أكد عضو فريق دفاع جنوب إفريقيا، أن إسرائيل زودت عدد المستوطنين في الضفة الغربية بما يخالف القوانين الدولية.

عاجل| الصحة الفلسطينية تناشد المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال لإنهاء عسكرة المستشفيات ممثل جنوب إفريقيا: إقامة دولة فلسطينية مستقلة الحل الوحيد لتعزيز السلام بالشرق الأوسط (فيديو)

 وأضاف  عضو فريق دفاع جنوب إفريقيا، أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء،  أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب انتهاكات واضحة للقوانين الدولية والإنسانية، مؤكدًا أن امتداد إسرائيل على الأراضي الفلسطينية يمثل انتهاكا واضحا للبند الـ14 من قانون حقوق الإنسان.

وتابع عضو فريق دفاع جنوب إفريقيا، أنه يجب إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وعلى إسرائيل الانسحاب الفوري من الأراضي المحتلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي دولة فلسطينية الشرق الأوسط محكمة العدل الدولية الأراضي الفلسطينية المؤسسات الدولية الصحة الفلسطينية القوانين الدولية إقامة دولة فلسطينية أمام محكمة العدل الدولية دفاع جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: اقتربنا من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، أنّ الاحتلال قريب من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية ومستعدون للمرحلة المقبلة من الحرب حسبما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.

أول رد من حماس على خطاب نتنياهو أمام الكونجرس بن غفير يوصي بزيادة الضغط على حماس لإعادة الأسرى المحتجزين من غزة  زيادة الضغط العسكري على حركة حماس لإعادة المحتجزين

صرح إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه يجب زيادة الضغط العسكري على حركة حماس بهدف إعادة المحتجزين الإسرائيليين من قطاع غزة.

 

ونقلت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، عن بن غفير تهنئته للجيش والشاباك الإسرائيليين على نجاحهما في إعادة 5 جثامين تعود لإسرائيليين محتجزين من مدينة خان يونس في قطاع غزة.
 

وأوضح الوزير الإسرائيلي بن غفير أن إعادة هؤلاء الجثامين لم تأت إلا بالعمل العسكري في غزة، منوها بأن إعادة المحتجزين الإسرائيليين الباقين داخل القطاع لن تتم سوى بممارسة المزيد من الضغوط العسكرية على حركة حماس لإجبارها على إعادتهم دون إتمام صفقة تبادل أسرى مع الحركة الفلسطينية.

 

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي استعادة جثتي أسيرين (رجل وامرأة) كانا محتجزين في قطاع غزة منذ هجوم حركة حماس (طوفان الأقصى) في 7 أكتوبر الماضي، ثم تبين فيما بعد أنهما 5 جثث.


وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلاً عن سلطات كيبوتس نير إسحاق بأن الجيش استعاد جثة أورين غولدين، الذي قُتل وتم اختطافه في 7 أكتوبر، كما نقلت عن سلطات كيبوتس نير عوز الواقع بغلاف غزة أن الجيش استعاد جثة ميا غورين التي اختُطفت إلى قطاع غزة في 7 أكتوبر.


يذكر أن أفادت وكالة بلومبرغ أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير صرح بأن إسرائيل ستحصل على دعم أكبر للحرب ضد إيران في حال فوز دونالد ترمب بالانتخابات الأمريكية المقبلة. وأشار بن غفير إلى أن عودة ترمب إلى البيت الأبيض ستعزز فرص إسرائيل في تحقيق النصر على إيران والجماعات المسلحة المتحالفة معها.

 

وقال بن غفير في تصريحاته: "إذا فاز ترمب بالانتخابات الأمريكية، ستزداد فرصنا في الحصول على الدعم اللازم للحرب ضد إيران. عودة ترمب ستعزز موقفنا وستمنحنا دفعة قوية في مواجهة التهديدات الإيرانية والجماعات المسلحة المرتبطة بها."

 

وأضاف أن إدارة ترمب السابقة أظهرت تفهماً ودعماً كبيرين للمواقف الإسرائيلية في مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية، مشيراً إلى أن هذا الدعم سيكون حيوياً في تعزيز جهود إسرائيل للتصدي لإيران.

 

وأكد بن غفير أن إسرائيل تحتاج إلى تحالفات قوية ودعم دولي لمواجهة التهديدات المتزايدة من إيران، وأن إعادة انتخاب ترمب يمكن أن تكون نقطة تحول في هذا السياق.

 

مقالات مشابهة

  • هكذا أبطلت العدل الدولية ادّعاءات إسرائيل بشأن احتلال الأراضي الفلسطينية
  • جيش الاحتلال: اقتربنا من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية
  • أحمد أيو الغيط: الوضع الدولي خطير للغاية.. ولهذا تحركت جنوب إفريقيا أمام الجنائية الدولية
  • آلاف المتظاهرين يحتشدون قرب الكونغرس احتجاجاً على خطاب نتنياهو
  • وزيرة الخارجية الفلسطينية: نرحب بأي مبادرة لترتيب البيت الداخلي
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر أسفرت عن استشهاد 55 وإصابة 110 آخرين
  • ناميبيا ترحب برأي "العدل الدولية" بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • البرلمان العربي: قرار كنيست كيان الاحتلال تصنيف وكالة الأونروا منظمة إرهابية تحدٍ سافر للقوانين الدولية
  • قوات الاحتلال تقر تنفيذ 57 هجوما جويا على مواقع بالضفة منذ بدء حرب غزة
  • مدير سابق لـHRW: حكم العدل الدولية أكثر من مجرد انتكاسة قانونية لـإسرائيل