التقى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، مع وزير الأشغال التنزاني، لبحث التعاون المشترك.

وأكد وزير النقل، أهمية التعاون المشترك في مجال المناطق الصناعية الموجودة على أرض تنزانيا والتي تطمح في زيادة عدد مصانعها أو في مجال تطوير ميناء دار السلام أو خط السكك الحديدية الحالي والتعاون في إنشاء ميناء جاف ومناطق لوجستية في منطقة كوالا.

وناقش الجانبان، أهم طرق ربط المشروعات بعضها البعض وهي شبكة الطرق الداخلية في تنزانيا بالإضافة إلى الطريق الرئيسي البري الذي يربط مصر بتنزانيا في إطار طريق القاهرة كيب تاون والذي يمر بـ 10 دول إفريقية بداية من أقصى شمال مصر بطول 1158 كم ومنها في جمهورية تنزانيا الاتحادية تقريبا بنفس المسافة.

وأشار الفريق مهندس كامل الوزير، إلى قيام مصر حاليا بالعمل حاليا على إنهاء أعمال التطوير لتسهيل حركة التنقل والتجارة بين كل الدول الإفريقية.

وشدد على أن وزارة النقل مستعدة للتعاون مع وزارة الأشغال التنزانية في رفع كفاءة وتجديد شبكة الطرق الداخلية بتنزانيا على مراحل وخاصة الطرق التي تخدم المناطق الصناعية والمناطق اللوجستية بالإضافة إلى التعاون في تطوير القطاع التنزاني بطريق القاهرة كيب تاون.
كما أن الوزارة على أتم الاستعداد أيضا للتعاون مع وزارة الأشغال التنزانية في مجال التعليم والتدريب في ظل وجود المعهد القومي للنقل والجامعات المصرية المختلفة والمتخصصة في مجال إنشاء الطرق الرئيسية والطرق الداخلية والتدريب على استخدام المعدات الحديثه في إنشاء وصيانة الطرق وفي المجالات الأخرى التي تختص بها وزارة الأشغال التنزانيه مثل الكباري والمنشآت الحكومية في إنشاء المباني الجديدة أو صيانة المباني.

وفي النهايه، تقدم الوزير بالشكر على الاستقبال الحافل والاستضافة، كما دعا وزير الأشغال التنزاني ورؤساء الهيئات التابعة لزيارة مصر والاطلاع على كل ما هو جديد وكل ما تحتاجه تنزانيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كامل الوزير وزير النقل تنزانيا القاهرة كيب تاون الطرق الداخلیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة

يتولى الفريق مهندس كامل الوزير، منصب وزير النقل في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، والمقرر أن تؤدي حلف اليمين غداً برئاسة الجمهورية، وتضمنت تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية ودمج وزارات أخرى على رأسها وزارة الهجرة.

من هو الفريق كامل الوزير وزير النقل؟

في السطور التالية، تُقدّم «الوطن»، معلومات عن كامل الوزير وزير النقل، وفق الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث تخرج في الكلية الفنية العسكرية قسم الهندسة المدنية الدفعة 17 في يوليو 1980، وشغل جميع الوظائف القيادية بسلاح المهندسين العسكريين، وتدرج في المناصب حتى تولي منصب مدير إدارة المهندسين العسكريين في 2011.

وتولى الفريق كامل الوزير، منصب رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في يوليو 2014، وكُلف من الرئيس عبدالفتاح السيسي باللإشراف على مشروع حفر قناة السويس الجديدة والانتهاء منها في عام واحد فقط، كما تولى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في 15 ديسمبر 2015 حتى 11 مارس 2019.

إنجازات كامل الوزير في مترو الأنفاق والسكة الحديد

رُقي «الوزير» لرتبة فريق في 10 مارس 2019، وتولى حقيبة وزارة النقل في  11 مارس من نفس العام، حيث حقق بها العديد من الإنجازات الضخمة سواء في منظومة مترو الأنفاق أو السكك الحديدية أو الموانئ البرية والبحرية والجافة.

حصل الفريق كامل الوزير، على جميع الفرق «التعليمية - التدريبية» بسلاح المهندسين العسكريين، كما حصل على ماجيستير العلوم العسكرية الدورة 40 أركان حرب وزمالة كلية الحرب العليا، وأكاديمية ناصر العسكرية العليا الدورة 24 ودورة كبار القادة عام 2014. 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: كامل الوزير استطاع أن ينجز إنجاز ضخم وتاريخي في مجال النقل
  • قصواء الخلالي: من المنطقي فصل وزارة الصناعة عن التجارة الخارجية
  • أنباء عن تولي الفريق كامل الوزير حقيبة الصناعة بجانب وزارة النقل
  • معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة
  • ماذا يفعل كامل الوزير الآن؟.. مصدر يكشف مصير وزير النقل في التغيير الوزاري
  • كامل الوزير للصناعة والنقل وكوجاك للمالية.. أبرز توقعات التشكيل الوزاري الجديد
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”