sayidaty، فوائد شعر الذرة للنساء خارقة للصحة لا تتخلصي منه بعد اليوم،يتكوّن شعر الذرة من عدة خيوط توجد ما بين الذرة والأوراق، ويتميّز هذا الشعر بلونه .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر فوائد شعر الذرة للنساء خارقة للصحة.. لا تتخلصي منه بعد اليوم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

فوائد شعر الذرة للنساء خارقة للصحة.. لا تتخلصي منه...

يتكوّن شعر الذرة من عدة خيوط توجد ما بين الذرة والأوراق، ويتميّز هذا الشعر بلونه الأصفر المائل إلى البني اللامع، ويملك فوائد صحية عديدة، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، كالبوتاسيوم، والفيتامينات مثل فيتامين سي C، والمواد القلوية والزيوت الطيّارة والمواد الهلامية، بالإضافة إلى عدة مواد ثابتة.

حول فوائد شعر الذرة للنساء، تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج، في حديثها لـ«سيدتي نت»، إلى أن شعر الذرة يُخفِّض مستويات السكر في الدم، ويساعد في السيطرة عليها عن طريق زيادة مستويات الأنسولين.. كما أنه يعزّز صحة الكلى عن طريق تقليل أو منع تكوّن حصوات الكلى.

يحتوي شعر الذرة على مركّبات الفلافونويد التي تمنحه خصائص مضادّة للأكسدة ومقاومة للالتهابات؛ مما يساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. لذلك، لا تقومي برمي شعر الذرة بعد الآن؛ حيث يمكنكِ استخدامه لصنع شاي؛ علماً بأنه متوفر على شكل كبسولات جاهزة أيضاً.. وتتابع الدكتورة سينتيا متحدثة عن فوائد شعر الذرة للنساء بالتفصيل، في الموضوع الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج شعر الذرة: ما هي فوائده الصحية للنساء؟ - تنظيم السكر في الدم:

قد يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى العديد من المشاكل، منها مرض السكري ومشاكل في الكلى.. والعمى، والسكتة الدماغية، ومن المهم جداً تنظيم السكر في الدم؛ للحفاظ على الجسم والبقاء بصحة جيدة.. يمكن أن يساعدكِ شعر الذرة على خفض مستويات السكر في الدم، كما يساعد في إصلاح الخلايا التالفة في البنكرياس؛ حيث يتم إنتاج الأنسولين.. وإذا كنتِ تتناولين أدوية السكر، يجب أن تتحدثي إلى الطبيب قبل إضافة شعر الذرة إلى نظامكِ الغذائي.

- تقليل نسبة الكولسترول الضارّ:

إن ارتفاع نسبة الكولسترول الضارّ في الدم، أحد العوامل الأساسية التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب.. وجدت الدراسات أن شعر الذرة يحتوي على المركّبات التي تعزّز من الصحة وتنتج الأنسولين، ومفيدة أيضاً في تقليل مستوى الكولسترول الضارّ ومستويات الدهون الثلاثية.

- مدرّ للبول:

يعمل شاي شعر الذرة كمدرٍّ للبول؛ مما يساعد الجسم في طرد السموم الزائدة الموجودة في الجسم.. كما أن مدرّات البول تساعد على حماية الجسم من ارتفاع ضغط الدم وقصور القلب الاحتقاني، وأمراض القلب والكلى، وتمنع تراكم البكتيريا في المسالك البولية، والحدّ من خطر العدوى.

- غني بالفيتامين سي C:

شعر الذرة غني بفتيامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في منع حدوث الضرر الناجم عن الجذور الحرّة والتي تسبّب أمراض القلب، السرطان والأوعية الدموية؛ لأنه يحفّز الأوعية الدموية- وهذا أمر ضروري لأداء أجهزة الجسم دورها بحيوية.

- تقليل الإصابة بالنقرس:

يمتلك شعر الذرة العديد من الفوائد الرائعة، وهذه الخصائص تساعد في الحدّ من الألم الذي يرافق مرض النقرس.. ويمكنكِ تجهيز شاي شعر الذرة وتناول 3 أكواب يومياً، وبمجرد أن تشعري بأن الألم بدأ يتراجع، يمكنكِ تقليل الكمية إلى كوب واحد.

- تحسين صحة الجهاز الهضمي:

يحتوي شعر الذرة على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تشمل الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان.. وتعمل الألياف على امتصاص الكولسترول، في حين تعمل الألياف غير القابلة للذوبان على منع الإصابة بالإمساك والمشاكل المعوية الأخرى؛ حيث تعمل على تسهيل حركة الأمعاء، وبالتالي تقلّل من خطر الإصابة بالقولون العصبي والإسهال.. ويساعد أيضاً في الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والبواسير وكذلك سرطان القولون.

تعرّفي إلى فوائد الذرة المسلوقة الممتازة لتقوية الذاكرة من خلال هذا الرابط.

- علاج مشاكل الكلى:

يمكنكِ تجهيز شاي شعر الذرة كعلاج منزلي رائع لمشاكل الكلى؛ فهو فعّال في حالات مختلفة ترتبط بوجود مشاكل الكلى، بما فيها الشعور بألم عند التبول، التهاب المسالك البولية، التهاب المثانة، حصوات الكلى.

- تعزيز الهضم:

شاي

- غني بالبيتا كاروتين:

الكاروتينات من مضادات الأكسدة القوية التي تمنع الإصابة بأمراض السرطان والقلب، وشعر الذرة غني بالبيتا كاروتين المفيد لصحتكِ؛ فهي تمنع الإصابة بسرطان الرئة.

- التحكّم في النزيف:

واحد من الفوائد المذهلة لشعر الذرة، هو أنه يوفّر للجسم فيتامين ك K، وهو من الفيتامينات المهمة للسيطرة على النزيف بالنسبة للنساء قبل الولادة.

- مقاومة أمراض القلب:

وفقاً للباحثين؛ فقد وجدوا أن شعر الذرة المسلوقة له تأثير مضادّ لتصلب الشرايين؛ مما يقلّل من أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة؛ فهو أفضل وسيلة لزيادة صحة القلب.. كما أن الذرة المسلوقة مكوّنة من تركيبة من الأحماض الدهنية مثل: أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقاوم زيادة الكولسترول الضارّ في الجسم، وتقلل فرص انسداد الشرايين، وخفض ضغط الدم وتقلل الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

- علاج الطفح الجلدي:

يمكن عند تجهيز شاي شعر الذرة وتطبيقه موضعياً.. له تأثير على مشاكل جلدية مختلفة مثل: الطفح الجلدي، الدمامل، ومكان الحكّة والألم الناجم عن لدغات الحشرات والجروح البسيطة؛ لأن لديه خصائص مضادّة للجراثيم ومطهِّرة تساعد في الوقاية من العدوى.

- الحصول على المعادن الأساسية:

يحتوي شعر الذرة على العديد من المعادن الضرورية للجسم مثل: الفوسفور، المغنيسيوم، المنغنيز، الزنك، النحاس، السيلينيوم.. والتي يصعب الحصول عليها جميعاً من مصدر واحد.

كيف تحضّرين شاي شعر الذرة؟ شعر الذرة يساعد في إنقاص الوزن (المصدر: Shutterstock)

لتجهيز شاي شعر الذرة، الأمر ليس صعباً.. كل ما تحتاجين إليه هو القيام بالخطوات التالية:

- قومي بغلي 1 معلقة كبيرة من شعر الذرة في كوب ماء.

- بمجرد أن يتم ذلك، غطّي الوعاء ودعيه حتى يُنقع لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

- عندما يبرد، يمكنكِ تصفية شعر الذرة وتناول الشاي مباشرة.

- يمكنك إضافة 1 ملعقة من العسل إذا كنت ترغبين في إضافة تحلية للشاي.

ويفضل تناول شاي شعر الذرة قبل النوم.

ما هي فوائد الذرة الصفرء للريجيم.. اكتشفيها عبْر هذا الرابط.

** ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارة طبيب مختص.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السکر فی الدم العدید من یساعد فی

إقرأ أيضاً:

نصائح فعالة للوقاية من الإصابة بمرض السكري| احذر التوتر

مرض السكري هو حالة صحية مزمنة تؤثر على قدرة الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة، وتعتبر الوقاية من مرض السكري أمرًا بالغ الأهمية، حيث يمكن أن تساعد التغييرات في نمط الحياة في تقليل خطر الإصابة بالمرض، وفيما يلي نقدم لك أهم النصائح للوقاية من مرض السكري.

 

نصائح للوقاية من مرض السكرينصائح للوقاية من مرض السكري

1.اتباع نظام غذائي متوازن:

   - تناول الأطعمة الغنية بالألياف: مثل الفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة. تساعد الألياف في تحسين مستويات السكر في الدم.

   - الحد من تناول السكريات المضافة: مثل المشروبات الغازية والحلويات، لأنها تؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم.

   - اختيار الدهون الصحية: مثل الدهون غير المشبعة الموجودة في المكسرات، والأفوكادو، وزيت الزيتون.

 

2. ممارسة النشاط البدني بانتظام:

   - التمارين الرياضية: مثل المشي، والسباحة، وركوب الدراجات، تساعد في تحسين حساسية الجسم للإنسولين وتخفيض مستويات السكر في الدم.

   - الانتظام في ممارسة الرياضة: يوصى بممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا، خمسة أيام في الأسبوع.

 

3. الحفاظ على وزن صحي:

   - تجنب السمنة: الوزن الزائد يعد من العوامل الرئيسية التي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، لذا من المهم الحفاظ على وزن مناسب من خلال نظام غذائي متوازن ونشاط بدني منتظم.

   - مراقبة الوزن: يمكن أن يساعد تتبع الوزن بانتظام في التحقق من الحفاظ على وزن صحي وتجنب الزيادة غير المرغوب فيها.

 

4.الامتناع عن التدخين:

   - تأثير التدخين على الصحة: التدخين يمكن أن يزيد من مقاومة الإنسولين ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، لذا من الأفضل الإقلاع عن التدخين لتحسين الصحة العامة.

 

5. التحكم في مستويات التوتر:

   - إدارة التوتر: يمكن أن يؤدي التوتر إلى زيادة مستويات السكر في الدم، لذا من المهم ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل، واليوغا، والتمارين التنفسية.

 

6. إجراء الفحوصات الدورية:

   - مراقبة مستويات السكر في الدم: إجراء فحوصات دورية يمكن أن يساعد في الكشف المبكر عن أي تغييرات غير طبيعية في مستويات السكر ومتابعة حالتك الصحية.

 

الوقاية من مرض السكري تتطلب التزامًا بنمط حياة صحي يشمل التغذية المتوازنة، والنشاط البدني المنتظم، والحفاظ على وزن صحي، والتقليل من التدخين، وإدارة التوتر، من خلال تبني هذه النصائح، يمكن تقليل خطر الإصابة بمرض السكري وتحسين الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • تسمم الدم.. علامات الإصابة والفئات الأكثر عرضة
  • 9 فوائد للإقلاع عن السكر الأبيض والبني
  • دراسة: مرضى التهاب الحلق أكثر عرضة لخطر الموت بسكتة دماغية
  • نصائح فعالة للوقاية من الإصابة بمرض السكري| احذر التوتر
  • فوائد شرب ماء جوز الهند صباحا.. يذيب حصوات الكلى ويوفر الطاقة
  • الجمعية الأمريكية تكشف سر عدم انتظام ضربات القلب
  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها
  • لمرضى الضغط المرتفع.. أطعمة مفيدة تسيطر على ارتفاع ضغط الدم
  • تأثير تناول البيض على الذاكرة والأداء العقلي للنساء.. دراسة تكشف فوائد غير متوقعة
  • تخفف آلام المفاصل وتمنع الإسهال.. أستاذ تغذية يوضح فوائد حلوى المولد النبوي