اعتمدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة سعادة سعيد راشد العابدي رئيس اللجنة، تقرير موضوع سياسة الهيئة الاتحادية للضرائب في شأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية، الذي تناقشه وفق محور السياسة العامة للهيئة في إدارة وتحصيل وتنفيذ الضرائب الاتحادية.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة، سعادة كل من خالد عمر الخرجي مقرر اللجنة، والدكتور طارق حميد الطاير النائب الأول لرئيس المجلس، وعائشة راشد ليتيم، ومروان عبيد المهيري، ومنى خليفه حماد، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها موضوع استراتيجية الحكومة في شأن تطوير البنية التشريعية والتنظيمية لدعم القطاع الصناعي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟

#سواليف

قالت وسائل إعلام عبرية، إن عدداً من #جنود_الاحتلال أصيبوا بجراح اليوم الثلاثاء، خلال #اشتباكات مسلحة مع #مقاومين في #مخيم_بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وكانت قوة خاصة قد اقتحمت مخيم بلاطة صباح اليوم الثلاثاء بسيارة مدنية، فيما تمكن الأهالي من اكتشاف القوة الخاصة على الفور، ليتم استهدافها برصاص المقاومين، وفي اكتشافها دفع جيش الاحتلال بتعزيزاتٍ عسكرية إلى المخيم من حاجز عورتا العسكري.

من جهته أكد جيش الاحتلال خبر إصابة 4 جنود من وحدة “الدفدوفان”، جروح أحدهم خطيرة، خلال الاشتباكات في المخيم، وتٌعد وحدة “دفدفوفان” من الوحدات العسكرية الخاصة في جيش الاحتلال وهي من وحدات النخبة، وعمل بشكلٍ أساسي في الضفة الغربية وفي وسط المناطق الفلسطينية المكتظة بالناس.

مقالات ذات صلة حزب الله ينفى مزاعم الجيش الإسرائيلي التوغل البري في لبنان 2024/10/01

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب ضياء هاني عبد الرحمن دويكات (25 عاما)، عقب إصابته بجروح خطيرة بالفخذ والبطن، وإصابة شاب آخر بجروح حرجة خلال اقتحام مخيم بلاطة.

وأفاد الناطق باسم الهلال الاحمر أحمد جبريل، بأنه تلقى بلاغا بوجود إصابات داخل منزل في حارة الحشاشين، وأن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول للموقع.

وأشار إلى أن 3 مسعفين من طواقم الهلال الأحمر أصيبوا بالرصاص الحي جراء استهدافهم من قبل جنود الاحتلال بشكل متعمد رغم التنسيق المسبق عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال محاولتهم إخلاء عدد من الإصابات في مخيم بلاطة.

ولفت جبريل، إلى ان قوات الاحتلال احتجزت مركبات الإسعاف خلال محاولتها الدخول للمخيم، لإخلاء الطواقم المصابة.

مقالات مشابهة

  • «تقنية الوطني» تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • الزكاة والضريبة تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها
  • المحتوى المحلي يحفز الاقتصاد الوطني ويرفع كفاءة المشروعات
  • “الاتحادية للضرائب” تؤجل الموعد النهائي للإقرار الضريبي وسداد ضريبة الشركات لفترات ضريبية محددة
  • الاتحادية للضرائب تؤجل الموعد النهائي للإقرار الضريبي للشركات
  • «الاتحادية للضرائب» تمدد موعد تقديم الإقرار الضريبي حتى نهاية العام