نظمت مديرية العمل بمحافظة قنا زيارة ميدانية للمتدربين فى أقسام صيانة الحاسب الآلي ، وصيانة المحمول ، بمركز التدريب المهني بقفط التابع للمديرية، وذلك لشركة مصر للأسمنت قنا، والتي تعد قلعة من قلاع الصناعة في مصر، في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة العمل والشركة في مجال التدريب المهني ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والعمل الحر, حيث جرى تنفيذ تلك الدورات التدريبية المجانية ضمن برنامج تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم طبقاً لاحتياجات سوق العمل وذلك فى إطار التعاون المُثمر بين "الوزارة" وبرنامج الأغذية العالمى WFP "، وشركة "قُدرة للتنمية والحلول التكنولوجية" فى مجال تنمية رأس المال البشري وفقاً لمتطلبات سوق العمل الحديثة وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة .


وأوضح أحمد جابر مدير مديرية العمل بمحافظة قنا، أن تلك التدريبات تأتي فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات بالمحافظات والإدارات المُختصة بملف التدريب المهني بتكثيف الجهود وتنفيذ البرامج لإنجاز خطة 2023-2024 لتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل مع التوسع في دمج الفئات الأكثر إحتياجاً في تلك الخطط ومنهم "ذوي الهمم" و"المرأة المَعيِلة" في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية مهارات الشباب.

وأضاف مدير المديرية، أن الشركة استقبلت خلال الزيارة 40 متدرب ومتدربة بقسمي صيانة الحاسب الآلي وصيانة المحمول وحرصت الشركة على شرح كل مراحل العملية الإنتاجية، منوهاً إلى أن تلك الزيارات حرص المديرية على تقديم أقصى فائدة للمتدربين للمصانع والشركات لتفقد طبيعة العمل والإطلاع على التكنولوجيا المتطورة في الصناعة وآليات الميكنة والتحول الرقمي وكيفية تطويع ما تعلموه ليواكب متطلبات سوق العمل.

FB_IMG_1708427175177 FB_IMG_1708427172168 FB_IMG_1708427170062

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدريب المهني التكنولوجية الحلول التكنولوجية الدورات التدريبية الصحة المهنية المبادرة الرئاسية حياة كريمة برنامج الأغذية العالمي رؤية مصر 2030 مديرية العمل وزارة العمل التدریب المهنی سوق العمل

إقرأ أيضاً:

المنتج هشام عبد الخالق يعبر عن سعادته بتكريمه في مهرجان الغردقة لسينما الشباب

يكرم مهرجان الغردقة  لسينما الشباب المنتج  الكبير هشام عبد الخالق، رئيس غرفة صناعة السينما، وذلك  في  حفل إفتتاح دورته الثانية، والتي تقام  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024.

المنتج هشام عبد الخالق يعبر عن سعادته بالتكريم


أعرب المنتج هشام عبد الخالق عن تقديره وسعادته بالتكريم من المهرجان  الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة.


وقال:  أن التكريم من المهرجانات السينمائية مؤشر حقيقي للمنتج وللممثل ولكل صناع الفيلم  بأنهم يسيرون في الطريق الصحيح. 


وأضاف: هذا التكريم له مذاق خاص لأنه يأتي مواكبا لإنتخابي رئيسا للغرفة واتمني أن يكون بداية لمجهودات تؤتي بثمار علي صناعة السينما المصرية. 
ومن جانبه أكد السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المهرجان، أن تكريم  المنتج هشام عبد الخالق يأتي إعترافا  بأهمية الدور الذي يلعبه المنتج في مجال الصناعة وإستمرارها.


وقال: أن السينما المصرية طوال تاريخها الذي يقترب من الـ130 عاما قامت علي أكتاف أسماء عديدة من المنتجين الذين لعبوا أدوارا حيوية ومهمة  لإستمراها وتطورها في نفس الوقت.  


وأضاف: أن المهرجان تبني منذ دورته الأولي تكريم المنتجين البارزين الذين قدموا للسينما الكثير من الأعمال المميزة فكرمنا في العام الماضي المنتج الكبير جابي خوري وهذا العام نكرم منتجا لعب دورا كبيرا في تقديم أجيالا من المخرجين والممثلين ونجوما في جميع مجالات وفروع صناعة الفيلم وهو المنتج الكبير هشام عبد الخالق. 

معلومات عن المنتج هشام عبد الخالق
 

يشار إلى أن  المنتج هشام عبد الخالق  مؤسس لشركة الماسة للإنتاج الفني في أبو ظبي ودبي ومصر، وتقلد عدة مناصب بغرفة صناعة السينما حتى أصبح رئيسها الحالي.


أنتج هشام عبد الخالق العديد من الأفلام المصرية، والتي وصلت  إلى 23 فيلمًا، منها "عن العشق والهوى وتيتو والجزيرة 1و2 والممر والجريمة والإنس والنمس وتيمور وشفيقة وولاد العم وفاصل ونعود".


وكان آخر أعماله التى قام بإنتاجها فيلما "اللعب مع العيال وعصابة الماكس"، كما يقوم حاليا بإنتاج فيلم "فرقة الموت"، والذى يقوم ببطولته أحمد عز.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يتفقد مدينة العلوم النووية بأنشاص في زيارة ميدانية لمتابعة المشروعات البحثية
  • الاتصالات: السماح لشركة استرلينك العمل في اليمن تهديد للامن القومي
  • رئيس مركز ومدينة سمالوط يُتابع معدلات أداء ملف تقنين أراضي وأملاك الدولة
  • وزير العمل يجري زيارة مفاجئة إلى مركز تدريب «شهداء الكتيبة 103» ومنطقة عمل الساحل
  • المنتج هشام عبد الخالق يعبر عن سعادته بتكريمه في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • وزير العدل د. خالد شواني يجري زيارة ميدانية لقاطع النساء في سجن الحماية القصوى، ويوجه بتوفير كافة المتطلبات الأنسانية
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • شراكة بين “دو” و”هواوي” لتمكين الشباب الإماراتي من خلال التدريب العملي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • بدء مرحلة الدمج المهني في سوق العمل للمستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي بذمار