أخبارنا:
2024-06-29@15:37:19 GMT

لهذا السبب عليك احتساء القهوة بدون حليب!

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

لهذا السبب عليك احتساء القهوة بدون حليب!

بينت دراسة أجرتها جامعة غراتس في النمسا أن تناول القهوة بدون حليب هو أفضل من الناحية الصحية، وذلك استنادًا إلى تفعيل عملية الالتهام الذاتي في الجسم تقوم بتنظيف وتطهير الخلايا. وبحسب البروفيسور فرانك ماديو الذي أشرف على الدراسة فإن هذه العملية في الجسم تشبه بشكل أساسي تنظيف الجسم لنفسه أثناء الصيام.

وبحسب الدراسة التي نشر عنها في موقع Futurezone.

de. الألماني فإن تناول القهوة بدون حليب يساهم في تحفيز عملية الالتهام الذاتي في الجسم بيد أنه يشترط عدم وجود مادة الحليب التي يمكن أن تثبط من التحفيز الذي تقوم به القهوة.

وتقول الدراسة إن عملية تطهير الخلايا والتي أطلق عليها اسم علمي Autophagie تساهم في تحديد وتدمير الأجزاء الخلوية القديمة والتالفة، مما يعزز صحة الأعضاء المختلفة مثل الكبد والعضلات الهيكلية والقلب.

ويبدوا أن الحليب له خصائص يمكن أن تعيق هذه العملية في الجسم أو تقلل من فعاليتها وفي الدراسة، تم رصد تحفيز الأوتوفاجي بشكل كبير في الأعضاء المختلفة بين ساعة وأربع ساعات بعد تناول القهوة بدون حليب.

بدائل للاستغناء عن الحليب

يوصي الباحثون بتناول القهوة بشكل أفضل بدون حليبأو مع حليب نباتي مثل حليب اللوز أو حليب جوز الهند لدعم فعالية عملية الأوتوفاجي. ويشير الباحثون إلى أن بعض بدائل حليب الحيوانات مثل حليب الصويا والقمح يحتويان على مركب يسمى "السبيرميدين" الذي يحفز عملية الأوتوفاجي.

لكن: العلماء في جامعة غراتس لا ينصحون باتباع نظام غذائي نباتي صارم. ووفقا للبروفيسور د. فرانك ماديو، ينبغي التقليل من البروتينات الحيوانية في النظام الغذائي، وليس التخلص منها. جدير بالذكر أن هذا التأثير الإيجابي يمكن الحصول عليه سواء من القهوة العادية أو القهوة الخالية من الكافيين

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی الجسم

إقرأ أيضاً:

التوابل المفيدة لخسارة الوزن بشكل أسرع.. هذه طرق التحضير المناسبة

تبحث عن طرق سريعة وفعالة لإنقاص الوزن، فيما يلي بعض العلاجات المنزلية القديمة التي يمكن أن تساعد بشكل طبيعي في إذابة الدهون دون التأثير على الصحة والرفاهية. 

ومن المثير للاهتمام أنه يمكن تضمين هذه التوابل القديمة في النظام الغذائي اليومي أيضًا دون إجراء الكثير من التغييرات. 

ومع ذلك، فمن الأفضل تناول هذه المشروبات مع نظام غذائي صحي متوازن للحصول على نتائج أفضل، وإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول هذه المياه التوابل.

ماء القرفة 

من المعروف أن القرفة تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين، مما يمكن أن يساعد في تنظيم الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية. 

لتحضير ماء القرفة، انقع عود القرفة في الماء الساخن لبضع دقائق، ثم اتركه ليبرد، اشربه دافئًا أو باردًا طوال اليوم.

ماء الزنجبيل

يتمتع الزنجبيل بخصائص توليد الحرارة التي يمكن أن تزيد من عملية التمثيل الغذائي وتعزز حرق الدهون. كما أنه يساعد على الهضم ويقلل الالتهاب، مما يساعد على تسطيح المعدة. 

ولتحضير ماء الزنجبيل، انقع شرائح الزنجبيل الطازج في الماء الساخن أو انقعها طوال الليل في الماء البارد للحصول على مشروب منعش.

ماء الكمون

بذور الكمون غنية بمضادات الأكسدة ويمكن أن تحسن عملية الهضم عن طريق تحفيز إفراز الإنزيم، وقد تعزز أيضًا قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام، مما يدعم وظيفة التمثيل الغذائي بشكل عام. 

لتحضير ماء الكمون، قومي بنقع ملعقة صغيرة من الكمون في كوب من الماء طوال الليل ثم اشربيه في الصباح على معدة فارغة.

ماء الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب ذو خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، والمساعدة في حرق الدهون، وتحسين عملية الهضم، أضف قليلًا من مسحوق الكركم إلى الماء الدافئ واشربه كمشروب مهدئ.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب ميمي جمال ترفض دخول بناتها مجال الفن
  • التوابل المفيدة لخسارة الوزن بشكل أسرع.. هذه طرق التحضير المناسبة
  • "فائدة مفاجئة" لحجم الثدي الصغير لدى الأمهات
  • احذر من المشروبات الغازية في الطقس الحار.. لهذا السبب
  • كيفية انتقال المواد المسببة للسرطان من الأمهات إلى الجنين.. دراسة جديدة تكشف التفاصيل
  • خسارة 12 كيلوجرامًا بأمان: استراتيجيات فعالة دون حميات قاسية
  • "نابض بالحياة".. روبوت ياباني يحاكي المظهر البشري بشكل مريب
  • إيرادات الأفلام.. أهل الكهف لـ خالد النبوي مهدد بالسحب من دور السينما لهذا السبب (صور)
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • 4 شركات في البورصة تتكبد خسائر سوقية اليوم لهذا السبب