس الفنان العالمي “تشارلي شابلن” ولكن بأسلوب القرية الساحلية والشخص البسيط والساذج الذي يستغله صديقه على الدوام.

معاناته مع سرطان الحنجرة الذي أودى بحياته

عانى نضال سيجري في السنوات الأخيرة من عمره من مرض سرطان الحنجرة الذي أدى إلى استئصال حنجرته، وظهر بعد ذلك بدور صامت بمسلسل “الخربة” في عام 2012.

وفاة الفنان نضال سيجري

توفي نضال سيجري في مدينة دمشق بتاريخ 11 يوليو 2013 وذلك بعد معاناة دامت سنتين مع مرض سرطان الحنجرة ودُفن في مسقط رأسه مدينة اللاذقية.

نضال سيجري على السوشال ميديا

بالرغم من وفاة الفنان نضال سيجري إلا أن صفحات الفانز والمعجبين مستمرة على الدوام في نشر مقاطع وصور خاصة به وخاصة ما يتعلق بشخصيته التي أصبحت أيقونة “أسعد خرشوف” من مسلسل ضيعة ضايعة رفقة الفنان باسم ياخور بشخصيته “جودي أبو خميس”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاته.. محطات مضيئة بمسيرة الفنان سامي العدل

عرضت القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا عن الفنان سامي العدل، وذلك تحت عنوان « في ذكرى وفاته.. محطات مضيئة في مسيرة الفنان سامي العدل».

 ذكرى وفاة الفنان سامي العدل 

وأفاد التقرير: «تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان سامي العدل أحد أهم نجوم الفن المصري الذي قدم العديد من الأدوار السينمائية والفنية المميزة، ولد الفنان الكبير سامي العدل في 2 من نوفمبر عام 1946 بقرية كفر عبدالمؤمن مركز دكرنس محافظة الدقهلية».

 

وأضاف: «وينتمي لأسرة فنية، فقد كان له هو وأشقائه مدحت العدل ومحمد العدل دور كبير في كتابة وإنتاج العديد من الأعمال الفنية».

 بداية مشواره الفني

وواصل التقرير: «عشق سامي العدل الفن بكل دروبه، لذلك قرر الالتحاق بالمعهد  العالي للفنون المسرحية، وتخرج فيه عام 1965، وبدأ العمل في المجال الفني بأدوار صغيرة إلى أن اشترك في فيلم كلمة شرف الذي عُرض عام 1972 ليكون هذا العمل باكورة أعماله السينمائية».

مقالات مشابهة

  • هل اعتزل حسن يوسف الفن نهائياً؟.. شمس البارودي تجيب
  • بعد اعتزاله الفن.. محطات في مشوار عبدالله مشرف
  • في ذكرى وفاته.. محطات مضيئة بمسيرة الفنان سامي العدل
  • فيلم «لورانس العرب» نقطة تحول في حياة عمر الشريف (شاهد)
  • في ذكرى وفاته.. محطات مضيئة في مسيرة الفنان سامي العدل
  • في ذكرى رحيل محمود رضا.. أبرز المحطات في حياة رائد الفن الاستعراضي
  • توفى بعد صراع مع المرض.. من هو محمد عبد اللطيف آل الشيخ؟
  • لا يشتريني بالدولار.. محمد صبحي ينتقد قصة فيلم سعودي جديد
  • عبد المنعم مدبولي.. «بابا عبده» الفن
  • أحمد داوود يبدأ تصوير مسلسل جديد بعنوان "كل سنة مرة"