صرح الدكتور عائد ياغي، مدير جمعية الإغاثة الطبية في غزة، بأن قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي على الفلسطينيين لدفعهم للنزوح إلى مناطق عديدة.

وأضاف «ياغي»، في نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الحصار الإسرائيلي ما زال مطبقا على القطاع ما قلل حجم المساعدات الإنسانية، مشيرا إلى أن مئات آلاف الفلسطينيين شمال القطاع يعانون نقصا حادا في الغذاء.

وأشار إلى أن مئات الأطفال يعانون سوء التغذية الحاد جراء نقص المواد الغذائية، كما أن الوضع في مستشفيات القطاع كارثي والمراكز الصحية تعمل بشكل جزئي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ137 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 29 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمنظمات أممية.. حياة الأطفال مهددة بسبب ارتفاع معدلات سوء التغذية في غزة

وصول إسماعيل هنية إلى القاهرة على رأس وفد لإجراء مباحثات بشأن غزة

شن غارات إسرائيلية على خان يونس جنوب قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اللاجئين الفلسطينيين اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان عدد شهداء غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال ارتفاع عدد شهداء غزة أخبار إسرائيل النازحين الفلسطينيين صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة مجازر العدوان الإغاثة الطبية

إقرأ أيضاً:

حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»

أصدرت محافظة الجيزة، بيانًا عاجلا، للرد على ما أثير مؤخرًا بعدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والمتعلق بقطع الأشجار بحديقة المبدعين الكائنة بشارع فوزي رماح بحي العجوزة واستخدام صور غير دقيقة بقصد إثارة الرأي العام.

المحافظة نفت الأمر جملة وتفصيلا، مؤكدة في بيان، أن حديقة المبدعين تعد إحدى الحدائق الهامة التي حرصت على الحفاظ على ما تتضمه من أشجار ومسطحات خضراء، مع توجيه هيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة الحديقة دون المساس بأي شجرة ورعاية وصيانة المسطحات الخضراء بشكل دوري كونها تعكس مظهراً حضاريًا خلابا.

استغلال بعض المخالفين الأسوار

وأوضحت أنها لاحظت استغلال بعض المخالفين الأسوار المنخفضة للحديقة والدخول إليها خلسة، الأمر الذي دعاها لرفع كفاءة الأسوار وتدعيم ارتفاعها لإحكام السيطرة على عملية الدخول والخروج للحديقة مع عدم الاقتراب أو قطع أو المساس بأي شجرة بالحديقة .

وأكدت محافظة الجيزة في بيانها، حرصها الشديد على الحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء وتعمل بالتنسيق مع بعض المكاتب الاستشارية على دراسة رفع كفاءة الحديقة بما يتناسب مع خطة الدولة نحو تطوير كافة الحدائق بنطاق المحافظة .

زراعة مئات الآلاف من الاشجار

وفي هذا الإطار، فقد نجحت المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية في زراعة مئات الآلاف من مختلف أنواع الأشجار المثمرة وغير المثمرة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة .

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعاني نقصا في الأفراد وغالانت: نحتاج 10 آلاف جندي إضافي فورا
  • بالفيديو.. لاجئون سودانيون في مخيمات اللجوء في تشاد يعانون نقصا شديدا في الخدمات الأساسية
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • مصدر رفيع المستوى: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • مسؤول أممي: العدوان الإسرائيلي على غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • مسؤول بالأمم المتحدة: تدمير إسرائيل لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • معارك عنيفة تدفع عشرات الآلاف للفرار.. عملية إسرائيلية متواصلة في الشجاعية بغزة
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد شهادات الفلسطينيين على مجزرة المركز الطبى بمخيم المغازى
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»