صحافة العرب:
2024-09-19@21:04:49 GMT

الدولار يرتفع ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

الدولار يرتفع ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الدولار يرتفع ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية، الاقتصاد نيوز بغدادارتفع الدولار في التعاملات الآسيوية المبكرة، الجمعة، فيما أشارت البيانات إلى متانة سوق العمل الأميركية مما قد يدفع .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدولار يرتفع ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدولار يرتفع ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

الاقتصاد نيوز - بغداد

ارتفع الدولار في التعاملات الآسيوية المبكرة، الجمعة، فيما أشارت البيانات إلى متانة سوق العمل الأميركية مما قد يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) إلى إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، بينما تعزز الين بعد تسارع وتيرة التضخم الأساسي لأسعار المستهلكين في اليابان مجدداً في حزيران.وتُعقد الأسبوع المقبل اجتماعات للبنوك المركزية في أوروبا واليابان والولايات المتحدة، فيما يحلل المستثمرون البيانات من أجل توقع مسارات السياسة النقدية بشكل أفضل.وارتفع الين 0.08 بالمئة إلى 139.97 للدولار بعد أن ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في اليابان 3.3 بالمئة في حزيران عنه قبل عام، متماشياً مع متوسط توقعات السوق، لكنه ظل أعلى من هدف بنك اليابان البالغ اثنين بالمئة.وتعزز البيانات فرص تعديل بنك اليابان توقعه للتضخم لهذا العام بالرفع في توقعات جديدة الأسبوع المقبل.وتراجع الين نحو واحد بالمئة مقابل الدولار هذا الأسبوع وهو في طريقه لوقف مكاسب استمرت أسبوعين.في غضون ذلك، أظهرت بيانات أن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض على غير المتوقع الأسبوع الماضي، ليلامس أدنى مستوى في شهرين مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل.وتتوقع الأسواق رفع المركزي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الأسبوع المقبل، وزادت احتمالات استمراره في رفع الفائدة بعد البيانات.ومقابل سلة من العملات، ارتفع الدولار 0.03 بالمئة إلى 100.78. والمؤشر في طريقه لتحقيق مكاسب بنسبة واحد بالمئة خلال الأسبوع.وصعد اليورو 0.04 بالمئة إلى 1.1132 دولار، بعد أن انخفض 0.6 بالمئة أمس الخميس. ومن المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في 27 يوليو، وذلك وفقا لآراء جميع الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.28 بالمئة إلى 0.676 دولار كما انخفض الدولار النيوزيلندي 0.34 بالمئة إلى 0.621 دولار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدولار يتراجع بعد خفض الفائدة الأميركية

تراجع الدولار اليوم الخميس في أعقاب خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ومراجعة توقعاته للسياسة النقدية.
وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.30 بالمئة إلى 100.57. وانزلق إلى أدنى مستوى له في أكثر من عام عند 100.21 في الجلسة السابقة.
وتلقى الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي دعما من بيانات محلية مشجعة.
وارتفع الدولار الأسترالي 1.05 بالمئة ​​إلى 0.6834 دولار.
وفي الوقت نفسه، صعد الدولار النيوزيلندي 0.89 بالمئة إلى 0.6263 دولار بعد أن أظهرت بيانات انكماش اقتصاد نيوزيلندا 0.2 بالمئة في الربع الثاني، وهي نسبة أفضل من التوقعات التي رجحت أن الانكماش سيكون 0.4 بالمئة.
وصعد الدولار 0.54 بالمئة أمام الين إلى 143.07. وزاد اليورو 0.46 بالمئة إلى 1.1169 دولار، لكنه ظل دون أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي سجله في الجلسة السابقة.
وارتفعت الكرونة النرويجية في تعاملات لندن وزادت قليلا بعد أن أبقى البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير لكنه قال إنه يخطط لخفضها في 2025. وصعدت الكرونة في أحدث تعاملات 0.64 بالمئة عند 10.4550 مقابل الدولار.
وارتفع الجنيه الإسترليني 0.45 بالمئة إلى 1.3287 دولار بعد أن سجل ذروة بلغت 1.3298 دولار في الجلسة السابقة، وهو أعلى مستوى له منذ مارس 2022.

أخبار ذات صلة الدولار يتعافى في أعقاب الخفض الكبير للفائدة الأميركية الدولار يتأرجح قبل قرار المركزي الأميركي حول الفائدة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يرتفع بأكثر من 1% مع بدء التيسير النقدي في أميركا
  • الإسترليني يسجل أعلى مستوى له في أكثر من عامين
  • الدولار يتراجع بعد خفض الفائدة الأميركية
  • خفض الفائدة الأمريكية يهز الأسواق.. الذهب يرتفع والدولار يتحرك مقابل الجنيه والريال السعودي
  • الدولار يرتفع والذهب يواصل الصعود في مصر بعد خفض الفائدة الأمريكية.. تعرف على أسعار العملات اليوم
  • الدولار يتأرجح قبل قرار المركزي حول الفائدة
  • الدولار يتأرجح قبل قرار «الفائدة الأميركية»
  • الدولار يتأرجح قبل قرار المركزي الأميركي حول الفائدة
  • الدولار يرتفع قبيل قرار سعر الفائدة الأميركية