شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن النفط يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، النفط طوال الأسبوع بعدما أعلن ثاني أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم نموا مخيبا للآمال في الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني، مما يزيد من احتمال .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النفط يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النفط يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي

النفط طوال الأسبوع بعدما أعلن ثاني أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم نموا مخيبا للآمال في الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني، مما يزيد من احتمال التخلف عن تحقيق هدف الحكومة للنمو الاقتصادي السنوي البالغ خمسة بالمئة.

السلع انتعشت أملا في أن تقوم الحكومة المركزية بالصين بالمزيد من الإجراءات التحفيزية لدعم الاقتصاد.

بكين الأربعاء، أنها ستضع خططا لتحقيق استقرار في نمو عشر قطاعات، بالإضافة إلى زيادة الدعم للشركات الخاصة.

ومما دعم الأسعار تراجع مخزونات الخام الأميركية مدعومة بقفزة في صادرات الخام، حسبما قالت إدارة معلومات الطاقة الأربعاء.

بالإضافة إلى ذلك ساهمت بيانات حديثة، مثل معدل التضخم الأقل من المتوقع ونمو الوظائف بوتيرة معتدلة، في إقناع العديد من المستثمرين والمحللين بأن رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر سيكون الأخير في دورة التشديد الحالية.

الفائدة إلى إبطاء النمو الاقتصادي وخفض الطلب على النفط.

السعودية أوائل يوليو أنها ستمدد خفضا طوعيا للإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا حتى أغسطس، فيما قالت موسكو إنها ستقلص الصادرات 500 ألف برميل يوميا في أغسطس.

تحرك الأسعار

برنت 66 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 80.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 0548 بتوقيت غرينتش، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 65 سنتا ما يعادل 0.9 بالمئة إلى 76.31 دولار للبرميل. وكانت الأسعار قد أنهت أمس الخميس على ارتفاع طفيف.

وفيما يتعلق بالأسبوع ككل، يتجه خام برنت لتسجيل ارتفاع 0.6 بالمئة، بينما يتجه الخام الأميركي لتسجيل زيادة 1.3 بالمئة. ويعني هذا أن الخامين واصلا الارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع في أسبوع وسط مخاوف بشأن زيادة المعروض

سجلت أسعار النفط تراجعا أسبوعيا، رغم ارتفاعها في تداولات الجمعة، مع تقييم المستثمرين لأثر التوقعات بزيادة المعروض العالمي، مقابل خطط تحفيز اقتصادي تنفذها الصين أكبر مستورد للخام.

تحركات الأسعار

على أساس أسبوعي، انخفض خام برنت بنحو 3 بالمئة عند التسوية، وتراجع خام غرب تكساس الأميركي بنحو 5 بالمئة تقريبا.

وفي تداولات الجمعة، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا بما يعادل 0.53 بالمئة إلى 71.89 دولارا للبرميل عند التسوية، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي 51 سنتا أو 0.75 بالمئة إلى 68.18 دولارا للبرميل.

وخفض البنك المركزي الصيني اليوم الجمعة أسعار الفائدة وضخ سيولة في النظام المصرفي بهدف إعادة النمو الاقتصادي نحو المستهدف لهذا العام عند نحو خمسة بالمئة.

ومن المتوقع الإعلان عن المزيد من الإجراءات المالية قبل موسم عطلات في الصين يبدأ في الأول من أكتوبر.

وتعتزم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، فيما يعرف باسم تحالف أوبك+، المضي قدما في تطبيق زيادة للإنتاج بواقع 180 ألف برميل يوميا بداية من ديسمبر.

وفي غضون ذلك، وقع وفدا الهيئتين التشريعيتين المتنافستين في شرق وغرب ليبيا أمس الخميس اتفاقا لتسوية أزمة قيادة المصرف المركزي.

وتسبب النزاع في انخفاض حاد في إنتاج النفط وصادراته في البلاد إذ هوت صادرات الخام إلى 400 ألف برميل يوميا هذا الشهر من أكثر من مليون برميل في الشهر الماضي.

وفي سياق متصل ارتفع إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة في أغسطس في إشارة إلى أن أكبر اقتصاد في العالم واصل الزخم في الربع الثالث مع تراجع الضغوط التضخمية.

وخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية الأسبوع الماضي في خطوة من المتوقع أن تكون بداية دورة تيسير نقدي متواصلة.

وعلى صعيد التوتر الجيوسياسي، قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إن الهجمات التي شنتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الجمعة تظهر أنها "لا تكترث" بالجهود الرامية إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وقد يشكل التوتر المتزايد في الشرق الأوسط تهديدا لإمدادات النفط الخام العالمية.

مقالات مشابهة

  • النفط يتجه للانخفاض للشهر الثالث رغم الصراع بالشرق الأوسط
  • رغم التراجع.. الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • الذهب يتجه لتسجيل أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • ارتفاع أسعار النفط
  • الأسهم الأمريكية تسجل مكاسب متتالية للأسبوع الثالث
  • توقف نحو 24% من إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك
  • مؤشرات "وول ستريت" باللون الأخضر للأسبوع الثالث على التوالي
  • أسعار النفط تتراجع في أسبوع وسط مخاوف بشأن زيادة المعروض
  • النفط يصعد لكنه يتجه لخسارة أسبوعية كبيرة