وفد من حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية، يصل إلى القاهرة لمناقشة الأوضاع بقطاع غزة ووقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين والأسرى، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

عضو دفاع جنوب إفريقيا: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب انتهاكات واضحة للقوانين الدولية والإنسانية عاجل| الصحة الفلسطينية تناشد المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال لإنهاء عسكرة المستشفيات


وأعلنت وزارة  الصحة الفلسطينية، عن أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 103 شهداء و142 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لنبأ عاجل، لفضائية "إكسترا نيوز".

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن لازال عدد من ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي تحت الركام وفي الطرقات ويتم منع وصول الإسعاف والدفاع المدني إليهم، لافتة إلى أنه تم إخلاء 18 مريضًا من  من كمجمع ناصر الطبي إلى المستشفيات الميدانية، ولا زال 118 مريضًا داخل المجمع.

وتابعت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي حول مجمع ناصر الطبي إلى ثكنه عسكرية، والوضع داخله قد تجاوز الكارثة، ويشكل تهديدًا مباشرًا لحياة الطواقم والمرضى.

ونوهت، بأن الطواقم الطبية والمرضي بلا كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا حليب للأطفال وبلا أكسجين وبلا رعاية طبية مناسبة للحالات الصعب، مطالبة المؤسسات الدولية باستخدام كافة الوسائل للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء عسكرة المستشفيات وعودته للعمل وتوفير الاحتياجات الطبية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الدفاع المدنى اسماعيل هنية حركة حماس وقف اطلاق النار قطاع غزة وفد من حركة حماس فضائية إكسترا نيوز فضائية القاهرة الإخبارية ووقف اطلاق النار تبادل المحتجزين الاحتلال الإسرائیلی الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر 2023 على قطاع غزة، إلى 41615 شهيدا و96359 مصابا، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتهما نحو 20 شهيدًا و108 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 361 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين

في اليوم الـ354 للعدوان.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41455 شهيدًا

الصحة الفلسطينية تعلن وصول وحدات الدم وأدوية الهيموفيليا إلى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • عاجل - أول رد رسمي من حماس على الهجوم الإيراني
  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تعز.. اجتماع موسع لمناقشة أوضاع المستشفيات وتحسين الخدمات
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة اللبنانية: 24 شهيدا في حصيلة أولية بالعدوان الإسرائيلي على عين الدلب
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تواصل توسيع هجماتها في الأراضي اللبنانية