الحرة:
2024-07-10@06:16:05 GMT

فر بمروحيته للأراضي الأوكرانية.. مقتل طيار روسي منشق

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

فر بمروحيته للأراضي الأوكرانية.. مقتل طيار روسي منشق

ذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن طيارا عسكريا روسيا لقي حتفه، بعد أن كان قد انشق عن قوات الكرملين وفر بمروحيته إلى الأراضي الأوكرانية، قبل أن يستقر في إسبانيا.

وأكدت التقارير الإسبانية، ما ذكرته مصادر أوكرانية في وقت سابق، تفيد بالعثور على مكسيم كوزمينوف (28 عامًا)، ميتًا في 13 فبراير في مرآب للسيارات داخل مبنى سكني في بلدة فيلاغويوسا جنوبي إسبانيا.

وأوضحت صحيفة "التايمز " البريطانية، أن المحققين تعاملوا مع جريمة القتل منذ البداية على أنها "تصفية حسابات" بالنظر إلى أن الضحية أصيب بالرصاص 6 مرات على الأقل، في حين ذكر شهود عيان، أن القتلة كانوا قد دهسوا الضحية بسيارتهم.

طار بمروحيته إلى أوكرانيا.. جندي روسي منشق يكشف تفاصيل "الهروب الجريء" كشف طيار روسي عن تفاصيل انشقاقه وهروبه بمروحيته العسكرية إلى أوكرانيا، وذلك في تفاصيل أوردتها الاستخبارات العسكرية الأوكرانية عبر مقابلة مع الطيار.

وتبحث الشرطة عن اثنين من المشتبه بهم الذين فروا في سيارة عثر عليها فيما بعد محترقة في بلدة مجاورة. 

وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية أيضًا، بأن كوزمينوف كان يحمل بطاقة هوية مزورة، ولهذا السبب ذكرت التقارير الإخبارية الأولية أن الضحية كان يبلغ من العمر 33 عامًا.

ويقال إن الشرطة الإسبانية اعتقدت أن إطلاق النار كان له صلة بحرب عصابات قبل أن تعلم بهروب كوزمينوف من الخدمة العسكرية في الصيف الماضي، وذلك عندما طار بطائرته المروحية إلى الأراضي الأوكرانية، حيث ذهب لاحقا للإقامة في إسبانيا بجواز سفر أوكراني وباسم مختلف.

فيديو لـ "أسر طيار روسي" بعد إسقاط طائرته في أوكرانيا بثت وسائل إعلام وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، لقطات فيديو تظهر ما قالت إنه "أسر طيار روسي" بعد إسقاط طائرته.

لكن الشرطة قالت إنها لا تستطيع تأكيد أن مقتل كوزمينوف مرتبط بانشقاقه، باعتبار أن التحقيقات لا تزال جارية.

وكانت وكالة استخبارات الدفاع الأوكرانية قد قالت في وقت سابق لصحيفة محلية، إن الطيار الروسي المنشق اختار الانتقال إلى إسبانيا.

وفي فيلم وثائقي عسكري أوكراني بعنوان "الطيارون الروس الذين انشقوا"، جرى كشف أن كوزمينوف اتصل بالمخابرات الأوكرانية، حيث حصل على المساعدة من عملائها للتخطيط لهروبه، وذلك بعد أن عرضوا عليه الحماية والتعويض المالي، بالإضافة إلى مساعدته في إخراج عائلته من روسيا.

وأوضح رئيس استخبارات الدفاع الأوكرانية، كيريلو بودانوف، أن كوزمينوف قتل الطيارين الآخرين اللذين كانا على متن المروحية التي هرب بها، لأنهما لم يكونا يعلمان بخطته.

وأضاف بودانوف: "عندما أدركا المكان الذي هبطا فيه، حاولا الهروب.. ولسوء الحظ، تم القضاء عليهما، رغم أننا كنا نفضل أن نأسرهما".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: طیار روسی

إقرأ أيضاً:

طائرة بدون طيار أوكرانية تسبب اندلاع حريق في محطة للكهرباء ومستودع للنفط

قال أندريه بوشاروف حاكم منطقة فولجوجراد في جنوب روسيا اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو، إن هجوما بطائرة بدون طيار أوكرانية تسبب في اندلاع حريق في محطة فرعية للكهرباء ومستودع للنفط في المنطقة.

 

ووفق لوكالة "رويترز"، قال بوشاروف في منشور نشره على قناته الخاصة بإدارة المنطقة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي "تليجرام": "قمع قوات الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية هجوما بطائرة بدون طيار على أراضي منطقة فولجوجراد، وجاء ذلك نتيجة لسقوط حطام طائرات بدون طيار، واندلعت حرائق في محطة فرعية في فرولوفو ومستودع نفط في كالاتش أون ذا دون".

طائرات بدون طيار تعطل دوران القوات الأوكرانية بالقرب من أفدييفكا

وعلى صعيد أخر نقلت وكالة النباء الروسية، إعلان وزارة الدفاع الروسية عن تدمير معقل ومركبات مدرعة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه أفدييفكا، مما أدى إلى تعطيل دورانها، وذلك من خلال طائرات الاستطلاع بدون طيار من طراز زالا التابعة لمركز المجموعة القتالية للقوات المسلحة الروسية.

وقالت الوزارة في بيان لها: "قام أفراد طاقم طائرة بدون طيار للاستطلاع "زالا" بتعطيل دوران أفراد العدو، وتدمير معقل ومركبات مدرعة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه أفدييفكا في منطقة العمليات الخاصة، اكتشف مشغلو الطائرات بدون طيار منطقة تمركز لأفراد ومعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في معقل متخفي في منطقة غابات".

وأكدت وزارة الدفاع أن طائرة الاستطلاع "زالا" تتيح تنظيم مراقبة مستمرة للمنطقة، حيث يضمن محركها القوي ونظام التحكم الحديث تشغيلها حتى في الأحوال الجوية السيئة.

مقالات مشابهة

  • وسط توترات موسكو والغرب.. هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة كييف
  • هجوم روسي مكثف على العاصمة الأوكرانية رغم تصاعد التوتر بين موسكو والغرب
  • هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة الأوكرانية كييف.. فيديو
  • طائرة بدون طيار أوكرانية تسبب اندلاع حريق في محطة للكهرباء ومستودع للنفط
  • أوكرانيا: تسلمنا دفعة جديدة من المساعدات العسكرية الألمانية
  • مقتل 31 شخص على الأقل و تضرر مستشفى سرطان للأطفال في هجوم روسي على أوكرانيا
  • ‏السلطات الأوكرانية: 10 قتلى في قصف صاروخي روسي على كييف
  • قصف روسي يستهدف أحد الأحياء الحيوية داخل العاصمة الأوكرانية كييف
  • هجوم روسي بـ"أقوى سلاح" على كييف.. وزيلينسكي يعلق
  • "الأمن الفيدرالي": أوكرانيا حاولت تجنيد طيار روسي لاختطاف قاذفة صواريخ مقابل مبالغ مالية