صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@21:20:17 GMT

مجموعة NMDC تشارك في معرض مصر للطاقة 2024

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

 تشارك مجموعة "NMDC"، المتخصصة عالمياً في مجال الهندسة والتوريد والإنشاء وأعمال التجريف البحري، في معرض مصر للطاقة 2024، أكبر مؤتمر ومعرض في مجال الطاقة على مستوى مصر وشمال أفريقيا ومنطقة البحر المتوسط.

ويشكل المعرض "الذي انطلقت فعاليته أمس وتستمر 3 أيام في مركز مصر للمعارض الدولية"، منصة رئيسية للرواد والمبتكرين لاستعراض أحدث المشاريع والتطورات التي يشهدها القطاع ضمن كامل سلاسل الإمداد والقيمة.

وتسلط المجموعة، خلال مشاركتها في المعرض، الضوء على خبراتها الواسعة في تنفيذ عدد من المشاريع النوعية في قطاعي الطاقة والتجريف، بما يشمل مساهمتها الكبيرة في مشروع ازدواج قناة السويس، الذي يهدف إلى تسهيل التجارة البحرية العالمية.

كما تستعرض المجموعة نماذج مصغرة لسفينتي "دي إل إس 4200" و"غشا" اللتين تجسدان مستوى الريادة التكنولوجية التي وصلت إليها المجموعة وحرصها الدائم على مواصلة التميز، حيث سيتم تعريف الزوار بهيكلية السفينتين ووظائفهما المختلفة.

أخبار ذات صلة النائب العام لأبوظبي: العدالة الاجتماعية ركيزة أساسية في مسيرة الإمارات من خلال «الفارس الشهم 3».. الإمارات تواصل تقديم الدعم الإنساني لإغاثة سكان قطاع غزة

وقال المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة "NMDC""، بهذه المناسبة، إن المشاركة في معرض مصر للطاقة، تتيح لهم فرصة استثنائية لتسليط الضوء على جهود المجموعة المستمرة في إعادة صياغة المشهد ضمن قطاعي الطاقة والهندسة البحرية من خلال الابتكار والخبرة المتراكمة والتواجد العالمي.

وأعرب عن تطلعه إلى تبادل الرؤى مع القادة البارزين في القطاع خلال الحدث حول أهم التوجهات الراهنة التي ترسم معالم مستقبل قطاع الطاقة، لافتا إلى أن المجموعة تعرض تجاربها والتقدم التكنولوجي الذي حققته لمواكبة الابتكارات المستمرة والتحديات المتغيرة التي يواجهها هذا القطاع.

وأشار إلى أن المجموعة قد وضعت خططًا طموحة للتوسع في أسواق جديدة، مع التركيز بشكل خاص على مبادرات الطاقة النظيفة، مضيفاً أنها ستناقش خلال مشاركتها في المعرض الجهود الإقليمية والدولية المبذولة نحو تحقيق الحياد المناخي، انطلاقاً من رؤيتها التي تُعلي شأن الفرص الهادفة إلى إزالة الكربون وتحقيق مستقبل أكثر استدامة للجميع”.

ويعود نجاح مجموعة "NMDC" المتخصصة عالمياً في مجال الهندسة والتجريف البحري والتوريد والإنشاء إلى أسطولها وتقنياتها المتطورة، وإلى مهارات وتفاني كوادرها الذين يديرون ببراعة أعقد المشاريع، إضافة إلى حرصها الدائم على توفير بيئة عمل محفزة للابتكار والتعاون والتحسين المستمر.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر الطاقة الإمارات

إقرأ أيضاً:

أبو زيد: نأمل رفع مساهمة الطاقة الذرية في توليد الكهرباء بليبيا

أكد الوفد الليبي المشارك في أعمال المؤتمر العام 68 للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي اختتم أعماله في فيينا، تقديره للدور المصري في دعم الاستقرار في ليبيا ومنطقة الشرق الأوسط، معربا عن أمله في عودة “ليبيا الموحدة” قريبا مع تشكيل برلمان وحكومة موحدة خلال العام المقبل.

وقال الدكتور نوري علي الداروقي المستشار العلمي في السفارة الليبية في فيينا والمندوب لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية – في تصريحات خاصة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في فيينا – إن عوامل السلامة والأمان النووي أصبحت أكثر توافرا حاليا بسبب التقدم التكنولوجي؛ حيث أصبحت المفاعلات صغيرة، ليست ضخمة مثلما كان تشيرنوبل قبل عدة عقود.

من ناحيته، أكد المهندس الهاشمي الأبيض بلال، رئيس مجلس مؤسسة الطاقة الذرية الليبية – في تصريح لـ «أ ش أ»- أنه يجب عدم الخوف من الاعتماد على الطاقة النووية لأنها موثوقة ومستدامة كما انها طاقة نظيفة وتخفض نسبة الكربون وتساعد في جهود حماية المناخ .

من جانبه، أوضح الدكتور عمران أبو زيد عضو مجلس مؤسسة الطاقة الذرية في ليبيا أن الطاقة النووية تسهم بنسبة 80 في المائة في توليد الكهرباء في فرنسا، ونأمل في ليبيا أن ترتفع مساهمة الطاقة النووية في مزيج الطاقة بالبلاد لهذه المستويات المتقدمة .

بدوره، لفت الدكتور البهلول العباني عضو مجلس مؤسسة الطاقة الذرية في ليبيا – في تصريح لوكالة «أ ش أ» – إلى أن مؤتمر عام الوكالة لم يتضمن جديدا عن الأعوام السابقة، لكنه واصل التأكيد على أهمية الالتزام الدولي بمعايير الأمن والسلامة النووية والتوسع في الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية .

مقالات مشابهة

  • قبل الشتاء..روسيا تواصل ضرب بنية الطاقة في أوكرانيا
  • معرض مشكاة التفاعلي يختتم فعالية “طاقة المجد” باستقبال 3500 زائر
  • «إينوك» تبحث عن كوادر إماراتية بمعرض «رؤية»
  • «ديوا» تبحث مع وفد إيطالي التعاون بمجالات الاستدامة
  • أوكرانيا تحذر من مخطط روسي لضرب منشآت نووية
  • Dopay تشارك في معرض صحاري 2024
  • أبو زيد: نأمل رفع مساهمة الطاقة الذرية في توليد الكهرباء بليبيا
  • اليمن تشارك في المؤتمر العام الـ ٦٨ للوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • مصر تشارك بجناح فرعوني في معرض سياحي بباريس لتعزيز القطاع -(صور)
  • المؤتمر العالمي للمرافق 2024 يختتم أعماله في أبوظبي