شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن النفط يرتفع بفعل خفض الإمدادات برنت يتخطى حاجر 80 دولارًا، بغداد اليوم متابعةارتفعت أسعار خام برنت في التعاملات الآسيوية، اليوم الجمعة 21 تموز 2023 ، وسط تقييم الأسواق لاحتمالات إعلان إجراءات .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النفط يرتفع بفعل خفض الإمدادات.

. برنت يتخطى حاجر 80 دولارًا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النفط يرتفع بفعل خفض الإمدادات.. برنت يتخطى حاجر 80...

بغداد اليوم - متابعة

ارتفعت أسعار خام برنت في التعاملات الآسيوية، اليوم الجمعة (21 تموز 2023)، وسط تقييم الأسواق لاحتمالات إعلان إجراءات تحفيز اقتصادي في الصين بعد بيانات اقتصادية ضعيفة، فضلا عن تراجع المخزونات في الولايات المتحدة وخفض الإمدادات من منتجين رئيسيين.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 63 سنتا إلى 80.27 دولار للبرميل بحلول الساعة 0425 بتوقيت جرينتش، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62 سنتا إلى 76.27 دولار للبرميل. وكانت الأسعار قد أنهت يوم الخميس على ارتفاع طفيف.

وفيما يتعلق بالأسبوع ككل، يتجه خام برنت لتسجيل ارتفاع 0.5 بالمئة، بينما يتجه الخام الأمريكي لتسجيل زيادة 1.1 بالمئة. ويعني هذا أن الخامين واصلا الارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي.

وضغطت بيانات اقتصادية ضعيفة بالصين على أسعار النفط طوال الأسبوع بعدما أعلن ثاني أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم نموا مخيبا للآمال في الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني، مما يزيد من احتمال التخلف عن تحقيق هدف الحكومة للنمو الاقتصادي السنوي البالغ خمسة بالمئة.

إلا أن المعنويات في أسواق السلع انتعشت أملا في أن تقوم الحكومة المركزية بالمزيد من الإجراءات التحفيزية لدعم الاقتصاد.

وأعلنت بكين يوم الأربعاء أنها ستضع خططا لتحقيق استقرار في نمو عشر قطاعات، بالإضافة إلى زيادة الدعم للشركات الخاصة.

ومما دعم الأسعار تراجع مخزونات الخام الأمريكية مدعومة بقفزة في صادرات الخام، حسبما قالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.

بالإضافة إلى ذلك ساهمت بيانات حديثة، مثل معدل التضخم الأقل من المتوقع ونمو الوظائف بوتيرة معتدلة، في إقناع العديد من المستثمرين والمحللين بأن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر سيكون الأخير في دورة التشديد الحالية.

ويمكن أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى إبطاء النمو الاقتصادي وخفض الطلب على النفط.

وأعلنت الرياض أوائل يوليو تموز أنها ستمدد خفضا طوعيا للإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا حتى أغسطس آب، فيما قالت موسكو إنها ستقلص الصادرات 500 ألف برميل يوميا في أغسطس آب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خام برنت

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم مدعمة بتوقعات بعجز في المعروض ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في فصل الصيف وتخفيضات أوبك بلس في الربع الثالث من العام.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتًا أو 0.2% إلى 85.16 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتًا أو 0.2 %إلى 81.71 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

اقرأ أيضاًالعالمدعوا إلى إنهاء حملته وتنحيه.. الديمقراطيون يشعرون بالخزي من أداء بايدن في مناظرة ترامب

وارتفع الخامان نحو 6% في يونيو الماضي، حيث وصل سعر برنت عند التسوية إلى أكثر من 85 دولارا للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت مجموعة أوبك التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط بشكل كبير حتى عام 2025.

وإزاء ذلك توقع المحللون حدوث عجز في الإمدادات في الربع الثالث حيث يؤدي الطلب على وسائل النقل وأجهزة التكييف خلال الصيف إلى انخفاض مخزونات الوقود.

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع والدولار يتراجع والذهب يستقر
  • النفط يرتفع بفضل آمال نمو الطلب خلال الصيف
  • البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 85.4 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • النفط يرتفع وسط توقعات بتراجع المعروض
  • بعد ارتفاعات شهر يونيو.. استقرار أسعار النفط عالميا
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل
  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا