أعلن روديون ميروشنيك سفير الخارجية الروسية لشؤون التحقيق بجرائم كييف أن التحريات تشير إلى وجود مراكز تعذيب وسجون سرية احتجز فيها نظام كييف المواطنين الموالين لروسيا في أفدييكا.

وقال ميروشنيك: "لا نستبعد إمكانية إثبات وجود سجون سرية وعمليات دفن سرية وآليات تعذيب استخدمت في أفدييفكا. حصلنا على معلومات أولية تفيد بذلك وسيتم إطلاق التحقيق عاجلا".

إقرأ المزيد دونيتسك: القوات الروسية تواصل تطهير أفدييفكا من فلول القوات الأوكرانية

وتابع: "نعلم أنه كانت هناك مراكز تعذيب سرية تم فيها اعتقال المواطنين بتهم أو شبهات ذات دوافع سياسية ومعارضة لكييف. سنستمع لشهادات السكان في أفدييفكا لتوثيق الحقائق".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير مدينة أفدييفكا الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك في الـ17 من فبراير، وإبعاد قوات كييف عن مدينة دونيتسك، لمنع قصفها من قوات زيلينسكي.

وأعلن القائد الجديد للقوات الأوكرانية ألكسندر سيرسكي فجر السبت الماضي "انسحاب الوحدات الأوكرانية من مدينة أفدييفكا والانتقال إلى الدفاع"، بعد يومين من فرار قواته أمام تقدم الجيش الروسي من جميع المحاور وقطع الإمدادات عن قوات كييف.

وأكدت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية أن عملية تحرير مدينة أفدييفكا نصر كبير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك بعد أن سبق لكييف ورعاتها في الغرب أن أكدوا "صمود أفدييفكا وتحقيق انتصارات كبيرة فيها ومنع الجيش الروسي من اجتياحها".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يصادق على استحداث "قوات المسيّرات" في جيشه

صادق فلاديمير زيلينسكي على مشروع قرار مجلس الأمن الأوكراني القاضي باستحداث "قوات المسيّرات" في جيشه، تشمل الزوارق والطائرات بدون طيار.

إقرأ المزيد معدات الحرب الإلكترونية الروسية تشل قدرات المسيرات البرية الأوكرانية

الجدير بالذكر أن أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية شلت قدرات القوات الأوكرانية على تنسيق عملياتها وإطلاق الطائرات المسيرة، بحجب نظام "ستارلينك" الفضائي الأمريكي عن منطقة العملية العسكرية في أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: كييف دمرت أكثر من 1000 مؤسسة صحية وتعليمية وقتلت مئات الأطفال
  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • زيلينسكي يصادق على استحداث "قوات المسيّرات" في جيشه
  • زابوروجيه: القوات الأوكرانية استهدفت مركز مراقبة الإشعاع في المحطة النووية
  • وزير الدفاع الروسي يحذر نظيره الأمريكي من خطورة استمرار تزويد نظام كييف بالأسلحة
  • الضغط الروسي على الجبهة يعطل تناوب القوات الأوكرانية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • الخارجية الروسية تعلق على قرار المحكمة الكندية بشأن تحطم الطائرة الأوكرانية قرب طهران
  • قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل
  • وزارة الخارجية: إن قيام قوات كييف بالاعتداء الصاروخي على المواطنين الروس في جمهورية القرم الروسية، وبأسلحة أمريكية الصنع، بالتزامن مع تلك الأعمال الإرهابية، ليس سوى تأكيد آخر على مستوى الروح العدائية الذي وصل إليه الغرب الجماعي تجاه الاتحاد الروسي، وعدم ا