تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال النظافة خلال جولة ميدانية قام بها اليوم بمدينتي الخصوص وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة بعد تسلم شركة نهضة مصر أعمال النظافة بتلك المدن.


وتابع المحافظ منظومة العمل موجها بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات علي مدار اليوم وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل وتوفير ادوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصا على سلامتهم ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى والاهتمام بتشجير الشوارع والتنسيق مع المرور للعمل علي السيولة المرورية للسيارات ومنع الاشغالات علي الارصفه الجانبية.


وشملت جولة اليوم المرور بمدينة الخصوص بمحور الخصوص الجديد ثم محور طريق شركات البترول مرورا بكوبري مسطرد و طريق ترعة الاسماعيلية و الشارع الجديد ومحور الفريق العصار ، كما شملت الجولة أيضا المرور بشارع 135  ثم شارع 15 مايو وشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة
وخلال جولة اليوم تفقد المحافظ المقلب الوسيط بمدينة الخصوص والحملة الميكانيكية موجها باستمرار رفع أي تراكمات للقمامة بالمحطة، والاهتمام بصيانة المعدات الموجودة بالمحطة وتفعيل الورديات المسائية لضبط أي سيارة تلقي بالقمامة بشوارع المدينة.


كما توجه محافظ القليوبية سيراً على الأقدام لشارع 15 مايو لمتابعة حالة المرور والنظافة والإشغالات حيث تفقد المحافظ الحديقة الموجودة بالجزيرة الوسطي بالشارع ووجه برفع اي تراكمات بها واستغلالها في اقامة مشاتل لأشجار الزينة وفي مشروعات عربات طعام متنقله للشباب مشدداً على ضرورة رفع القمامة أولاً بأول والإلتزام بالمواعيد المحددة لذلك، للإرتقاء بالمنظومة وللحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين. 


وشددَّ "الهجان" خلال جولته على ضرورة التأكُد من جاهزية جميع المُعدات التابعة لكل مدينة وحي ومراجعة أعمال الصيانة بشكل دوري للمعدات المُعطلة والجاري إصلاحها، وذلك للإستعداد والجاهزية القصوى لمجابهة أي أزمات قد تحدُث، مع ضرورة رفع تجمعات القمامة من نقاط التجميع من خلال تقليص المدة التي تتم فيها عملية الرفع، حفاظاً على الحالة العامة للنظافة والبيئة، علاوة على رفع الأتربة علي جانبي الطريق بسيارة المكنسة المتواجدة بكل مدينة وحي بشكل مستمر لعدم تراكمها، موجهاً بعمل ورديات مستمرة على مدار اليوم لتحقيق نقلة نوعية في مستوى النظافة ومُضاعفة صناديق القمامة والمرور لتفريغها أولاً بأول بشكل منتظم للحفاظ على صحة المواطنين.


جدير بالذكر أن المحافظة تسعى جاهدة لحل مشكلة القمامة بمدن المحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين حيث تم الانتهاء من التعاقد مع شركة نهضه مصر للخدمات البيئية الحديثة احدى شركات المقاولون العرب وتعد أحد الشركات الكبري العامله في مجال المخلفات الصلبة وذلك لجمع ونقل مخلفات مدينة الخصوص وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة.

428643654_833245625514776_3033111814317344717_n 428634917_833245875514751_2234777451387592954_n 428640770_833245702181435_8157160387098145979_n

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية الخصوص شبرا الخيمة أعمال النظافة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد مدارس الفترة المسائية بكفر الشيخ: نسعى لتوفير منظومة متميزة

توجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ كفرالشيخ، إلى مدرسة صندلا الابتدائية والتي تضم في الفترة المسائية طلاب مدرسة صندلا الثانوية المشتركة، وقد ناقش الوزير الطلاب فيما درسوه خلال الأسبوع الأول من العام الدراسى.

حوار مع أحد معلمي مادة العلوم المتكاملة

كما أجرى وزير التربية والتعليم، حوارًا مع أحد معلمي مادة العلوم المتكاملة مشيدًا بأدائه، كما أشاد بقدرة الطلاب على التحصيل الدراسي وذلك عقب متابعته للواجبات المنزلية.

وخلال الجولة التفقدية، اطمأن الوزير، على وصول جميع الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس، وحرص أيضا على متابعة الإجراءات والآليات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى.

توفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب

وفي ذات السياق، أكد الوزير على أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب تغنيهم عن أي مصادر خارجية للتعليم، وتهيئة المناخ المناسب لهم أثناء العملية التعليمية.

وثمن الوزير جهود المحافظة المبذولة لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس والأبنية التعليمية، وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وجذب الطلاب لها، لتحقيق عام دراسى منضبط.

ومن جانبه، أكد محافظ كفرالشيخ، على أهمية رصد ومتابعة تنفيذ خطط التطوير، واتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بضمان انتظام العام الدراسي، مشيرًا إلى أن محافظة كفر الشيخ حريصة على تحقيق نقلة نوعية في مستوى التعليم وتوفير مناخ تعليمي جيد.

وشدد محافظ كفر الشيخ على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية، بما في ذلك الأسر والمجتمع المحلي، لدعم جهود تطوير التعليم، مشيرا إلى أن العمل الجماعي هو السبيل لتحقيق الأهداف المنشودة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • تزامنا مع اليوم العالمي للسياحة.. محافظ أسيوط يتفقد قصر ألكسان الأثري ومعهد فؤاد الأول
  • محافظ سوهاج يتفقد سوق الجملة للخضار والفاكهة بأولاد عزاز
  • عقب صلاة الجمعة.. محافظ سوهاج يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها
  • محافظ كفرالشيخ يتابع جهود منظومة النظافة وتمهيد الطرق
  • أكوام القمامة تحاصر مدارس الدقهلية| صور
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة بمختلف مراكز المحافظة
  • محافظ سوهاج يتابع سير العملية التعليمية بمدارس البلينا ويتفقد المنطقة الأثرية بأبيدوس
  • وزير التعليم يتفقد مدارس الفترة المسائية بكفر الشيخ: نسعى لتوفير منظومة متميزة
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان مشروعات حياة كريمة