زنقة 20 ا متابعة

أحال وكيل الملك لدى ابتدائية فاس 14 إطارا طبيا، من بينهم ثلاثة ممرضين، يعملون بمستشفى الأم والطفل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس على أنظار الهيئة القضائية بغرفة الجنح التلبسية بابتدائية فاس للشروع في محاكمتهم.

وكان وكيل الملك، الذي أحيل عليه المشتبه فيهم من طرف الوكيل العام للاختصاص، قد قرر بعد استنطاقهم في محاضر قانونية للمحالين، توجيه تهم تتعلق بـ”الإمساك عن تقديم مساعدة لأشخاص في خطر والتسبب في القتل غير العمدي نتيجة الإهمال وعدم مراعاة النظم”، لثلاثة ممرضين، فيما تابع 11 إطارا طبيا في حالة سراح من أجل “عدم تقديم مساعدة لأشخاص في خطر”.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس قد أوقفت المتهمين في إطار أبحاث وتحريات أمر الوكيل العام بإجرائها تتعلق بظروف وحيثيات حدوث وفيات أطفال مرضى بالسرطان بمستشفى الأم والطفل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. متابعة صارمة من وزارة العمل

كشفت مصادر بوزارة العمل تفاصيل مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024 للقطاع الخاص، موضحة أن الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر المقبل سيكون آخر أيام الإجازات الرسمية التي يتم منحها للموظفين وفقا للقوانين والقواعد والضوابط التي أقرتها وزارة العمل، مشيرة إلى أن ما يسري على القطاع الحكومي يسري أيضا على القطاع الخاص فيما يتعلق بالإجازات.

مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024

أوضحت المصادر في وزارة العمل في تصريحات لـ«الوطن»، أنه فيما يتعلق بمواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024، أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي منذ قليلاً قرارا بأن يكون يوم الأحد المقبل، الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص أيضا، وذلك بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر لتكون هذه الإجازة آخر الإجازات الرسمية المتبقية في العام الميلادي الجاري.

متابعة صارمة من قبل مديريات العمل لتطبيق الإجازات

وتابعت المصادر في وزارة العمل، أن هناك متابعة صارمة من قبل مديريات العمل لتطبيق الإجازات ومنح العاملين حقوقهم وفقا للقوانين والضوابط المنظمة لذلك.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. إسماعيل فرغلي يستقبل عزاء زوجته بالحامدية الشاذلية
  • مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. متابعة صارمة من وزارة العمل
  • وكيل مديرية التعليم بالجيزة تتابع تخفيض كثافة الفصول على أرض الواقع
  • «المحكمة العليا» تناقش تشكيل الدوائر القضائية
  • لـ الصالح العام.. وزير الداخلية يصدر قرارا بإبعاد أوزباكستاني وصومالي الجنسية خارج البلاد
  • وزير الداخلية يوافق على استبعاد صومالي وأوزباكستاني خارج البلاد
  • بعد انهياره في الجنازة.. موعد ومكان عزاء زوجة إسماعيل فرغلي
  • سبب وفاة زوجة الفنان إسماعيل فرغلي
  • معلومات عن الفنان إسماعيل فرغلي بعد وفاة زوجته بمرض السرطان
  • وفاة ماجي سميث بطلة أفلام هاري بوتر بعد معاناتها مع مرض السرطان