قامت شركة X، التي كانت تُعرف سابقًا باسم تويتر، أخيرًا بدفع رواتب موظفيها الذين تم فصلهم من المقر الرئيسي للشركة في أفريقيا في أكرا، غانا.

وفي بيان صدر يوم الأحد، قالت وكالة Seven Seven، الشركة التي توفر التمثيل القانوني للموظفين، إنها "قادت بنجاح المفاوضات نيابة عن الموظفين السابقين في Twitter Ghana Ltd في سعيهم للحصول على تسوية عادلة ونفقات العودة إلى الوطن للموظفين الأجانب".

".

تم إقالة الموظفين السابقين في نوفمبر 2022، بعد استحواذ إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي في أكتوبر من ذلك العام وقراره اللاحق بخفض نصف القوى العاملة.

 

هدد الموظفون بإحالة X إلى المحكمة لعدم دفعهم مدفوعات الاستغناء عنهم المستحقة لهم.

لقد تم إعطاؤهم إشعارًا قبل أقل من شهر من فصلهم، ثم لم يتم دفع مدفوعات الاستغناء عنهم المستحقة لهم. 

وبموجب قانون العمل الغاني، يجب أن يحصل الموظفون على رواتب زائدة عن الحاجة بعد إجراء مفاوضات مع المتضررين من الاستغناء عن العمالة.

وقالت وكالة Seven Seven: "هذه قاعدة مهمة في قانون العمل والتوظيف في غانا، وهي قاعدة تعمل على التخفيف من معاناة الموظفين التي يمكن أن تنتج عندما تنخرط الشركة في عمليات الاستغناء عن العمالة الجماعية". 

العديد من الذين تم فصلهم لم يبقوا في وظائفهم سوى بضعة أشهر، بعد انتقالهم من البلدان المجاورة لتولي هذا المنصب. 

وبحسب ما ورد أثرت معركة التعويضات التي تلت ذلك على صحتهم العاقلية وأوضاعهم المالية.

 

أدى قرار ماسك بإلغاء القوى العاملة إلى فقدان 6000 شخص لوظائفهم على مستوى العالم. وقال إن التقليص ضروري لخفض التكاليف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غانا أكرا الاستغناء عن

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية

نظمت مؤسسة راعي مصر للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤتمر الموظفين السابع تحت شعار «قوة إنسانية بكفاءة وفاعلية»، وذلك على مدار 3 أيام في منطقة العجمي بمحافظة الإسكندرية بحضور أعضاء مجلس أمناء المؤسسة وموظفي راعي مصر في المحافظات.

ويهدف المؤتمر إلى توحيد رؤية ورسالة المؤسسة وترجمتها إلى خطوات تنفيذية ذات جودة عالية وفاعلية ينفذها فريق متعاون قادر على إنجاز المهام بكفاءة وفاعلية في بيئة عاملة إيجابية وآمنة.

أهداف التنمية المستدامة

واستعرض المؤتمر في يومه الأول أهداف راعي مصر محليا وأهداف التنمية المستدامة عالميا، فضلا عن استعراض إنجازات قطاعات المؤسسة والبرامج على مدار الفترة الماضية التي استهدفت الفئات الأولى بالرعاية، كما أكد أعضاء مجلس الأمناء أهمية توحيد الرؤية بين مجلس الأمناء والفريق التنظيمي؛ بما يسهم في توحيد الرؤية والرسالة على جميع المستويات.

كما تناول المؤتمر في يومه الثاني العلاقات داخل فريق العمل وأنماط أعضاء الفريق وكيف نتعامل معها، فضلا عن توحيد رؤية الفريق نحو تحقيق الأهداف، وفي اليوم الختامي جرى استعراض مفاهيم جودة الأداء ومتطلبات الجودة ومعوقات الجودة وكيفية ترجمة الجودة إلى خطوات إجرائية داخل القطاعات والبرامج.

مواجهة التحديات والاستماع للمشكلات

وقال المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر، إن المؤسسة حريصة على تنظيم هذا المؤتمر الذي يجمع موظفي راعي مصر من منطلق حرصها على تطوير الأداء بشكل مستمر ومواجهة التحديات والاستماع لكافة المشكلات من جميع القطاعات، ووضع حلول جذرية لها، وذلك لتحقيق الهدف الأسمى للمؤسسة وهو بناء الإنسان على كل المستويات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف رمزي إن المؤتمر يستهدف تفعيل التواصل بشكل أقوى بين القادة وكافة الموظفين حتى نحقق وحدة الرسالة، ونقدم الخدمات ونقوم بدورنا المجتمعي بجودة عالية، مشيرا إلى أن راعي مصر تفخر بكونها عضوا في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي قام بدور مهم في تذليل العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المواطن.

مقالات مشابهة

  • موظفو هيئة الأوقاف ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل" في رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • تضم 10 شركات متخصصة.. «تصديري الصناعات الهندسية» ينظم بعثة تجارية لـ غانا
  • بولندا تعتزم خفض عدد الموظفين بسفارتها في لبنان
  • تضم 10 شركات.. «التصديري للصناعات الهندسية» يطلق بعثة تجارية إلى غانا
  • المجلس التصديري للصناعات الهندسية يطلق بعثة تجارية إلي غانا تضم 10 شركات
  • تضم 10 شركات.. التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية إلى غانا
  • الصحة تؤكد أن الاستقرار الوظيفي وحماية الحقوق يشملان موظفي البنود