ليبيا – نفى عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي، اتهامات رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة بشأن علاقة مجلس النواب بتأخير صرف المرتبات.

العرفي وفي تصريحات خاصة لمنصة “أبعاد”،أوضح أن تصريح الدبيبة عار من الصحة ومجانب للصواب، مشيراً إلى أن المجلس قد أقر عدم المساس بأبواب المرتبات وضرورة صرفها في الوقت المحدد بغض النظر عن الحكومة المعنية.

وأكد العرفي أن مفاجأة المجلس كانت في اكتشاف فساد بقيمة تجاوزت الـ 40 مليار دينار في باب دعم المحروقات، معتبراً أن تصريحات الدبيبة تشير إلى وجود صراع بينه وبين المتنفذين في المنطقة الغربية، حيث يحاول كل منهم إرضاء الآخر لمطالبه.

العرفي لفت النظر إلى المسؤولية المباشرة للدبيبة في تأخير صرف المرتبات، مع وجود الحكومة والمركزي ووزارة المالية في طرابلس يتبين عدم مصداقية تصريحاته حول التأخير.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

إغلاق مكاتب للأوقاف في مناطق الأمازيغ بسبب تصريحات ضد الإباضية

أعلنت عدد من بلديات جبل نفوسة إغلاق مكاتب الهيئة العامة للأوقاف وشؤون الزكاة في مدنها؛ احتجاجًا على بيان الهيئة حول عدم شرعية مذهبهم.

واستنكرت بيانات صادرة عن أهالي بلديات كاباو ونالوت ويفرن وجادو وتندميرة تصريحات هيئة الأوقاف بشأن رد شهادة منتسبي الإباضية وما وصفوه بـ”التطاول على شيوخ المذهب”، وفق البيان، مطالبين باستحداث هيئة أوقاف للإباضية تتبع رئاسة الوزراء مباشرة.

وطالب الأهالي بحقّهم في تكوين هيئة مستقلة تتولّى أمور الأوقاف في مناطقهم، داعين إلى إلغاء الهيئة وإسناد أعمالها للبلديات، وإلزام السلطة الدينية بمراعاة وجود الإباضية واحترامها.

وكان المجلس الأعلى للإباضية قد طالب في بيان صدر الأربعاء دعا فيه مجلسي الدولة والوزراء باتخاذ إجراءات عاجلة لحل هيئة الأوقاف وإعادة بنائها، على النحو الذي يكفل احترام الإعلان الدستوري وتمثيل الهيئة لكافة المذاهب الإسلامية في المجتمع الليبي.

هذا ونشرت الهيئة العامة للأوقاف منشورًا عبر صفحتها الرسمية دعت فيه إلى عدم قبول شهادة من سمّتهم “أهل البدع والأهواء”، في إشارة إلى المذهب الإباضي.

المصدر: بيانات محلية + المجلس الأعلى للإباضية “بيان”

المجلس الأعلى للإباضية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • بعد تصريحات المنفي.. الصول: الرئاسي غائب عن المشهد وهو غير معني بملف الموارد المالية والإنفاق
  • إغلاق مكاتب للأوقاف في مناطق الأمازيغ بسبب تصريحات ضد الإباضية
  • النواب الأميركي يتبنى قانونا يمنع استخدام بيانات وزارة الصحة بغزة
  • أبرز حصاد مجلس النواب خلال أسبوع.. الموافقة على قانوني تعديل إنشاء المحاكم الاقتصادية والمرافعات المدنية والتجارية
  • «الدبيبة» و«المنفي» يبحثان توحيد الجهود لدعم الانتخابات المرتقبة
  • ننشر حصاد مجلس النواب خلال أسبوع
  •  المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا: قوات حكومة الدبيبة ارتكبت انتهاكا واستهدفت الأطفال والمدنيين
  • “المنفي” و”الدبيبة” يعقدان اجتماعًا لمناقشة دعم الانتخابات وتوحيد الجهود
  • "من بدرى أمان" حملة صحية بقرية سنهور في الفيوم