ليبيا – كرم رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة،الإثنين بديوان رئاسة الوزراء، المواطن منير حسن البركي الذي قام بتسليم قطعة أثرية نادرة إلى مصلحة الآثار.

منصة “حكومتنا”، أشارت إلى أن القطعة الأثرية النادرة التي جرى تسليمها إلى الدولة تتمثل في رأس رخامي للابن الثاني للإمبراطور الروماني الليبي الأصل سبتيموس سيفروس “قيتا”، وتتمتع بقيمة تاريخية عالية إذ تعدّ من الآثار النادرة لقيتا التي نجت من أعمال التدمير التي نفذها أخوه الأكبر الإمبراطور “كاراكلا” في إطار سعيه للانفراد بالحكم وانتهت بقتل قيتا عام 217 ميلادي.

بدوره،قال رئيس مصلحة الآثار إن القطعة الأثرية التي سلمها البركي من أهم القطع التي سيتم عرضها داخل المتحف الوطني.

وأشاد الدبيبة بمبادرة المواطن وقيامه بتسليم القطعة الأثرية، مثمنًا مبادرته التي تجسد وعيا بأهمية هذه الآثار وقيمتها التاريخية العالية، ومنوها إلى ضرورة التحفظ عليها وعرضها في المتحف الوطني كجزء من ذاكرة الوطن.

هذا وحضر مراسم تسليم القطعة الأثرية والتكريم كلا من:” وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية،ورئيس اللجنة المكلفة بتطوير وإعادة افتتاح المتحف الوطني وليد اللافي، والخبير الدولي في مجال الآثار حافظ الولدة، ومدير إدارة التحري وجمع الاستدلالات بجهاز الشرطة السياحة وحماية الآثار عقيد خالد المهدي أبودبوس ،ورئيس مصلحة الآثار محمد فرج”.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: القطعة الأثریة مصلحة الآثار

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يكرم « رئيس فرع ثاني هيئة قضايا الدولة لبلوغه سن المعاش

كرم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، المستشار محمود موسى رئيس فرع ثاني هيئة قضايا الدولة، وذلك بمناسبة بلوغه السن القانوني، و تقديرا لجهوده خلال فترة عمله.

وخلال كلمته، أكد محافظ بورسعيد أن المستشار محمود موسى رئيس فرع ثاني هيئة قضايا الدولة ببورسعيد يعد نموذجا للمسئول المثالي، الذي يتفاني في عمله، ويبذل قصارى جهده لتنفيذ المهام الموكلة إليه على أكمل وجه، مشيدا بأخلاقه العالية في تعامله مع زملائه ورؤسائه في العمل، فضلا عن تمتعه بالاجتهاد و السعى الدائم لتحقيق مصلحة العمل وسرعة أداء مهامه وواجباته، مشيرا أن المستشار محمود موسى ضرب أروع الامثلة للاخلاص في العمل، والتفاني في أداء واجباته ومهامه وحبه لوطنه و أبناء الوطن، و تمتعه بالاخلاق العالية التي يشهد بها كل من تعامل معه.

وأوضح الغضبان أن المستشار محمود موسى، كان له دورا بارزا في الارتقاء بنظام العمل، و ساهم في تأدية واجباته على درجة عالية من الكفاءة، ووجه محافظ بورسعيد الشكر له على مجهوداته خلال فترة عمله، وبصماته الطيبة والواضحة و تعاونه المثمر مع محافظة بورسعيد في العديد من الملفات.

ومن جانبه، أكد المستشار هشام عبد المجيد رئيس محكمة بورسعيد الابتدائية، أن المستشار محمود موسى رئيس فرع ثاني هيئة قضايا الدولة ببورسعيد، أحد النماذج المشرفة في منظومة العمل القضائي، ويتمتع بحب كبير من زملائه و رؤساؤه في العمل.

و أشار المستشار محمد مرشد رئيس نادي القضاة، خلال كلمته، إلى أن المستشار محمود موسى كان دائم التعاون مع زملائه في العمل، لافتا إلى أنه من الشخصيات التى تتفانى في العمل وتقدس خدمة الوطن، و يبذل قصارى جهده لاتمام واجباته على أكمل وجه، متمنيا له دوام التوفيق و السعادة في حياته القادمة.

و خلال كلمته، وجه رئيس فرع ثاني هيئة قضايا الدولة ببورسعيد المستشار محمود موسى، الشكر لمحافظ بورسعيد، مشيدا بتعاونه الكبير في العديد من الملفات خلال فترة عمله كرئيسا لفرع ثاني هيئة قضايا الدولة ببورسعيد، مؤكدا أن خلال فترة عمله مع محافظ بورسعيد لمس به الكثير من الصفات كالحكمة في اتخاذ القرار، و الارادة وو ضوح الرؤية، مجددا الشكر لجميع القادة والزملاء و الحضور

وقدم المحافظ كتاب الله و درع المحافظة للمستشار محمود موسى رئيس فرع ثاني هيئة قضايا الدولة متمنيا له التوفيق والصحة والسعادة.

مقالات مشابهة

  • حارس المنتخب الوطني يتعاقد مع نهضة بركان
  • 90 قطعة أثرية يمنية مهددة بالضياع: هيئة الآثار في صنعاء تكشف عن قائمة جديدة
  • برلماني: الحكومة الجديدة تواجه تحديات غير مسبوقة والمصريون يأملون خيرا
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • حل قطعة امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024.. «اعرف الإجابة الأكيدة»
  • محافظ بورسعيد يكرم « رئيس فرع ثاني هيئة قضايا الدولة لبلوغه سن المعاش
  • أستاذ آثار: «تل العمارنة» كانت عاصمة الدولة في عهد إخناتون
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • بعد انقطاع 12 عامًا.. حكومتنا: البعثة الفرنسية للآثار تعود لمدينة سوسة الأثرية
  • حكومتنا: البعثة الفرنسية للآثار تعود لمدينة سوسة الأثرية بعد انقطاع 12 عاما