دمشق-سانا

لأنها اتخذت من نهج المحامي والفنان السوري نجاة قصاب حسن درباً تخطو عليه لتحقيق طموحاتها وشغفها.. نجحت الشابة روان عبد الكريم جمعة بأن تجمع بين دراسة الحقوق والموسيقا والرسم، في شخصية واحدة واثقة من نفسها وقادرة على إثبات ذاتها.

روان 24 عاماً هي الآن محامية متمرنة بعد أن تخرجت من كلية الحقوق بجامعة دمشق، وسجلت بنقابة المحامين، وبالوقت نفسه عازفة على آلة الكمان، وهاوية للرسم حسبما تحدثت لنشرة سانا الشبابية.

الموسيقا بالنسبة لابنة بلدة حوش عرب بريف دمشق هي مساحتها التي تعبّر بها عن نفسها، فهي تشعر بكونها محامية أن الموسيقا والمحاماة يمتلكان الإيقاع نفسه، وقالت: “طالما أمسكنا بهذا الإيقاع والتزمنا بتلك القوانين بشكل صحيح ودقيق فسنصل إلى أهدافنا بطريقة مرتبة ومريحة”.

وحول بداياتها الموسيقية تشير روان إلى أنها بدأت بالتعلم في معهد الشبيبة بالسبع بحرات بدمشق بدعم من أهلها وأصدقائها تزامناً مع تدريبها المستمر في المنزل مع مدرس خاص وعبر الانترنت، لمدة تصل إلى أكثر من ثلاث سنوات.

المحامية روان هي عضو مشارك بفرقة “دو ري مي” الموسيقية الشبابية في عام 2019 بفكرة وتأسيس زميلهم ريمي المقداد، مبينة أنهم اعتمدوا على جهودهم الذاتية وشاركوا بعدة فعاليات، منها حفلات تخرج ومعرض مشاريع هندسية في كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية بجامعة دمشق.

طموحات المحامية الموسيقية روان لتسجيل بصمة لها في الحياة جعلتها تتجاوز مشكلتي التكاليف المادية وضغط الوقت لتعلم الموسيقا، لافتةً إلى أمنيتها بأن تزرع في قلوب الأطفال والناشئة حب الألحان إلى جانب دراستهم لتساهم في بناء مجتمعها.

دارين عرفة

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«صرفت الفلوس على نفسها».. التحقيق مع المتهمة بسرقة شقة عماد متعب

تباشر جهات التحقيق إجراءتها مع الخادمة المتهمة بسرقة مجوهرات وأموال من شقة لاعب النادي الأهلي السابق عماد متعب بمنطقة المعادي، وأمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتعرضت شقة لاعب النادي الأهلي السابق عماد متعب للسرقة، وهو ما دفعه لتحرير محضر بالواقعة.

تلقى رجال مباحث قسم شرطة المعادي يفيد بسرقة شقة لاعب النادي الأهلي السابق عماد متعب، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ والوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين صحة البلاغ وألقى القبض على المتهمة وبحوزتها الخاتم المسروق، وتبين إنفاقها الأموال على متطلباتها الشخصية، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة.

اقرأ أيضاًتحريات مكثفة لكشف ملابسات سرقة شركة الكهرباء بالجيزة

خلافات الجيرة.. القبض على المتهمين بقتل شاب في البدرشين

مقالات مشابهة

  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة
  • حسام حسني يطرح أغنية جديدة بعنوان "البنات الحلوه "
  • أصالة مع الفرقة الموسيقية لحفل "ليلة وردة".. صور
  • مسلحون يعتدون على محامية في صنعاء في استمرار استهداف الحوثيين للمهنة
  • مي كساب تعلّق على نحافتها.. وهكذا وصفت نفسها
  • روان مسعد تكتب.. رسائل 3 يوليو
  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  • وفاة شابة في حادث مروري مروع على طريق أبين عدن
  • «صرفت الفلوس على نفسها».. التحقيق مع المتهمة بسرقة شقة عماد متعب
  • مصدر إسرائيلي: حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها