قام وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، باستدعاء جميع مؤسسات الإنجاز المكلفة بإنجاز مختلف التجهيزات العمومية. في موقع عدل حوش الريح. وكذا مكاتب الدراسات المكلفة بالمتابعة.

وجاء هذا بسبب وقوف وزير السكن خلال زيارة قام بها إلى القطب الحضري حوش الريح، على تأخر واضح في نسبة إنجاز التجهيزات العمومية.

وبعد عرض صور عن المشاريع الموكلة لمؤسسات الإنجاز توَضح التأخر. وتم تقديم كل الضمانات المتعلقة بالشق المادي وملفات التنفيذ والتي أمر الوزير حلحلتها وإزالة جميع العراقيل في ظرف لا يتعدى 10 أيام.

كما أمر الوزير بضبط رزنامة عمل جديدة من شأنها احترام البنود التعاقدية، كما وجه إنذارات شفوية لمؤسسات الإنجاز. وصرح أنه في حالة عدم احترام البنود التعاقدية وتسريع وتيرة العمل سيتم فسخ العقود مع مؤسسات الإنجاز ومكاتب الدراسات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي

حصدت النجمة العالمية كيت وينسلت جائزة الأوسكار، مساء أمس، لتتويجها بجائزة الإنجاز مدى الحياة، بمهرجان ميونيخ السينمائي الدولي في دورته الـ41، والمقرر استمرار فعالياته حتى 7 يوليو الحالي.

كيت وينسلت

صعدت كيت وينسلت إلى المسرح لتسلم جائزتها ولتقديم العرض الأوروبي الأول لأحدث أفلامها، وسط هتافات نارية من جمهور المسرح الألماني بمهرجان ميونيخ، وهو فيلم السيرة الذاتية لإلين كوراس "Lee" الذي تلعب فيه دور المصورة الحربية لي ميلر، من المقرر أن يصدر الفيلم في دور العرض الأمريكية في شهر سبتمبر المقبل.

كيت وينسلت


ديفيد كروس يقدم الجائزة لـ كيت وينسلت

وقدم لها الجائزة النجم الألماني ديفيد كروس، الذي شارك كيت وينسلت في فيلم The Reader، قائلا: "التقينا لأول مرة منذ 16 عاما، حين كان عمري 17 عاما فقط، تركت المدرسة للتو ولم أشارك سوى في فيلمين، وكانت هي كيت وينسلت".

كيت وينسلتكيت وينسلت: صعب أن تصنع فيلمًا عن امرأة

وعلقت كيت وينسلت عن الفيلم، الذي يسلط الضوء على عقد مهم في حياة لي ميللر، التي تحولت من عارضة أزياء إلى مصورة فوتوغرافية حربية، قائلة: "لا أستطيع أن أصدق أننا فعلنا ذلك"، وتحدثت بالتفصيل عن رحلة الفيلم الطويلة إلى الشاشة والجهد المضني الذي استغرقه، خاصة أنها تشارك في إنتاج الفيلم، "من الصعب أن تصنع أفلامًا كامرأة، ومن الصعب أن تصنع فيلمًا عن امرأة".

كيت وينسلت ألبوم "ثم أنا"| أصالة تروج لأحدث أعمالها الغنائية

مقالات مشابهة

  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • المديرية العامة للأمن الوطني تدعو الأنصار إلى احترام الإجراءات
  • مدبولي عن تأخر تشكيل الحكومة الجديدة: اختيار كفاءات قادرة على الإنجاز
  • 65% نسبة الإنجاز في السوق الجديد بولاية وادي المعاول
  • 2.5 مليون ريال لتنفيذ شبكات المياه في ينقل.. ونسبة الإنجاز 55%
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • فرنسا: تأخر تشغيل المفاعل النووي عن الموعد المقرر
  • شردي: هذا سبب تأخر الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة.. وإعلانه في 3 يوليو مقصود
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • ثورتنا العلمية في مهب الريح.. هل نحن في حاجة إلى فيزياء كونية جديدة؟