غزة – يتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ137 في ظل وضع إنساني كارثي، فيما تستمر المفاوضات حول هدنة جديدة ومساعي المجتمع الدولي لثني إسرائيل عن اجتياح رفح.

ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 29195 منذ بدء الحرب ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار عبر إلى مصر من رفح مع رهائن إسرائيليين بالفيديو.

. الطيران الإسرائيلي يشن غارتين على أطراف ميس الجبل وحولا جنوب لبنان رئيس الأركان الإسرائيلي: الجيش سيبدأ التحقيق في أحداث السابع من أكتوبر خلال الأيام المقبلة الإعلام العبري يكشف فك رموز “العجل الذهبي” لبني إسرائيل في سيناء وزارة التربية الفلسطينية تصدر بيانا تكشف فيه عدد الطلاب القتلى بغزة والضفة منذ السابع من أكتوبر ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة إلى 575 تحذيرات أممية من “انفجار” عدد وفيات الأطفال في غزة منسق الأمم المتحدة للسلام يحذر إسرائيل من اجتياح رفح “سينتكوم” تكشف عن سلاح استخدمه الحوثيون لأول مرة ضد السفن الأمريكية في البحر الأحمر عمال الموانئ الهندية يرفضون شحن الأسلحة لإسرائيل مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: طهران لم ترسل أي أسلحة إلى اليمن ولي العهد البريطاني يستعد للاعتراف بـ”المعاناة الإنسانية” الناجمة عن حرب غزة والوضع في الشرق الأوسط هيئة البث الإسرائيلية تتحدث عن “بديل السنوار” بحال اغتياله طاقم سفينة “روبيمار” البريطانية يغادرها بعد تعرضها لهجوم من قبل الحوثيين “رويترز”عن مصادر: البرازيل لن تسحب تعليقات رئيسها بشأن تشبيهه حرب غزة بالمحرقة النازية “حزب الله” يعرض مشاهد من استهدافه لعدد من المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو) القوات الجوية الإسرائيلية تبدأ تحقيقا في أداء سلاح الجو قبل وبعد 7 أكتوبر الماضي

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة

سرايا - صرح مسؤول أمني إسرائيلي، اليوم الأربعاء، بأن حركة حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من العودة للقتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى والرهائن بين الطرفين.
ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن مسؤول أمني بارز أن حركة حماس ما تزال مصرة على بند في الصفقة المحتملة مع إسرائيل على منع تل أبيب من العودة إلى القتال في قطاع غزة بعد المرحلة الأولى من الصفقة.

وأوضح المسؤول الذي لم تذكر الصحيفة اسمه أو كنيته أن هذا البند لا تسمح به إسرائيل ولن توافق عليه، مضيفًا أن هناك ثغرات أخرى في بنود الصفقة لم يتم إغلاقها بعد، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي سيواصل الضغط العسكري على قطاع غزة من أجل العمل على إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في القطاع.


وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، قال قادة الفرق العسكرية الإسرائيلية الأربعة في قطاع غزة، إن الادعاءات بعدم إحراز إنجازات ملموسة في غزة تضر بالمجهود الحربي، إلا أن الإرهاق بدأ يظهر على الجنود.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن القادة الأربعة التقوا مع نتنياهو، مطلع الأسبوع الجاري، وأكدوا له ضرورة الأخذ في الاعتبار أن حالة من الإرهاق بدأت تظهر على الجنود بعد 9 أشهر من الحرب.
ويعاني الجيش الإسرائيلي نقصا في الجنود بسبب الحرب المتواصلة بجانب عملياته المكثفة في الضفة الغربية، ومواجهاته مع "حزب الله" على الجبهة الشمالية، حيث كشف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، يوم الاثنين، عن حاجة الجيش إلى 10 آلاف جندي إضافي فورا، بينما أفادت القناة 12 الإسرائيلية بوجود زيادة كبيرة في عدد الضباط الذين يطلبون التقاعد من الخدمة العسكرية.
كانت وسائل إعلام أمريكية نقلت عن مسؤولين قولهم إن كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك لبقاء "حماس".

وأضاف المسؤولون أن جنرالات إسرائيل يعتقدون أن قواتهم تحتاج لوقت للتعافي في حال حرب برية ضد "حزب الله" اللبناني، كما يظنون أنه يمكن للهدنة مع "حماس" أيضا أن تسهل التوصل إلى اتفاق مع "حزب الله".
وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.
ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.


مقالات مشابهة

  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • تقرير لـResponsible Statecraft: الحرب الإسرائيلية على غزة ستمتد إلى لبنان في هذه الحالة
  • لحظة بلحظة تابع مباشر مباراة النمسا وتركيا.. بطولة أمم أوروبا 2024
  • الصحة في غزة: حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة بلغت 37925
  • قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط
  • إعصار بيريل.. مباشر لحظة بلحظة من« جزر ويندوارد» | فيديو
  • أبرز الوجهات التي يفرّ إليها الإسرائيليون منذ بداية الحرب علي غزة
  • خلال 10 أيام.. إعلام إسرائيلي يشير إلى نهاية الحرب بصورتها الحالية
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وآخرين اعتقلوا أثناء الحرب
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وعددا من المعتقلين أثناء الحرب