أطلقت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) ووزارة الصناعة والتجارة في مملكة البحرين ، فعاليات المنتدى العربي الأول لحماية المستهلك في المنامة.

ويهدف المنتدى إلى زيادة النمو الاقتصادي وتحسين الحوكمة في المنطقة العربية وتعزيز التعاون والتنسيق بين سلطات حماية المستهلك في الدول الأعضاء في الاسكوا ،من خلال وضع سياسات حماية المستهلك وانفاذها في المنطقة العربية .



ويمثل الجانب اللبناني المدير العام لوزارة الإقتصاد والتجارة الدكتور محمد أبو حيدر الذي يشارك في الجلسات المخصصة لوضع السياسات العامة لحماية المستهلك في المنطقة العربية بما يتناسب مع أهداف التنمية المستدامة.
  المصدر: الوكالة الوطنية

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تخطر إسرائيل بتعليق المساعدات لغزّة "ما لم يتم اتخاذ خطوات لحماية عمال الإغاثة"

أبلغ مسؤولان بارزان في الأمم المتحدة إسرائيل بتعليق عمليات المساعدات في أنحاء قطاع غزة "ما لم يتم اتخاذ خطوات عاجلة لتوفير حماية أفضل للعاملين في المجال الإنساني" هناك.

برنامج الأغذية العالمي يعلق توزيع المساعدات من الرصيف البحري قبالة غزة

وقال المسؤولان إن "رسالة أرسلتها الأمم المتحدة إلى مسؤولين إسرائيليين كبار هذا الشهر قالت إن على إسرائيل أن توفر لموظفي الأمم المتحدة اتصالات مباشرة مع القوات الإسرائيلية على الأرض في غزة من بين خطوات أخرى".

وتحدث المسؤولان بشرط عدم الكشف عن هويتيهما لمناقشة المفاوضات الجارية مع المسؤولين الإسرائيليين، ويقول مسؤولو الأمم المتحدة إنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن تعليق العمليات في أنحاء غزة وإن المحادثات مع الإسرائيليين مستمرة.

وكان برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة قد علق تسليم المساعدات من الرصيف الأمريكي العائم قبالة غزة بسبب "مخاوف أمنية".

وفي العاشر من يونيو، قالت مديرة برنامج الغذاء العالمي إن البرنامج "أوقف مؤقتا" توزيع المساعدات الإنسانية من الرصيف الأمريكي العائم قبالة غزة بسبب مخاوف تتعلق "بسلامة موظفينا" كاشفة أن اثنين من مستودعات مؤسستها في غزة تعرضا للقصف وأصيب أحد الموظفين.

المصدر: "أسوشيتد برس"

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني بتبوك
  • بوريل: لبنان وإسرائيل ودول المنطقة لا يستطيعون تحمل حرب أخرى.. الاتحاد الأوروبي سيتأثر أيضا
  • عاجل-"اتساع الحرب إلى لبنان سيكون مروعًا".. الأمم المتحدة تعبر عن قلقها إزاء الوضع في لبنان
  • مؤسسة ماعت تناقش مشكلة انتشار الأسلحة في المنطقة العربية منذ 2018
  • الجامعة العربية تتضامن مع لبنان أمام مخاطر في الجنوب
  • الأمم المتحدة تخطر إسرائيل بتعليق المساعدات لغزّة "ما لم يتم اتخاذ خطوات لحماية عمال الإغاثة"
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • هيومن رايتس تطالب بنشر بعثة لحماية المدنيين في السودان
  • رايتس ووتش تطالب بنشر بعثة في السودان لحماية المدنيين
  • أمير نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان "صيفنا هايل" 2024