تُواصل محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم العباسية، اليوم الثلاثاء، مُحاكمة المتهمين بحيازة سلاح ناري وفرد خرطوش وذخيرة ومواد مخدرة بمنطقة عين شمس.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

أسوأ 24 ساعة في حياة مرتضى منصور.. إسقاط عضويته وحكم قضائي ضده إلغاء براءة مرتضى منصور في سبّ وقذف محمود الخطيب

وكانت معلومات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد ـطدت اتجار شخصين بالمواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية.

وتأكدت صحة المعلومات بإجراء التحريات، وتم التوصل إلى المتهمين وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة القبض عليه وبمواجهتهما اعترفا بحيازة المضبوطات.

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار مدبولي كساب بمعاقبة ربة منزل بالسجن المشدد 3 سنوات والغرامة 100 ألف جنيه بتهمة الاتجار في البشر. 

إحالة ربة منزل إلى محكمة الجنايات بتهمة الاتجار في البشر

وفي سياق آخر، كانت قد أمرت نيابة حلوان الكلية برئاسة المستشار مصطفي المتناوي المحامي العام الأول لنيابة حلوان الكلية بإحالة ربة منزل إلى محكمة الجنايات بتهمة الاتجار في البشر.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمة أحدثت عمدا اصابة كلا من "محمد .ا"،و"أحمد .ا" والتي تخلف عنها الاصابات الموصوفة بالتقارير الطبية والتي أخراهما عن أشغالهما الشخصية مدة لا تزيد عن عشرين يوما باستخدام أداة.

وتبين من خلال الأوراق أن المتهمة هي "رشا .ح" وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمة استخدمت الأطفال الاشقاء "محمد .ا"،و "سامح .ا"،و"أحمد .ا"،و الاطفال الاشقاء "ياسين .ي"،و "ياسمين .ي" في عمل غير مشروع بأن قامت بارغامهم علي التسول واستجداء المارة حال كونها والدة المجني عليهما الرابع والخامس وكذلك مونها متولية رعاية المجني عليهم من الأول للثالث.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة وجدت متسولة بالطريق العام حال كونها صحيحة البنية وتجاوزت الثامنة عشر عاما بالاضافة انها استخدمت حدثا يقل عن ثمانية عشر عاما في اعمال التسول.

الشاهد الأول نقيب شرطة بالادارة العامة لمكافحة الهجرة الغير شرعية والاتجار بالبشر شهد أن تحرياته توصلت لصحة الواقعة من قيام المتهمة بالانتقال والاقامة باحدي شوارع البساتين واجبار الاطفال علي استجداء المارة والتسول وارغام الاطفال علي توريد مبالغ مالية ثابتة يوميا والا تقوم بالتعدي عليهم بالضرب

الشاهد الثاني ملازم اول شرطة ومعاون مباحث قسم شرطة البساتين شهد أنه وحال مروره بدائرة القسم أبصر المتهمة مفترشة الجزيرة الوسطي وتقوم بالتعدي علي طفلين وأبدي المارة استيائهم وعقب فحص الواقعة تبين قيام المتهمة باستخدام الاطفال في أعمال التسول وحال ذلك أبصر طفلين يقوموا بعبور الطريق وتبين أنهما أطفال المتهمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواد مخدرة عين شمس فرد خرطوش مديرية أمن القاهرة

إقرأ أيضاً:

استعراض توصيات تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس

عقد المجلس البلدي لمحافظة مسقط اليوم ، اجتماعه السادس لهذا العام، مستعرضا بنود الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، مستهلا بالمصادقة على محضر اجتماعه السابق لعام 2024م، وعرض التوصيات الواردة إليه بشأن بيان "مجموعة عمران" التي تتولى مشروع إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس بولاية مطرح، والذي تم تحديد الإطار العام التشكيلي له، حيث من المؤمل المضي قدما في الخرائط التفصيلية للمشروع المراد تنفيذه على أرض الواقع وتحويله إلى واقع ملموس وفق استراتيجيات متدرجة وواضحة وصولا إلى مقصد سياحي رائد يتواكب مع أعلى المعايير العالمية.

واطلع المجلس برئاسة معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط، رئيس المجلس البلدي، على توصيات لجنة الشؤون الاجتماعية بشأن ظاهرة التسول التي لوحظ انتشارها في الآونة الأخيرة بأساليب وطرق مختلفة جاء في مقدمتها استغلال مهنة البيع بقصد التسول، حيث تم التطرق إلى الحلول والإجراءات الفاعلة التي تركز على الفئة المستهدفة لضمان تقنين هذه الظاهرة بالتعاون مع الجهات المعنية.

واستعرض المجلس مخرجات توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئية حول التفتيش والرقابة على مطاعم المستشفيات الخاصة والمدارس الخاصة لإيجاد التدابير الناجعة لتحسين نظام التغذية وتوسيع نطاقه بما يتلاءم مع المعايير الصحية المحددة، إضافة إلى تسهيل عمليات الرقابة والتفتيش على منافذ تقديم الأغذية، والموردين لها ضمانا لسلامة وجودة الغذاء وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة.

كما تم استعراض أحد مقترحات المشروعات السياحية ذات الأيقونة التي تُمكّن المواقع الطبيعية البحرية للسياحة، لما سيمثله من نمو إيجابي في التنمية الاقتصادية المستدامة كونه وجهة سياحية ستستوفي الضوابط اللازمة التي تضمن رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسياح مشكلا تجربة فريدة في الوجهات السياحية على مستوى المحافظة.

وتناول المجلس مجموعة من الخطابات الواردة من الجهات الحكومية في الموضوعات الصحية والاجتماعية والمتطلبات الخدمية التي تندرج ضمن أعماله البلدية.

مقالات مشابهة

  • براءة أب وأم من تهمة إلقاء توأمتهما على الطريق العام
  • براءة والدين من تهمة إلقاء رضيعتيهما التوأم على الطريق العام
  • السجن 5 سنوات لربة منزل ووالدها وأخرى لتزويرهم قيد ميلاد في الإسكندرية
  • المشدد 5 سنوات لربة منزل و2 آخرين لتزويرهم شهادة ميلاد بالإسكندرية
  • التجويع.. سلاح المُحتل المُجرم
  • استعراض توصيات تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • حبس 3 أشخاص في واقعة اتهامهم بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لـ 3 عاطلين تاجروا في مادة «الامفيتامين» المخدر بالشرقية
  • اليوم.. النظر في دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص بمركز جهينة فى سوهاج