الرياض

ظهر مجموعة شباب بحرينيون وهم يعبرون جسر الملك فهد، بعد أن خرجوا من المنامة في طريقهم إلى الرياض، للمشاركة في يوم تأسيس المملكة.

وقال أحد الشباب المشاركين في المارثون: “نجري من البحرين للوصول إلى الرياض للمشاركة في يوم التأسيس”، وراح نستغرق 5 أيام للوصول إلى الرياض”.

وجاء مشهور مواقع التواصل الاجتماعي عبد الرحمن المطيري برفقة الشباب وهو يقول: “يا مرحبا بأهل البحرين، نحن في وطن عز وفي بلد عز”، لافتا إلى أنه توجد سيارات إسعاف حفاظاً على سلامة الشباب وحمايتهم”.

وتحتفل المملكة بيوم تأسيس الدولة السعودية في الـ 22 من فبراير من كل عام، حيث أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمرًا ملكيًا في الـ 27 يناير 2022، بالاحتفال بهذا اليوم كيوم للتأسيس.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: البحرين الرياض مارثون يوم التأسيس

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين: تقلبات جوية بعدد من مناطق المملكة.. والحرارة تغلف “الرياض وبريدة والدمام ومكة والمدينة”

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أجواء حارة بكل من “الرياض وبريدة والدمام ومكة والمدينة”، مع استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي نجران ومكة المكرمة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من مناطق القصيم وحائل والمدينة المنورة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 45 كم/ ساعة مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر، يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ويصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-30 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • الروائي أسامة المسلم يؤكد على أهمية دور معرض الرياض للكتاب في إثراء الحراك الثقافي في المملكة والمنطقة
  • مدير كلية الملك فهد الأمنية يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • تحت رعاية الملك سلمان.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا في الرياض
  • فعاليات الاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيس أندية السكان بالعريش
  • الرياض تُباهي بتصدرها إنتاج التمور في المملكة باستعراض أجود الأنواع وتحقيق أعلى المبيعات
  • طقس الاثنين: تقلبات جوية بعدد من مناطق المملكة.. والحرارة تغلف “الرياض وبريدة والدمام ومكة والمدينة”
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • سعدون جابر في "الرياض للكتاب": التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • سعدون جابر في “الرياض للكتاب”: التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”