المسلة:
2024-07-07@03:58:56 GMT

خطة ثلاثية لاحياء اكبر المجمعات الصناعية في العراق

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

خطة ثلاثية لاحياء اكبر المجمعات الصناعية في العراق

20 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اكد عضو لجنة الخدمات النيابية باقر الساعدي، الثلاثاء، اعتماد خطة ثلاثية في احياء اكبر مجمعات العراق الصناعية في 9 محافظات.

وقال الساعدي، ان “الحكومة تملك خطة ثلاثية تتضمن نقاط عدة ابرزها احياء اكبر المجمعات الصناعية في 9 محافظات من خلال الاستثمارات او تحديث خطوط الانتاج وخلق شراكة في توريد المواد والتجيهيزات المهمة”.

واضاف، ان “احياء الصناعة ستوفر الاف فرص العمل خلال فترة وجيزة، مشيرا الى قدرة الاسواق العراقية على استيعاب المنتوجات وهذا ما يخلق حالة ايجابية والمضي في مشروع احياء الصناعات المهمة خلال السنوات الـ 3 القادمة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات يمنية، وأجواء حارة في الصحارى والمناطق الساحلية، وهبوب رياح على أرخبيل سقطرى والساحل الشرقية والجنوبية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، ذمار، صنعاء، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج، أبين وشبوة.

وحسب النشرة يُتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، المحويت، غرب الجوف، حجة، حضرموت والمهرة ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى أجواء حارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المركز حذر كذلك المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، داعياً إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • أماكن القواقل الطبية لمبادرة حياة كريمة غدا.. توجد في 8 محافظات
  • في أول يوم عمل.. محافظ سوهاج يجتمع بالقيادات و يناقش العديد من الملفات المهمة
  • إجلاء نحو 6 آلاف شخص بعد تسرب المياه من ثاني اكبر بحيرات الصين
  • ثلاث محافظات جنوبية هي الأعلى.. درجات الحرارة العظمى ليوم غد
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد القربانيون جنوب العراق
  • مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد القربانيون جنوب العراق-عاجل
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"
  • تواصل العمل في اكبر «مجسم للقدس» في صنعاء .. اين يقع!?
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة