كشفت قناة "14" العبرية، الثلاثاء، عن وقوع جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في كمين محكم بمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وذكرت القناة العبرية، أن جنود الاحتلال تعرضوا للاستهداف بقذيفة آر بي جي بعد تحصنهم في أحد منازل خانيونس، ما أدى إلى احتراق المنزل واحتجازهم داخله.

وأضافت أن عملية إنقاذ الجنود الإسرائيليين كانت صعبة، لكن انتهت بنجاتهم.



يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي نقلا عن مسؤولين عسكريين عن "تقديرات بقرب انتهاء العملية البرية في خانيونس".

وأضافت أن "الجيش يقترب من حسم موقفه بشأن بدء عملية برية في مدينة رفح"، وذلك في وقت تتصاعد فيه التحذيرات الدولية والأممية من مغبة شن الاحتلال عدوانا بريا واسع النطاق على المدينة الحدودية التي تستضيف نحو نصف سكان القطاع المحاصر.

في السياق، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها للتوغلات الإسرائيلية على كافة محاور القتال في قطاع غزة، مكبدة الاحتلال خسائر كبيرة في الآليات والأرواح.


وفي وقت سابق الثلاثاء، أقر جيش الاحتلال بمقتل جندي إضافي في معارك جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلى المعلن عنهم رسميا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 575 قتيلا، بينهم 237 منذ بدء الاجتياح البري في الـ27 من الشهر ذاته.

ولليوم الـ137 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى أكثر من 69 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال خانيونس غزة المقاومة غزة خانيونس الاحتلال المقاومة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يخلي المرضى من مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس.. صور

أفادت مصادر فلسطينية، بأنه تم إخلاء المرضى من مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس، لوقوعه ضمن المناطق المطلوب إخلائها قسراً من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي .

 

عاجل.. حدث أمني صعب في غزة وهبوط مروحيات لنقل جنود إسرائيليين تراشق بالاتهامات بيبن قادة إسرائيل بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء

 

وفي وقت سابق، تحدثت مواقع المقاومة حول، بطولة جديدة سجلها اليوم رجالها في قطاع غزة، بعد الغارة الضارية علي محـور نتساريم من شمالِـه وجنـوبه تحـت غطاء نارِي مكثـف مِـن قذائف الهاون، وتوقعات بظهور الملثم "ابو عبيدة " للكشف عن تفاصيل العملية، ووصف الإعلام العبري، الحدث بـ الأسواء في غزة

وقالت المقاومة العراقية، إن العملية الأخيرة للمقاومة الفلسطينية قبل قليل في غزة اثبت من جديد للعالم أن المقاومة بخير وهم من يتحكمون على عجلة الحرب.


 

إخلاء المرضى من مستشفى غزة الأوروبي بخانيونسإخلاء المرضى من مستشفى غزة الأوروبي بخانيونسإخلاء المرضى من مستشفى غزة الأوروبي بخانيونسإخلاء المرضى من مستشفى غزة الأوروبي بخانيونسإخلاء المرضى من مستشفى غزة الأوروبي بخانيونسإخلاء المرضى من مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يخلي المرضى من مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس.. صور
  • عاجل.. حدث أمني صعب في غزة وهبوط مروحيات لنقل جنود إسرائيليين
  • مقاوم من “القسام” في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • مقاوم من القسام في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة خلال اليومين الماضيين
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه جنودا إسرائيليين في مستوطنتي يرؤون وأفيفيم (فيديو)
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • كتائب القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال عنوانها كمائن الموت وتنشر التفاصيل