أوضحت الهيئة العامة للنقل أن الفترة المتبقية لبدء تطبيق الرصد الآلي على مخالفات الشاحنات والحافلات 60 يوماً، وذلك بهدف الحفاظ على السلامة العامة وتعزيزاً للسلامة المرورية.

وأفادت بأن الرصد الآلي للمخالفات يشمل أنشطة (نشاط نقل البضائع و تأجير الشاحنات على الطرق البرية، نشاط تأجير الحافلات وحافلات النقل الدولي)، حيث سيبدأ التطبيق في" 21 أبريل 2024م، الموافق 12 شوال 1445هـ"، في مختلف مناطق المملكة.

وأوضحت الهيئة أبرز المخالفات التي سيتم رصدها التي تتمثل في (تشغيل شاحنة أو حافلة دون الحصول على بطاقة تشغيل، تشغيل شاحنة أو حافلة ببطاقة منتهية، انتهاء العمر التشغيلي للشاحنة أو الحافلة).

ويأتي تطبيق القرار من منطلق سعي الهيئة العامة للنقل في تعزيز الجودة الفنية للمركبات ، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الفنية للحافلات والشاحنات، وأكدت الهيئة أن مشروع منظومة الرصد الآلي للمخالفات الشاحنات والحافلات الذي يأتي بالتعاون مع مشروع السلامة المرورية المتطور يتماشى مع توجه الهيئة العامة للنقل في تنظيم وتهيئة أنشطة النقل، والانتقال إلى مشروع التحول الرقمي، أحد الأهداف الإستراتيجية للهيئة.

وتدعو الهيئة العامة للنقل جميع الراغبين في الحصول على معلومات إضافية زيارة موقعها الإلكتروني tga.gov.sa أو تقديم الملاحظات والشكاوى عن طريق منصات التواصل المعتمدة ومركز الاتصال الموحد 19929.

بهدف رفع مستوى السلامة المرورية وتعزيز الامتثال في النقل؛
تبقى 60 يومًا على تطبيق الرصد الآلي لمخالفات نشاط نقل البضائع وتأجير الشاحنات على الطرق البرية ونشاط تأجير الحافلات وحافلات النقل الدولي.#الهيئة_العامة_للنقل_TGA pic.twitter.com/2YOOlfrbd4

— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) February 20, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة العامة للنقل أهم الآخبار الهیئة العامة للنقل الرصد الآلی

إقرأ أيضاً:

“هيئة العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة

المناطق_واس

أطلقت الهيئة العامة للعقار هويتها البصرية الجديدة المنبثقة من الهوية الوطنية والثقافية والمعمارية السعودية، وتأتي تجسيدًا لرؤية الهيئة في تنظيم وتنمية وتحسين آليات الإشراف في القطاع العقاري؛ لرفع كفاءته وتشجيع الاستثمار فيه، وزيادة إسهامه في الناتج المحلي.

 

أخبار قد تهمك “هيئة العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية مشتركة خلال شهر مايو لضمان الامتثال في السوق العقاري 31 مايو 2024 - 1:42 مساءً “هيئة العقار” في ختام سيريدو العقاري.. 18 تشريعاً حتى الآن من أجل مستقبل العقار السعودي 18 مايو 2024 - 12:35 مساءً

 

وأوضح المتحدث الرسمي “للهيئة” الأستاذ تيسير بن محمد المفرج، أن هذه الخطوة تأتي تأكيدًا على مواصلة الهيئة العامة للعقار دورها الريادي في تعزيز نمو القطاع العقاري بالمملكة، بالإضافة إلى التزامها برؤيتها وإستراتيجيتها التي تتمثل في التمكين والشفافية والموثوقية، لتطوير القطاع وتحفيز النمو الاقتصادي فيه، مؤكدًا مواصلة الجهود في تحقيق أعلى المعايير الإشرافية والتنظيمية لضمان تحقيق المستهدفات.

 

 

 

يُذكر أنًّ الهيئة العامة للعقار تعمل على تنظيم وتطوير القطاع العقاري في المملكة، عبر سن الأنظمة والتشريعات التي تمكّن الفاعلين في القطاع من ممارسة أعمالهم وفقًا لأعلى المعايير المعتمدة، وتسهم في تأهيل المختصين في مجالات متعددة تشمل تطوير العقارات والتمويل العقاري، بالإضافة إلى إدارة الممتلكات والاستثمار العقاري، كما تسهم في تحقيق رؤية المملكة في القطاع العقاري عبر تحقيق تنمية عقارية مستدامة وشاملة.

مقالات مشابهة

  • دبي .. تدشين التشغيل التجريبي لمركبة الكشف الآلي عن أضرار التحويلات المرورية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتابع مستشفيات التأمين الصحي ببورسعيد
  • خطوات سحب الأموال من ماكينات الصرف الآلي عن طريق إنستاباي
  • رئيس هيئة العقار: الإعلام شريك في تنمية واستدامة القطاع العقاري
  • أمير القصيم يستقبل نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل
  • أمير القصيم يرفع شكره للقيادة بمناسبة تدشين مشروع النقل العام بالمنطقة
  • “هيئة العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • سرت.. هيئة المفقودين تطالب ذوي الضحايا بتسجيلهم لديها
  • كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟
  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة