نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا، اجتماع  تنظيمي جمع بين مدير إدارة بحوث العمالة، والمدربين والمدربات، والمتقدمين للحصول على دورات تدريبية مجانية، والتى سوف تبدأ اعتبارا من الأسبوع الجارى على مهن التفصيل والخياطة، والتبريد والتكييف فى ضوء خطة التدريب المهنى للعام 2023 – 2024 والتى يجرى تنفيذها بمركز التدريب المهنى بالمديرية.

وظائف جديدة ومناقشات القانون الجديد.. نشاط وزارة العمل في الأسبوع الأخير وزارة العمل: ندوة للتوعية باشتراطات السلامة والصحة المهنية بالمنوفية

وذلك لتنظيم العمل بالدورات، والرد على استفسارات المتقدمين للتدريب بمديرية العمل ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة ، يأتى ذلك فى ضوء جهود المديرية وأجهزتها التابعة لتدريب الشباب وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم للحصول على فرص عمل لائقة بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى او بدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة والتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لمساعدة ودعم الشباب فى تحقيق طموحاتهم وآمالهم تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وأوضحت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، أن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف برامج التدريب المهنى للشباب من الجنسين على المهن المطلوبة لسوق العمل خاصة فى قرى مبادرة حياة كريمة، وفق أحدث الأساليب العالمية وتعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والمتخصصة لتوفير أفضل المحتويات التدريبية والمناهج على تلك المهن.

وأضافت مدير المديرية انه يمكن للراغبين فى الحصول على البرامج المتاحة من خلال التقديم بمقرات مراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية أو بإدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة ، ويشترط التفرغ للتدريب من حملة المؤهلات العليا أو المتوسطة أو بدون مؤهل ، حيث يحصل المتدربين على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل فى منشآت القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل اجتماع تنظيمي مديرية العمل التبريد والتكييف التدريب المهني التدریب المهنى

إقرأ أيضاً:

بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا أنه بناء على توجيهات اللواء عماد الكدواني محافظ المنيا والدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ونائبه  المهندس مصطفي الصياد،  والدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي والحفاظ على الثروة الحيوانية وصحة وسلامة المواطنين.

عقد مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا  يوم الأربعاء ٣ يوليو ٢٠٢٤ م اجتماع بالقاعة الرئيسية بديوان عام المديرية مع  أعضاء لجنة العلاج الإقتصادي بديوان عام المديرية لمتابعة سير العمل في لجان حصر الثروة الحيوانية ٢٠٢٤ م ، وتم عرض الإنجازات التي حققتها المديرية وأوجه القوة والضعف خلال الفترة الماضية للحفاظ على الثروة الحيوانية و الداجنة وزيادة إنتاجيتها والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من خلال برامج العمل للمديرية والمشروعات القومية لتوفير غذاء من أصل حيواني آمن وصحي مثل مشروع إنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان والتشديد على المتابعة الدورية للمراكز المطورة و مشروع تحسين سلالات الماشية و مشروع التأمين على الماشية والقوافل الطبية البيطرية الشاملة المجانية، كما ناقش أعضاء الجلسة خطة العمل الفترة القادمة والمتطلبات للارتقاء بالعمل وتحسين الأداء. 

وتم إجراء مناقشة واستفسارات من الحضور لتذليل العقبات وتوفير الاحتياجات لتوفير أفضل خدمة طبية بيطرية وتقديمها علي أكمل وجه.

في ختام الاجتماع قدَّم مدير المديرية الشكر للجميع على الجهود المتميزة خلال الفترة الماضية في كل المجالات الطبية البيطرية وشدد  على بذل وتضافر الجهود لتقديم خدمة بيطرية متميزة بأفضل أداء وكفاءة.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • 4 حفارات وبئر مياه وجثمان.. ماذا حدث بنجع العاقولة بالمنيا؟
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • تفاصيل سقوط شخص بخزان منزله بنجع العاقولة بالمنيا