أعلنت وزارة الصناعة والتجارة عن تدشين خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد يوم امس بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر ، معلنا تدشين خدمات تجديد السجل التجاري للأفراد وخدمات تجديد سجل الشركات عبر البوابة الالكترونية إلى جانب الخدمات المقدمة .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال عبدالفتاح الذويد ،أثنى وزير الصناعة والتجارة على الجهود المبذولة من قبل الإدارات المختصة لتطوير خدمات البوابة الالكترونية ، مشيدا بالخطوات الكبيرة التي حققتها البوابة الإلكترونية في تقديم الخدمات للقطاع الخاص والمستفيدين من خدمات الوزارة .

وأوضح أن إنجاز المعاملات عبر البوابة الالكترونية بسرعة وسهولة تعد نقلة كبيرة وخطوة متقدمة للوزارة تترجم توجيهات القيادة الثورية والسياسية على أرض الواقع .وأكد الوزير المطهر حرص الوزارة على التحديث المستمر للخدمات المقدمة عبر البوابة الالكترونية في إطار تطبيق خطط التطوير والتحديث وتحول الوزارة بكامل قطاعاتها للعمل الرقمي وبما يسهم تحسين خدمات بيئة الأعمال ودعم وتعزيز الاقتصاد الوطني
 
من جهته أشار وكيل الوزارة الذويد، إلى أن العمل بالبوابة الالكترونية قضى على المعوقات والاختلالات التي كانت تشوب المعاملات الورقية.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على تطوير البوابة الالكترونية من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات .حضر الاجتماع مديرو عموم قطاع خدمات الأعمال.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: السجل التجاري اليمن خدمات الكترونية خدمات وزارة الصناعة صنعاء وزارة التجارة والصناعة عبر البوابة الالکترونیة الصناعة والتجارة

إقرأ أيضاً:

أولياء أمور يطالبون التربية بإعادة الانتساب بدل المدارس الإلكترونية

السومرية نيوز - محليات

جدد أولياء أمور طلبة، اليوم الخميس، مطالبتهم لوزارة التربية بإعلان موقف صريح يوضح الآليات البديلة للمدرسة الالكترونية التي جرى إلغائها "دون إيضاح الأسباب".
وأكد أولياء الأمور أهمية إعادة نظام الانتساب مراعاة لظروف التلاميذ والطلبة "المرضى والحالات الخاصة" وتجنيبهم عناء الوقوع في ذات "المأزق" سنوياً، فيما استفسروا عن مصير أموالهم التي دفعوها للمدرسة الالكترونية.

ويأتي هذا الموقف غداة صدور "إعمام" من وزارة التربية بتاريخ (9 حزيران 2024) جاء فيه ما نصه:
"تقرر إيقاف العمل بالمدرسة الالكترونية وعليه ايقاف استلام طلبات التسجيل والاشتراك بالمدرسة والغاء كافة القرارات السابقة فيما يخص المدرسة الحكومية الالكترونية".

واعرب أولياء الأمور عن "استغرابهم" من صمت وزارة التربية، معتبرين هذا الأمر "مؤذٍ لمستقبل أولادهم".

ودعوا إلى "إعادة الانتساب واتخذا قرار واضح وتعليمات مبكرة تجنبهم الوقوع في حيرة من أمرهم والخوض في دوامة المراجعات مجدداً كما هو الحال في كل عام".

وناشدوا وزير التربية وهيئة الرأي في الوزارة بضرورة "الثبات على قرارات محددة وقبل بدء العام الدراسي حرصا على مستقبل أولادهم بالذات المرضى منهم".

وبخصوص الرسوم التي جرى دفعها للمدرسة الالكترونية والبالغة 210.000 دينار تساءل أولياء الأمور، "هل سيتم إعادتها وأين مصيرها؟".

وكانت وزارة التربية أعلنت، الثلاثاء (2 نيسان 2024)، عن إطلاق التسجيل بمنصة المدرسة الإلكترونية للمراحل الدراسية كافة اعتباراً من الثلاثاء الموافق الثاني من نيسان 2024.

وأوضحت، أن التطبيق يُتيح الفرصة للطلبة الراغبين في التسجيل بتقديم طلب الكتروني عبر الرابط المنشور في الأدنى، ليتم بعدها ترويج الطلبات من خلال المدارس والمديريات حسب الضوابط والخطوات الموجودة على صفحة المدرسة الحكومية الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • السعودية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • غداً .. الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • تحذير هام من وزارة العمل – صورة
  • الإمارات.. 30 يونيو الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • “الموارد البشرية والتوطين” : 30 يونيو الجاري الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • أولياء أمور يطالبون التربية بإعادة الانتساب بدل المدارس الإلكترونية