حسم مجلس الوزراء، الجدل بشأن العملة الرقمية الجديدة وهل ستلغي الجنيه الورقي أم لا؟، إذ من المقرر إطلاقها وفقًا للتوجه العالمي للبنوك المركزية، تماشيًا مع خطة الحكومة لمواجهة السوق الموازية للعملة الأجنبية، وتحقيق الشمول المالي للتحكم في تداول العملة المحلية.

هل يلغي الجنيه الرقمي الجديد الورقي؟ 

ووفقًا لدراسة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الذي سلط الضوء على طرح الجنيه الإلكتروني، فإن الجنيه الرقمي سيكون بمثابة النظير الإلكتروني للجنيه الورقي التقليدي، إلا أنّه في نفس الوقت، سيقلل الاعتماد على المعاملات بالعملة الورقية ضمن التزام الحكومة بتبني التحول الرقمي.

وأوضحت الدراسة التي جاءت بعنوان «مقتطفات تنموية»، أنّه مع تقدم مصر في رحلة العملات الرقمية للبنوك المركزية، سيكون التخطيط المدروس والتنفيذ الاستراتيجي ضروريين، لتحقيق المزايا المحتملة للعملة الرقمية في المشهد المالي العالمي المتطور باستمرار.

موعد تطبيق العملة الرقمية الجديدة

ووفقًا لتصريحات المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء لـ«الوطن»، فإن مصر تعمل حاليًا بشكل مكثف، على تطوير مشروع العملة الرقمية للبنك المركزي، مؤكدًا أنّ التطبيق الفعلي للعملية الرقمية سيكون عقب التوافق عليه في إطار المرحلة الثانية من الحوار الوطني، وعقب التوصل لتوصيات بشأن العملة الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجنيه الرقمي العملات الرقمية البنوك المركزية الجنيه الورقي العملة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار تُعد مقترحا بشأن تعديل قانون الحبس الاحتياطي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت كتلة الحوار، اجتماعها الدوري، برئاسة الدكتور باسل عادل، وبحضور أعضاء مجلس الأمناء.

وقدم مجلس أمناء كتلة الحوار، خلال الاجتماع، الشكر للحكومة السابقة على ما بذلوه من جهود، مؤكدين متابعة ومراقبة أداء الحكومة الجديدة وطرح الرؤي والأفكار الجادة من أجل بناء الوطن.

وطالبت كتلة الحوار الحكومة الجديدة بالتركيز على كل ما يشغل المواطن المصري، بما في ذلك كبح جماح التضخم واستقرار الأسعار والعمل على سرعه تحقيق التوازن الفعلي بين الأجور والأسعار بخطة زمنية دقيقة وسريعة بالإضافة لتعديل قانون الحبس الاحتياطي، لافتة إلى إصدار مجلس أمناء كتلة الحوار قرارا بتشكيل لجنة من القانونيين للعمل علي إعداد مقترح لتعديل قانون الحبس الاحتياطي.

واستعرض رؤساء لجان الإعلام والمحليات والتواصل المجتمعي والثقافة والتعليم والمرأة، خطتهم خلال المرحلة المقبلة بالإضافة لحكومة الظل ومركز دراسات الحوار.

وأكد مجلس الأمناء، أهمية قيام الحكومة الجديدة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال باقي المحاور والملفات وأن تعكس كل هذه المخرجات علي حياة المواطن المصري الذي يئن من كثرة الضغوط الاقتصادية خلال الفترة الأخيرة.

وأعلنت كتلة الحوار، تدشين لجنتها في بورسعيد برئاسة محمد صفا المحامي، ومناقشة خطة اللجان في الإسكندرية والأقصر والمنيا، مشيرة إلى أنها بصدد إطلاق عدد من المشروعات خلال الفترة المقبلة وهي حاليا في مرحلة الإعداد مثل مشروع إعداد كوادر للمحليات.
 

مقالات مشابهة

  • ماذا حدث بالانتخابات الفرنسية ومن سيكون رئيس الحكومة القادم؟
  • مجلس النواب يستعد لاستقبال رئيس الحكومة الجديدة
  • برلماني: نشهد حالة من التفاؤل بالحكومة الجديدة.. وبرنامجها سيكون في صالح المواطن
  • هل غدا عطلة رسمية؟.. مجلس الوزراء يحسم الجدل بشأن إجازة العام الهجري
  • بعد غلق المحلات 10 مساءً.. الحكومة تحسم الجدل بشأن إلغاء التوقيت الصيفي
  • امتحان الكيمياء.. «التعليم» تحسم الجدل بشأن المنشورات المتداولة على جروبات الغش
  • ليحسم رئيس الحكومة الجدل
  • كتلة الحوار تُعد مقترحا بشأن تعديل قانون الحبس الاحتياطي
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا يريد "النواب" من الحكومة الجديدة وأهم المطالب؟