أعلنت جامعة حلوان عن انطلاق الموسم الثاني لمسابقة أنت النجم لإكتشاف المواهب بالجامعة.

"الشئون التنظيمية والتشريعات الصيدلية".. ندوة بصيدلة عين شمس شاهد فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الأسر الطلابية بجامعة عين شمس

تقام فعاليات المسابقة تحت رعاية ودعم الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور احمد عليق مستشار رئيس الجامعة للانشطة الطلابية والجامعية.

وأوضحت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان أن مجالات المسابقة متنوعة منها مجال الفنون التشكيلية وتتمثل فى  الرسم الملون، الاشغال الفنية، الجرافيك، النحت، الفوتوغرافيا، الرسم بالرصاص.

ومسابقة الموسيقى والغناء، وتتمثل مجالاتها فى الغناء الفردي شرقي - غربي، العزف الفردي " وترى- ايقاعي- نفخ - ذات ألواح مفاتيح"، التأليف الموسيقي، والتلحين والتوزيع، الموسيقى الالكترونية، الراب، البيت بوكس.

ويوجد مجال المسرح، ويكون التسابق فى المونو دراما، الاستاند اب كوميدي، البانتومايم.

ومجال المسابقات الثقافية وتتمثل فى الشعر (فصحى-عامي)، الإنشاد الديني، بجانب مجال الفنون الأسرية ويتمثل فى تنفيذ الملابس ومكملاتها، الجلود، التشكيل على المانيكان، التطريز اليدوى، إعادة التدوير بالأقمشة والملابس، وتصميم الأزياء.

وحث رئيس جامعة حلوان جميع الطلاب والطالبات الموهوبين بالمشاركة فى مسابقة انت النجم الموسم الثاني، مؤكدا على حرص الجامعة على دعم ورعاية الموهوبين والمبدعين.

ويشرف على فعاليات المسابقة الاستاذ هشام رفعت أمين عام الجامعة، الاستاذ محمد السيد جاد مدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب.

جامعة حلوان جامعة حلوان جامعة حلوان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة حلوان جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات الدورة السادسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي

شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى ورئيس ومؤسس مواسم نجوم المسرح الجامعي، حفل ختام فعاليات الدورة السادسة لمواسم نجوم المسرح الجامعي، الذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، أمس الأحد، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، وقدم الحفل الإعلامى رجائي رمزي .

وفى كلمته، وجه المخرج خالد جلال رئيس ومؤسس مواسم نجوم المسرح الجامعي، الشكر والتقدير للدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة لرعايتها وتشريفها لحفلي افتتاح وختام الدورة السادسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي، وللأستاذ الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، لتعاونه الدائم من أجل إنجاح المهرجان، كما وجه التحية والتقدير إلى السادة أعضاء لجنة التحكيم الذين بذلوا جهوداً مخلصة وتابعوا باهتمام بالغ العروض التي تم تقديمها بمسارح مركز الإبداع الفني ومركز الهناجر للفنون ومسرح الغد .

وأكد جلال أن الدورة السادسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي، احتضنت اثنا عشر عرضاً مسرحياً، شهدت طاقات شابة واعدة تصدح بأصواتها في فضاء مسارح وزارة الثقافة، وإن الحراك المسرحي الذي تشهده كافة مسارح الدولة بأطيافها شباباً وكباراً، لهو نتاج اهتمام الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة بالمسرح وأهله، وثمرة جهود بذلها الجميع من أجل استثمار طاقات مصر المبدعة وتقديمها إلى الساحة الفنية.

وتابع : " ليصبح الفن الجاد هو الأكثر تأثيراً والأعظم أثراً والأقدر على التحدي أمام موجات الزيف الذي لن يسود، مشيرا إلى أن المهرجان منح عدة فرص للفائزين، منها مشاركة العرض الأول في مسابقة المهرجان القومي للمسرح المصري، إضافة إلى منحة مجانية للفائزين في الفروع الأخرى للدراسة في استوديو مركز الإبداع الفني، وهي المنحة المقدمة من قطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة .

.

عقب ذلك تم تكريم الناقد الكبير عاطف النمر رئيس لجنة تحكيم مواسم نجوم المسرح الجامعي في دورته السادسة، والسادة أعضاء اللجنة وهم :"الفنان القدير محسن منصور، الفنان القدير سامح مجاهد، مهندس الديكور الفنان محمد الغرباوي، مصممة الأزياء الدكتورة مروة عودة" .

وقد فازت بجائزة أفضل عرض ثالث مسرحية "بيت سيء السمعة"جامعة عين شمس، وجائزة أفضل عرض ثان مسرحية "لحظة فارقة" جامعة المنصورة، وجائزة أفضل عرض أول مسرحية "الاختبار" جامعة عين شمس .

وفازت "جودي محمد" بجائزة أفضل ممثلة (مناصفة) عن عرض بيت سيء السمعة – جامعة عين شمس، "نادين أشرف" بجائزة أفضل ممثلة (مناصفة) عن عرض بيت سيء السمعة – جامعة عين شمس.

وفاز "فادي رأفت" بجائزة أفضل ممثل (مناصفة) عن عرض الاختبار – جامعة عين شمس، "أحمد السويفي" جائزة أفضل ممثل (مناصفة) عن عرض بيت سيء السمعة – جامعة عين شمس .

وفاز "باسم وديع" بجائزة أفضل ديكور (مناصفة) عن عرض ليتنا لا ننسى – جامعة حلوان، "إسلام جمال" جائزة أفضل ديكور (مناصفة) عن عرض مطلوب – جامعة حلوان.

وفى جوائز أفضل أزياء، فازت "فيرونيا شكري" بجائزة أفضل أزياء (مناصفة) عن عرض مطلوب – جامعة حلوان، "فارس المراكبي وريم محسن" بجائزة أفضل أزياء (مناصفة) عن عرض لحظة فارقة – جامعة المنصورة

وفاز "عبد الرحمن محمد" بجائزة أفضل مخرج (مناصفة) عن عرض الاختبار – جامعة عين شمس، "علاء عسكر" بجائزة أفضل مخرج (مناصفة) عن عرض لحظة فارقة – جامعة المنصورة .

كما منحت لجنة تحكيم الدورة السادسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي، شهادات تقدير إلى كل من:  "ميرنا محمد" عن دور (سارة) في عرض الاختبار- جامعة عين شمس، "وهاد محمد" (المحلف الرابع) في عرض لحظة فارقة – جامعة المنصورة، "نورهان عشوش" عن عرض مورفين – جامعة المستقبل، "هاجر سيد" (الأم) في عرض الدخان – جامعة حلوان، "سهيلة محمد" في عرض الدخان – جامعة حلوان، "إيهاب إسماعيل" في عرض ليتنا لا ننسى – جامعة حلوان، "رضوى شريف" في عرض الغرفة المغلقة – جامعة عين شمس، "نورهان محمد" في عرض مطلوب – جامعة حلوان، "محمد هاشم" في عرض لحظة فارقة – جامعة المنصورة.

 "أدهم فيتو" في عرض مطلوب – جامعة حلوان، "عبد الله محمد" في عرض الاختبار – جامعة عين شمس، "عبد الله سعد" في عرض الاختبار – جامعة عين شمس، "إنجي سالم" في عرض الاختبار – جامعة عين شمس، "محمود حلواني" في عرض بيت سيء السمعة – جامعة عين شمس، "علياء الحقباني" في عرض القفص – جامعة حلوان، "أحمد نادي" في عرض الدنس – جامعة عين شمس، "هايدي حسن" عن الغناء في مسرحية الدنس – جامعة عين شمس، شهادة تميز في "الأداء الجماعي" لعرض المحقق الذي فقد عقله – جامعة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • "قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية
  • رئيس جامعة طنطا يكرم نائب محافظ الغربية
  • رئيس جامعة الزقازيق يوجه بترشيد استهلاك الكهرباء بالجامعة
  • رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • جامعة الزقازيق: انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics
  • «القاصد» يشهد ختام فعاليات جائزة مصر للتميز الحكومي
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس
  • طلاب طب الأقصر يواصلون أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • ختام فعاليات الدورة السادسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي