بوابة الوفد:
2024-10-01@21:52:42 GMT

تنظيم قافلة سكانية متكاملة بمركز شبراخيت

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

نظمت محافظة البحيرة، قافلة سكانية متكاملة، بمقر الوحدة الصحية بقرية كنيسة أورين بمركز شبراخيت، بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية لأبناء القرى النائية والمحرومة، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتوعيتهم بالقضية السكانية وأهمية التخطيط الأسري والصحة الإنجابية.

وتضمنت القافلة تقديم خدمات طبية وعلاجية لعدد 150 حالة بمختلف التخصصات (باطنة -أطفال - رمد -جلدية  - أسنان - تحاليل)، بالإضافة إلي  تقديم عدد من الخدمات البيطرية، حيث تم توعية المواطنين عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وأهمية التأمين على الحيوان والاهتمام بتطوير مراكز تجميع الألبان والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

 

وتم تجريع 200 رأس أغنام ضد الطفيليات الداخلية ورش 250 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية، وتم دعم القافلة بسيارة إسطوانات غاز عدد 250 اسطوانة بسعر المستودع، وسيارة مواد تموينية بسعر الجملة وتم الرد على شكاوى وإستفسارات المواطنين  عن نظام بطاقات التموين والدعم، بالإضافة إلى إستكتاب عدد من المواطنين والإستفسار عن نظام محو الأمية.

وتم خلال القافلة عقد ندوة عن المشكلة السكانية وخطورة الزواج المبكر على صحة الأم والجنين والتربية السليمه للأبناء.

يأتى ذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان وإستمراراً لجهود محافظة البحيرة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية، خاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنظيم قافلة سكانية متكاملة بمركز شبراخيت

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم

نظمت مؤسسة الجود الخيرية بالتعاون مع مستشفى الناس الخيري قافلة طبية في محافظة الفيوم، وذلك ضمن سلسلة من القوافل التي تطلقها المؤسسة في مختلف المحافظات تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ضمن جهودها المستمرة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

استهدفت القافلة التابعة للتحالف الوطني الكشف على مرضى القلب، الأطفال، ومرضى الجهاز الهضمي، الضغط والسكر في قرية سيدنا الخضر التابعة لمركز يوسف الصديق، وشهدت القافلة إقبالاً كبيرًا، إذ استفاد منها 1300 حالة من الأسر المستحقة.

تخفيف العبء عن الأسر

كما حولت القافلة بتحويل عدد من الحالات إلى مستشفى الناس لإجراء التدخلات الطبية اللازمة بالمجان، بالتنسيق مع أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وذلك بهدف تخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير مشقة السفر عليهم.

جدير بالذكر أنَّ مؤسسة الجود هي مؤسسة خيرية غير ربحية تم تأسيسها عام 2015، وتقدم العديد من الأنشطة لخدمة الأسر الأكثر استحقاقًا، حيث تشمل أنشطتها الرعاية الطبية، الإطعام، والإعانات الشهرية وغيرها، أما مستشفى الناس الخيري لعلاج أمراض القلب والجهاز الهضمي فهى تقع تحت ادراة مؤسسة الجود الخيرية وقد تم افتتاحها عام 2019، وتمكنت منذ افتتاحها أنَّ تنجز أكثر من 7322 عملية جراحية وقسطرة و630 جراحة جهاز هضمى ومناظير و506.358 تدخلا طبيا و27.250 كشفا طبيا بالعيادات وتستهدف أن تكون مدينة طبية على أرض مصر بطاقتها الاستيعابية التى تصل إلى 600 سرير.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • قافلة «نور ليبيا» تُجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لجزيرة محمد بالوراق
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية إلى جزيرة محمد بالوراق ضمن مبادرة «بداية»
  • انطلاق قافلة طبية من مطار بوفاريك العسكري إلى برج باجي مختار وإن قزام
  • محافظ مطروح: تقديم كل التيسيرات والإمكانات والجهود لتفعيل مبادرة “بداية"
  • الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • صحة الأقصر: تنفيذ خطة متكاملة لنشر الوعى الصحي بين المواطنين