صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@08:08:13 GMT

أبوظبي الإسلامي يطلق مركزاً للمدفوعات

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

 أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، عن الإطلاق الناجح لمنصة مركز المدفوعات المتطورة التي تتيح للمتعاملين إجراء تحويلاتهم بطريقة سريعة وفعالة بالتعاون مع شركة حلول الدفع الفورية "بروجرس سوفت"، لتسهيل تكامل الخدمات وتسريع التحويلات المالية عبر الحدود.

وبواسطة منصة الدفع الجديدة، يمكن للمتعاملين الآن معالجة المدفوعات بسلاسة.

وتعيد المنصة تعريف سرعة وأمان وكفاءة خدمات الدفع التي يقدمها المصرف على مستوى قنواته المتنوعة وشبكات الطرف الثالث.

ويؤكد مصرف أبوظبي الإسلامي التزامه بتعزيز الابتكار وتجاوز توقعات المتعاملين، من خلال تقديم أحدث الحلول والتقنيات المبتكرة، ومن بينها "مركز المدفوعات" التابع لشركة بروجرس سوف، والذي يعد نقلة نوعية في مستوى قدرات المصرف التقنية وتسهيل عملية الانتقال السلس من أنظمة الدفع القديمة إلى هذه المنصة المتقدمة.

وقال فرناندو بلازا لوبيز، الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في مصرف أبوظبي الإسلامي: "يأتي الإطلاق الناجح لمنصة مركز المدفوعات متزامناً مع تركيز المصرف على قيادة مفهوم "الحلول الرقمية أولاً" على مستوى جميع عملياتنا. وستعمل هذه المنصة الجديدة والمتقدمة على تحويل الطريقة التي تعمل بها خدمات المدفوعات في المصرف في جميع المجالات. وتماشيًا مع التزامنا بتحقيق التميز الرقمي لمتعاملينا، سنواصل في مصرف أبوظبي الإسلامي، تطوير قدراتنا الرقمية لتقديم حلول مخصصة لجميع الأطراف المعنية".

أخبار ذات صلة العين يقترب من نهائي «أبوظبي الإسلامي» بـ«ثنائية كلباء» مجيدي يُجهز بديل قائدي للقاء «النمور» و«الزعيم»

وتتوافق منصة مركز المدفوعات مع رؤية مصرف أبوظبي الإسلامي الرامية إلى توسيع الخدمات الرقمية ضمن الواجهة الأمامية، بالإضافة إلى قنوات الدفع العالمية ضمن أنظمته الخلفية. ومن خلال ما تقدمه هذه المنصة من ميزات متقدمة وقابلة للتطوير، يكتسب مصرف أبوظبي الإسلامي أيضاً المزيد من المرونة اللازمة للتكيف بسهولة مع مختلف توجهات السوق، ما يتيح له تقديم خدمات مدفوعات إضافية بأقل قدر من التعطل لأنظمته الخلفية.

وستعمل هذه البنية التحتية القوية والقابلة للتطوير للمدفوعات على ترسيخ مكانة المصرف كمؤسسة مالية رائدة على ساحة قطاع الخدمات المصرفية الرقمية، فضلاً عن تمهيد الطريق لتنفيذ استراتيجيته الطموحة لتحقيق المزيد من النمو في دولة الإمارات وخارجها.

و قال، ميشيل وكيلة الرئيس التنفيذي لشركة بروجرس سوفت: "يمثل هذا الإطلاق الناجح تتويجًا لرؤية مشتركة تجمعنا بمصرف أبوظبي الإسلامي، فقد أطلقنا معاً منصة تحويلية لا تعالج متطلبات اليوم وحسب، بل تتوقع أيضاً احتياجات الغد، ما يعزز التزامنا المشترك بتعزيز مستوى التميز في الخدمات المصرفية".

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الإسلامي مصرف أبوظبي الإسلامي

إقرأ أيضاً:

اللافي يشارك في توقيع اتفاق حل أزمة المصرف المركزي ويؤكد أهميته لاستقرار ليبيا

الوطن | متابعات

شارك النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، في مراسم توقيع الاتفاق بين ممثلي مجلسي النواب والدولة، بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي.

الاتفاق الذي جاء برعاية بعثة الأمم المتحدة، تضمن إجراءات ومعايير وآجال تعيين قيادة جديدة للمصرف المركزي، وفقًا لأحكام الاتفاق السياسي.

وفي كلمته خلال مراسم التوقيع، رحب اللافي بهذا الاتفاق، معتبرًا إياه خطوة إيجابية نحو توحيد مصرف ليبيا المركزي وإنهاء الانقسام المالي الذي تعاني منه البلاد.

وأكد اللافي أن حل أزمة المصرف المركزي كان ضرورة ملحة لتحقيق استقرار ليبيا وتعزيز ثقة المواطن في مؤسسات الدولة الاقتصادية.

وأعرب عن أمله بأن يكون هذا الاتفاق بدايةً لمعالجة الانسداد السياسي والدفع بالعملية السياسية نحو حل شامل.

الوسوم#اللافي المجلس الرئاسي ليبيا مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • الرافدين يعلن منح قروض عقارية بقيمة 150 مليون دينار وبفائدة متناقصة
  • الكبير: المبعوث الأمريكي يريد حسم ملف المصرف المركزي تجنباً للفوضى
  • نورلاند: يجب تنفيذ “الاتفاق على قيادة المصرف المركزي” بنجاح
  • السفارة البريطانية ترحب بالاتفاق على حل ازمة المصرف المركزي
  • اللافي يشارك في توقيع اتفاق حل أزمة المصرف المركزي ويؤكد أهميته لاستقرار ليبيا
  • المكاوي: منصة الصناعة الرقمية خطوة مهمة نحو المستقبل
  • وزارة الصناعة تصدر تعميما حول منصة مصر الصناعية الرقمية وإجراءات طرح الأراضي
  • «الصناعة»: طرح الأراضي وخدمات رخص البناء والتشغيل عبر منصة مصر الصناعية الرقمية
  • الصناعة: "مصر الرقمية" هي المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة
  • “دبي الرقمية” تطلق منصة دبي للبيانات والذكاء الاصطناعي