قالت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، إنها خصصت 100 مليون دولار لدعم الأزمات الإنسانية ضعيفة التمويل في سبع دول من بينها جمهورية الكونغو الديمقراطية والسودان وسوريا.

ويعد هذا التمويل، المستمد من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة، من بين أصغر التمويلات في السنوات الأخيرة حيث تسعى منظمات الإغاثة جاهدة لجذب التبرعات وسط موجة من الأزمات الإنسانية.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، الذي يدير شؤون اللاجئين، إن “هذا يعكس انخفاض التمويل الذي تلقاه الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ في عام 2023، وهو أدنى مستوى له منذ عام 2018، والواقع المرير المتمثل في فشل تمويل المانحين في مواكبة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة”، وقال صندوق الطوارئ في بيان.

وصلت احتياجات المساعدات العالمية إلى ما يقرب من 57 مليار دولار في عام 2023 مع اندلاع الصراعات، بما في ذلك الحرب بين إسرائيل وحماس، في جميع أنحاء العالم، وفقًا لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية.


وقالت الشهر الماضي إن التفاوت بين الاحتياجات المالية والموارد وصل إلى مستوى غير مسبوق قدره 35 مليار دولار في نداءات الدعم المالي التي لم تتم تلبيتها.

وبالإضافة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية والسودان وسوريا، سيتم استخدام مخصصات صندوق الطوارئ أيضًا لتمويل الاستجابة للأزمات في تشاد والنيجر ولبنان وهندوراس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمهورية الكونغو الديمقراطية السودان سوريا مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية شؤون اللاجئين أوتشا إسرائيل وحماس

إقرأ أيضاً:

لليوم الثانى.. تراجع سعر الذهب العالمي وسط تداولات ضعيفة

استكمل الذهب انخفاضه لليوم الثاني على التوالي ليتداول في نطاق ضيق في ظل الحذر في الأسواق قبل صدور المزيد من البيانات الأمريكية اليوم التي تقدم أدلة على وضع قطاع العمالة الأمريكي، وبالتالي تؤثر على توقعات الأسواق بخصوص أسعار الفائدة الأمريكية خلال الفترة القادمة.

ارتفاع كبير في أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الخميس تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاضا اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أدنى مستوى عند 2641 وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2658 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2645 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

وبالرغم من تراجع سعر الذهب إلا أنه يظل متماسك بالقرب من آخر مستوى تاريخي تم تسجيله عند 2685 دولار للأونصة، مما يدل على قوة العوامل الداعمة للذهب حالياً، ولكن التغير الأخير في تحركات الدولار الأمريكي وتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية كان له تأثير سلبي بهدف التصحيح على أسعار الذهب.

تترقب الأسواق اليوم صدور بيانات أداء قطاع الخدمات الأمريكي إلى جانب طلبات إعانات البطالة الأمريكية، والتي من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، وهي البيانات التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب لأنها تقيس وضع أداء قطاع العمالة والضغوط من النمو الاقتصادي.

 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الأمم المتحدة تخصص أموالًا إضافية للتعامل مع الوضع المتدهور في لبنان
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • للتعامل مع تدهور الوضع..الأمم المتحدة تخصص مليوني دولار لدعم لبنان
  • صندوق الأمم المتحدة يحذر: 520 ألف امرأة وفتاة في لبنان تحت خطر الصراع المستمر!
  • الإمارات تقود تحركاً عربياً لدى الأمم المتحدة لمواجهة تداعيات التصعيد العسكري في لبنان وتفعيل الاستجابة الإنسانية العاجلة
  • لليوم الثانى.. تراجع سعر الذهب العالمي وسط تداولات ضعيفة
  • لبنان يطلب 427 مليون دولار كمساعدة عاجلة لتخفيف أزمة اللاجئين
  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • CIB يحصل على قرض بـ150 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية