تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من ضبط سائق بالمنيا لقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى واستغلالها فى إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكتروني.
وجاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم الإلكترونية؛ فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوبى إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.


 عقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحد مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى (سائق - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا).. وبحوزته (دراجة نارية "بدون لوحات "3 هواتف محمولة "بفحصهم فنياً تبين احتوائها على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الاحتيال على النحو المشار إليه").. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سائق بالمنيا بيانات بطاقات الدفع على بیانات بطاقات الدفع

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة شخص داخل مسكنه بالمنيا

تمكنت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة المنيا ، اليوم السبت ، من العثور على جثمان مسن في العقد السادس من عمرة، داخل منزله السكني، بمنطقة أبو هلال بمدينة المنيا، وذلك في ظروف غامضة. 

تلقى اللواء محمد الضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا ،  اخطارا من اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية، يفيد باخطاره من مباحث قسم شرطة المنيا، بالعثور على جثمان مسن 61 عاما، عثرو عليه متوفى داخل منزله السكني بمنطقة أبو هلال بمدينة المنيا ، في ظروف غامضة ، وجاري تحويل المحضر للنيابة العامة. 

على الفور، انتلقت الأجهزة الأمنية قيادة المقدم عبد الوهاب أبو طالب رئيس مباحث القسم ، وسيارة الإسعاف، لمحل واقعة البلاغ، وتم نقله الى مشرحة المنيا العام ، تحت تصرّفات النيابة العامة ، وامرت النيابة العامة بمركز المنيا، بندب الدكتور يوحنا سمير مفتش صحة المركز، لتوقيع الكشف الطبي ، وبيان اذا كان الجثمان به شبهة جنائية فى الوفاة من عدمه ، كما استمعت النيابة العامة لأقوال الشهود العيان واحد افراد اسرته، والتي اقرو ان المسن يعاني من امراض الضغط والسكر، وكان يسكن وحيدا في شقته السكنية. 

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة شخص داخل مسكنه بالمنيا
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا محاضر غش في امتحان التاريخ
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لم نتلق أي شكاوى رسمية بشأن امتحان الفيزياء
  • الدبيبة يطلع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في الدولة
  • “الدبيبة” يطلّع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني
  • لمروره بضائقة مالية.. عاطل يستدرج سائق توكتوك ويسرقه ويقتله ويدفنه في الفيوم
  • خلافات مالية.. ضبط عامل شرع في إنهاء حياة آخر بالمنشاه
  • كشف ملابسات تغيب سائق في قنا
  • ضبط المتهم بقتل سائق فى قنا بسبب خلافات مالية