الثلاثاء, 20 فبراير 2024 2:19 م

المركز الخبري الوطني/ خاص

كشف مدير الشركة العامة للنقل الخاص ، أحمد كريم الموسوي، اليوم الثلاثاء، خطة وزارة النقل الخاصة بالزيارة الشعبانية.

وقال الموسوي في تصريح لـ/ المركز الخبري الوطني/: إن “استناداً إلى توجيهات وزير النقل تم تشكيل غرفة عمليات في مقر الوزارة برئاسة الوكيل الإداري وعضوية المدراء العامين المعنيين بهذه الزيارة في كل عام ، مبينا ان الزيارة الشعبانية هي اكبر زيارة من حيث الزائرين مقارنة مع الزيارة الأربعين “.

واضاف انه “تم عقد عدة اجتماعات مع مدراء الأقسام المعنيين مع تدير قسم الحلة و مدير قسم كربلاء ومدير قسم النجف للاستعداد لهذه الزيارة وخدمة الزائرين”.

ولفت إلى ان ” شركة النقل الخاص تشترك في هذه الزيارة في كل سنة ويكون عليها الثقل الأكبر من خلال توفير السيارات الخاصة التابعة للقطاع الخاص بمختلف السعات والأحجام لنقل الزائرين من بغداد وكافة المحافظات صوب كربلاء المقدسة لاداء هذه الشعيرة المباركة “.
7fd8f09f-c433-4f7e-9aed-6df5cd00f1e5

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء

السويداء-سانا

نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في السويداء اليوم جلسة حوارية تشاورية حول مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن.

وتضمنت الجلسة التي أقيمت في المديرية بحضور ممثلين عن الجمعيات الأهلية والمنظمات غير الحكومية المعنية بالمسنين مناقشة مواد الصك كمسودة قانون وأهدافه وحقوق المسن ودور الأسرة والدولة في رعايته.

وتركزت مقترحات المداخلين خلال الجلسة حول الإلزام بتعيين شخص للتصرف بشؤون المسن الصحية في حال فقده الإدراك، أو القدرة على التعبير، وتعديل تعريف عمر المسن ليصبح 70 عاماً، ورفع مدة السجن والغرامة على المعيل الملزم الذي رفض إعالة المسن واعتباره جرماً شائناً، وتخصيص نسبة محددة من وفورات ميزانية الدولة وعائدات المشافي الخاصة وأرباح الشركات الخاصة ووفورات الجمعيات لدعم المسنين، وقيام مديريات الأحوال المدنية بإبلاغ المسنين بالقانون للحصول على البطاقات الخاصة بهم.

وأشارت رئيسة دائرة الخدمات بمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل منار الأطرش إلى أهمية القانون لتحديد القواعد والمبادئ الأساسية لدعم وحماية المسنين، وتشجيع رعايتهم داخل أسرهم وتعزيز اندماجهم الأسري والاجتماعي، وضمان حقوقهم القانونية والحفاظ على مصالحهم وحمايتهم وتهيئة وتأمين ظروف الحياة الكريمة لهم، وتلبية احتياجاتهم وتحسين واقعهم الصحي والنفسي والاجتماعي والتنموي، وتنظيم وتأطير رعايتهم ودعم إحداث دور الرعاية المعنية بهم وتطويرها.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • كفاءة إدارية وتنفيذية.. مدبولي يكشف سبب إسناد النقل والصناعة للفريق كامل الوزير
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • استعدادات مبكرة في كربلاء لإحياء زيارات شهر محرم
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص
  • وزيرة البيئة: نسعى إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات
  • زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات.. وزيرة البيئة تكشف أهداف الوزارة خلال الفترة القادمة - فيديو
  • وزيرة البيئة: نسعى لزيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات الطبيعية
  • وزيرة البيئة: نسعى إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات الطبيعية
  • مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء
  • التونسية أنس جابر تكشف خطتها للتتويج بلقب ويمبلدون هذا العام