الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت وزارة الصناعة في كوريا الجنوبية اليوم أنها ستبدأ في تطبيق ضوابط أكثر صرامة على الصادرات إلى روسيا وبيلاروسيا هذا الأسبوع من خلال إضافة ما يقرب من 700 عنصر، مثل البطاريات والمركبات الكبيرة، إلى قائمة قيود التصدير ردا على غزو موسكو لأوكرانيا.

وبموجب مراجعة لوائح الدولة بشأن تداول العناصر الاستراتيجية، أضافت كوريا الجنوبية 682 عنصرا ذات استخدام عسكري فعلي أو محتمل إلى قائمة العناصر المحظورة شحنها إلى روسيا وبيلاروسيا، حسبا ذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

 

وسترفع القاعدة الجديدة العدد الإجمالي للعناصر المدرجة في القائمة إلى 1159عنصرا، والتي ستشمل معدات البناء الثقيلة والبطاريات القابلة لإعادة الشحن ومكونات الطائرات والآلات، وسيدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ يوم السبت، وفق وكالة "يونهاب للأنباء".

وتشمل القائمة الجديدة أيضا السيارات المستعملة المزودة بمحركات سعة 2000 سي سي أو أكبر، والتي تمثل جزءا كبيرا من صادرات السيارات الكورية الجنوبية إلى روسيا.

ولا يسمح بشحن هذه العناصر إلى البلدين من حيث المبدأ، على الرغم من أن الحكومة الكورية ستراجع كل حالة على حدة في الحالات الاستثنائية، ولم يتم تصنيفها على أنها عناصر استراتيجية بموجب نظام مراقبة الصادرات في كوريا الجنوبية.

وقال مسؤول بالوزارة إنها سياسة منسقة مع المجتمع الدولي وستعزز الحكومة حملتها ضد التجارة غير المشروعة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية

انضمت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية إلى قائمة شركات السيارات الكهربائية التي تسعى لتقديم سيارات بأسعار منخفضة نسبياً، في مواجهة السيارات الصينية. أعلنت الشركة عن سيارتها الكهربائية الجديدة "إنستر"، من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في)، والتي ستُطرح بأقل من 25 ألف يورو (26775 دولار). تم عرض السيارة في معرض بوسان الدولي، وسيتم طرحها في كوريا الجنوبية هذا الصيف قبل تصديرها إلى أوروبا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

تتميز السيارة الجديدة بطول يبلغ 3.8 متر وتُعرف في كوريا الجنوبية باسم "كاسبر". وهي مزودة ببرنامج مساعدة السائق الإلكتروني وبطارية بقدرة 42 كيلووات/ساعة تتيح لها قطع مسافة 300 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، مع وجود فئة أخرى ببطارية أكبر تتيح مدى يصل إلى 355 كيلومتر. سيتم الكشف عن السعر النهائي للسيارة في وقت لاحق من العام الحالي، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

يأتي هذا التطوير في وقت تشهد فيه سوق السيارات الكهربائية تحولاً، حيث تعمل شركات مثل هيونداي، تسلا، وموتور فورد على تطوير سيارات كهربائية أقل تكلفة لتلبية احتياجات المستهلكين في ظل تراجع القدرة الشرائية نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة. من ناحية أخرى، تتوسع شركات السيارات الصينية في تصدير سياراتها المزوّدة بأحدث التكنولوجيا بأسعار تنافسية، حيث تعتزم شركة "بي.واي.دي" الصينية تصدير سيارتها الكهربائية الجديدة "سي جل" إلى أوروبا العام المقبل، بسعر متوقع أقل من 20 ألف يورو، حتى بعد إضافة الرسوم الجمركية الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • القمة الكورية الأفريقية.. القروض والمنح مقابل الموارد
  • كوريا الجنوبية توسع قائمة ضوابط التصدير إلى روسيا لتشمل 1402 منتجا
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن وشركات روسية وكورية شمالية
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس