يبحث الكثير من المواطنين حول شقق بنك الإسكان والتعمير التجمع الخامس، لمعرفة الموعد التي يتم من خلاله حجز شقق التابعة للإعلان، حيث أتاحت وزارة التعمير للمواطنين حجز شقق بنك الإسكان وهي عبارة عن وحدات مشطبة بالكامل كما أن أسعارها تعتبر مدعمة من خلال الوزارة كما تطرح الوزارة كراسة الشروط التي يتم تعبئتها من خلال المواطن الراغب في التقديم على هذه الوحدات.

ويسأل الكثير من المواطنين الراغبين في التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي عن أسعار تلك الوحدات، التي تتراوح أسعار الوحدات السكنية من شقق الإسكان الاجتماعي للعام الحالي 2024 من 184 ألف جنيه حتى 400 ألف جنيه بالنسبة للوحدة.

شقق وفيلات بالتجمع الخامس

وسعر الوحدة يتم تقديره حسب مساحة الشقة وطبقاً للموقع الجغرافي لها، كما أن عملية التقديم على الوحدات السكنية يجب أن تتم بصورة إلكترونية، وعملية التقديم تتم عبر موقع صندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، مع العلم أنه يمكن أن تتم عملية التقديم عن طريق مكاتب البريد المصرية.

الصحفيين تعلن بدء تنفيذ مبادرة التمويل العقاري بنسبة 3% مع بنك الإسكان والتعمير باقي 24 ساعة.. رابط حجز شقق بنك الإسكان والتعمير2024.. الأسعار وشروط التقديم

شقق بنك الإسكان والتعمير في التجمع الخامس عبارة عن كمبوند أكاسيا في التجمع الخامس، بمنطقة المستثمرين الشمالية أمام بوابة 6 الرحاب، ويضم 711 وحدة سكنية بنماذج مختلفة. تشمل هذه الوحدات أسماء مثل "السندس - العلياء - الروضة"، بمساحات تتراوح بين 156 مترا مربع و310 مترات مربعة، وتتألف جميع العمارات من دور أرضي و4 أدوار متكررة.

أما كمبوند بالما فيلات الفاخرة في التجمع الخامس، يقع بالقطعة 31 في منطقة المستثمرين الشمالين أمام جامعة المستقبل في التسعين الشمالي، يتألف من 95 فيلا فاخرة بمساحات أرض تتراوح من 337 مترا مربعا إلى 729 مترا مربعا، ومساحة مباني تتراوح من 323 مترا مربعا إلى 383 مترا مربعا، وجميع الفيلات جاهزة للتسليم الفوري ونصف تشطيب.

بشرى لمحدودي الدخل|احجز قبل الجميع شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بأقل مقدم وقسط شهري شقق كاملة التشطيب بمساحات مختلفة|الإسكان تزف بشرى سارة لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل

والجدير بالذكر، أن الدولة المصرية قامت بتنفيذ العديد من المشروعات السكنية، وذلك في إطار اهتمامها لوضع حلول جذرية لمشكلات المناطق العشوائية غير الآمنة وتطوير المناطق غير المخططة ودمجها مع المناطق العمرانية والمخططة بالمدن المصرية؛ وذلك إلى جانب الاهتمام بزيادة الاستثمار العقاري في مصر. 

 شروط التقديم علي شقق الإسكان

لقد تم العمل على فتح باب الحجز في شقق وحدات بنك الإسكان والتعمير منذ الأحد الموافق 28 من شهر يناير للعام الحالي، علماً بأن مدة التقديم على الوحدات تستمر حتى 29 من شهر فبراير للعام 2024 وتتم عملية الحجز والتقديم كما هو آتي: 

الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.عليك بعد ذلك تسجيل الدخول عبر الموقع.اضغط على أيقونة التأكيد على عملية الحجز والتقديم.اضغط على خيار الحجز الذي يظهر أمامك في الواجهة.مباشرة يتم نقلك على صفحة الوحدات المتوفرة أمامك.النقر على أيقونة التأكيد للحجز بمجرد الاختيار والتعرف على أي تفاصيل تتعلق بالأمر.أخيراً قم بطباعة الورق المتعلق بالتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي.

وسوف نرصد لكم شروط التقديم علي شقق وزارة الإسكان، والتي جاءت كالتالي: 

فعلي المتقدم تنفيذ الشروط الخاصة بالتقديم علي شقق الإسكان حتى يتم الموافقة على النموذج الذي قدمه المستفيد، للحصول على الوحدة السكنية، ويمكنكم إتباع الشروط من خلال مايلي:

يجب أن يكون المستفيد من الوحدة السكنية حاصل علي الجنسية المصرية يجب لايقل عمر المستفيد بالوحدة السكنية عن 21 عام، ولا يزيد عن 50 عام  لا يمكن التسجيل على أكثر من وحدة سكنية للمستفيد الواحد   لا يقل الدخل الشهري للمتقدم عن الحد الذي تم تحديده من قبل هيئة التعمير والإسكان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شقق شقة بنك الإسكان والتعمير شقق الإسكان الاستثمار العقارى وحدات بنك الاسكان والتعمير شقق الإسکان الاجتماعی بنک الإسکان والتعمیر شقق بنک الإسکان التجمع الخامس التقدیم على مترا مربعا

إقرأ أيضاً:

كيف تحصل على شقة في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس؟

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الفترة من 10 يوليو المقبل وحتى الـ 24 من نفس الشهر، موعدًا لفتح حجز شقق مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس بقطاع الأندلس خلف الجامعة الأمريكية، ضمن مشروع الإسكان التعاوني الذي تُنفذه الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، على مساحة 143 فدان، لافتة إلى أن نسبة البناء لا تتجاوز الـ 30 من مساحة المشروع، فيما تكون باقي المساحات عبارة عن مسطحات خضراء. 

شقق لؤلؤة القاهرة الجديدة 

وحصلت «الوطن»، على نسخة من كراسة الشروط الخاصة بطرح 29 شقة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، نصف تشطيب بمساحات تتراوح من 109 إلى 152 مترًا مربعًا، تتمتع بكامل المرافق والخدمات، وبينت الكراسة، خطوات الحصول على شقة وجاءت كالتالي: 

خطوات الحصول على شقة في لؤلؤة القاهرة الجديدة

وحددت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، الخطوات الواجب إتباعها لحجز شقة في المشروع في الفترة المحددة وفقًا للنظام المعمول به، وهي: 

- شراء كراسة الشروط الخاصة بالطرح. 

-  تحديد الوحدة المراد حجزها. 

- بعد غلق باب الحجز، يتم تحديد موعد ومكان إجراء القرعة العلنية. 

- إجراء القرعة يوم 9 سبتمبر في تمام الـ12 ظهرًا، بمقر الهيئة. 

- استقبال المتقدمين للقرعة اعتبارا من الساعة 10 صباحًا.

- لا يُسمح بدخول مرافقين لحضور القرعة ويستثنى من ذلك ذوى الاحتياجات الخاصة بدخول مرافق واحد.

- يجوز للمتقدم لدخول القرعة توكيل شخص آخر لحضور القرعة وكيلا عنه بموجب توكيل موثق من الشهر العقاري.

- من لم يحضر القرعة يتم استبعاده ويخصم منه 2% مصروفات إدارية.

- إجراء القرعة العلنية لكل مساحة على حدى طبقًا للمساحة المدونة بطلب دخول القرعة، ويتم الإعلان عن أسماء الفائزين ورقم الوحدة والعمارة التي فاز بها كل منهم.

- سداد جدية دخول القرعة طبقا للمساحة المطلوبة.

- تسليم صور إيصال السداد بمستندات الحجز.

- الإعلان عن المستبعدين يوم الاثنين الموافق 2 سبتمبر المقبل.

المستندات المطلوبة

1- الإقرار الخاص بالاطلاع على الشروط المالية وكل البيانات الواردة بالكراسة، ويتم تحديد المساحة المطلوب حجزها.

2- صورة بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب. 

وللحصول على نسخة «BDF» من كراسة الشروط الخاصة بطرح مشروع لؤلؤة القاهرة بالتجمع الخامس من الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، اضغط هنــــــــا. 

 

مقالات مشابهة

  • 7 صور لشقق التعاونيات المطروحة بنظام التمويل العقاري.. التقديم الآن
  • كل ما تريد معرفته عن القطار السياحي الفاخر "حارس النيل"
  • 8 شروط عامة يجب توافرها عند التقديم لحجز شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر
  • كيف تحصل على شقة في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس؟
  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بـ حدائق أكتوبر.. خلال هذا الرابط
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن شقق فالي تاورز قبل بدء الحجز
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • الحجز 30 يونيو.. كل ما تريد معرفته عن مشروع Valley towers بحدائق أكتوبر
  • موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»