نظمت إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية العمل بمحافظة الجيزة فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) والتى أطلقتها الوزارة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة ، وذلك بالمركز الرئيسي لشركة السكر بالحوامدية ، بحضور أجهزة السلامة بالمصانع التابعة للشركة ، يأتي ذلك ضمن خطة المديرية وأجهزتها التابعة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية وتحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة ، لكل العاملين بالمنشآت العاملة داخل نطاق المحافظة للحماية والوقاية من مخاطر بيئة العمل بأنواعها للحفاظ على العنصر البشرى والممتلكات من تلك المخاطر ، بما يساهم فى زيادة الإنتاجية وتشجيع الإستثمار .

العمل تطلق فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية للمنشآت السياحية بالبحر الأحمر أسعار العملات العربية اليوم الثلاثاء 20-2-2024 بالبنوك المصرية رسميًا.. النصر يفقد نواف العقيدي أمام الفيحاء في دوري أبطال آسيا

وأوضح محمد رمضان وكيل مديرية العمل بالجيزة، فى تقريره للوزارة أن تلك الجهود تأتى تنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة لحماية الأفراد والممتلكات من المخاطر ، وأضاف وكيل المديرية أنه شارك خلال الفعاليات كلا من الكيميائية امانى اسماعيل مدير الإدارة والتى ألقت محاضرة حول تقييم المخاطر ، والدكتورة أسماء كمال أخصائي بالإدارة والتى ألقت بدورها محاضرة عن مقدمة الايزو 45001 ، وألقى الكيميائى محمد ماهر محاضرة حول أهداف السلامة والصحة المهنية ، كما شارك فى الفعاليات الكيميائي مصطفى حسين مدير مكتب البدرشين .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيزة ثقافة السلامة خطة السلامه السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

العمل تُطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة

أطلقت وزارة العمل، مبادرة «سلامتك تهمنا»، وذلك بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، لتوعية وتدريب مجموعة من العاملين بالمنشآت التابعة لجهاز «المدينة»، بأهمية السلامة والصحة المهنية، حيث يجرى تنظيم دورات، وندوات توعوية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بتكثيف الجهود في هذا المجال، في إطار المشاركة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وبحسب بيان رسمي اليوم الإثنين، قالت معلومات الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية:انطلقت هذه المبادرة، تفعيلاً لدور المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية التوعوي، وأوضحت، أن افتتاح اليوم الأول للمبادرة شهد كلمة للدكتور محمد الوحش رئيس مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، الذي رحب بالحضور.

وأكد على أهمية هذه البرامج التوعوية لخدمة أصحاب الأعمال والعمال، وخلق بيئة عمل لائقة لصحة العامل، وسلامة أدوات، وأماكن العمل والإنتاج.

كما نقلت المهندسة غادة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية و تأمين بيئة العمل، تحية وزير العمل محمد جبران إلى جميع المشاركين، وأكدت أهمية العمل على ضرورة تضافر الجهود لتوفير بيئة عمل آمنة، والتوعية بمفهوم السلامة والصحة المهنية التي تشمل كل جوانب الحياة، وقالت أن البرنامج التوعوي هذا تم تصميم محتواه بحيث يغطى جميع النقاط الأساسية و الهامة.

ووصفت جميع المتدربين بالسفراء الذين سيقومون بنقل المعرفة لزملائهم و فرق العمل عند العودة لمواقعهم و هو الهدف الأساسي من المبادرة.

يشار هنا إلى أن الفعاليات التي تستمر على مدار الأيام الثلاثة تشمل مجموعة من المحاضرات، يقدمها محاضرين من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان:« تشريعات السلامة والصحة المهنية»، القتها كيميائية منى الدردير، و المحاضرة الثانية عن«المخاطر الفيزيائية و الكيميائية»، يلقيها كيميائى محمد مدكور، و المحاضرة الثالثة بعنوان« المخاطر البيولوجية و السلبية»، يلقيها كيميائى أشرف مرزوق.

اقرأ أيضاًصحيفتان كويتيتان تبرزان تحذير الرئيس السيسي من استمرار الاضطراب بالمنطقة

جاد الله: عطية الله يتحمل الجزء الأكبر من هدف ناصر منسي

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تعقد ندوتين للتوعية بالسلامة والصحة المهنية في جنوب سيناء 
  • وزارة العمل تنظم ندوتين لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالإسماعيلية
  • وزارة العمل تنظم ندوات لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط
  • العمل تُطلق مبادرة سلامتك تهمنا بالتعاون مع مجلس أمناء القاهرة الجديدة
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • العمل تُطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة
  • وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه