هن، 8 سنن مستحب فعلها يوم الجمعة علميها لأولادك،علاقات و مجتمع يعتبر يوم الجمعة هو أكثر الأيام المباركة، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 8 سنن مستحب فعلها يوم الجمعة.. علميها لأولادك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

8 سنن مستحب فعلها يوم الجمعة.. علميها لأولادك

علاقات و مجتمع

يعتبر يوم الجمعة هو أكثر الأيام المباركة، ووصفه سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) بأنه خير أيام الأرض، لذلك احرصي دائمًا على الالتزام بتأدية الفروض والسنن المباركة، إذ يفضل دائمًا الإكثار من الأعمال الصالحة.

وعرضت دار الإفتاء المصرية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، 8 أنواع من السنن المستحبة يوصي دائمًا بتنفيذها يوم الجمعة، ويمكن للسيدات فعلها والالتزام بها وتعويد أبنائها على فعلها. 

السنن المستحبة يوم الجمعة

- الاغتسال.

- التطيب.

- لبس الجميل.

- استخدام المسواك.

- تحري ساعة الإجابة.

- الدعاء والصلاة على النبي.

- قراءة سورة الكهف.

- التبكير إلى المسجد.

أدعية الأمهات لأبنائهن في يوم الجمعة

ويمكن للأمهات ترديد بعض الأدعية لأبنائها في يوم الجمعة ومنها:

- اللهم اجعل أبناءنا قرة عينٍ لنا في الدنيا والآخرة، وأعنهم على طاعتك ووفقهم لمرضاتك، وأسعد قلوبنا بطاعتهم لنا وبرّهم بنا.

- اللهم إنّا نسألك أن ترزق أبناءنا الثبات والتوفيق في الأمر والعزيمة في الرشد، ونسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، وأن ترزقنا وإياّهم حسن العبادة وسلامة القلب وصدق اللسان، ونسألك خير ما تعلم ونعوذ بك من شرّ ما تعلم ونستغفرك لما تعلم، إنّك أنت علّام الغيوب.

- اللهم احفظ لنا أبناءنا وبناتنا من كل شر وسوء، واعصمهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم من الهداة المهتدين البارّة المتّقين.

- اللهم في يوم الجمعة نسألك أن ترضى عن أبنائنا وأن توفقّهم لمرضاتك، وأن تُعينهم على الطاعة وتصرف عنهم شرّ المعاصي. اللهم اشرح صدور أبنائنا وبناتنا للإيمان، واملأ قلوبهم بالرضوان، واجعل لهم ألسنةً حامدةً ذاكرةً شاكرة.

- اللهم ارزق أبناءنا الهدى والتقى والعفاف والغنى.

- اللهم إنّا نسألك أن تفيض على أبنائنا من بركاتك، وأن تُنزّل عليهم من رحماتك، وأن ترزقهم حبّ العلم، وتقيمهم في خدمة دينك والسير على نهج نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

- اللهم اهدي أبنائنا بهديك الكريم، ووفقهم إلى ما تحبه وترضاه.

- اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام.

- اللهم إنّا نسألك أن تكتب لأولادنا توفيقًا وصلاحًا وسدادًا، وأن تهديهم وترشدهم وتعافيهم وتعفو عنهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غدا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية


كتب- محمد سامي:
يفتتح الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، غدًا الأحد، المعرض السلعي الدائم بتخفيضات تبدأ من 25 – 30 %، والذي يُعد الأول من نوعه تقيمه الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين.

وقال أحمد كمال متحدث التموين، إن المعرض المستهدف افتتاحه غدًا، سيضم كافة شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والعاملة في قطاع الزيوت، والصابون والمنظفات، مضارب الأرز، والسكر والصناعات التكاملية، والمطاحن، والمخابز، وورق الطباعة، اللحوم والأسماك والدواجن، العصائر والمشروبات والمعلبات والمياه الطبيعية.

وأضاف، أن المعرض مقام على مساحة 1000 متر مربع، في منطقة السواح على أرض تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وسيتم طرح أكثر من 600 صنفَا بكمية تصل إلى 3 آلاف طن.

وأوضح "كمال"، أن المعرض لن يكون فقط مخصص للمواسم مثل أهلا مدارس، أهلا رمضان، مواسم مولد النبوي، عيد الفطر، عيد الأضحى، بل سيكون طوال العام، وسيتم طرح السلع الخاصة بكل موسم من تلك المواسم، بخلاف السلع والمنتجات التي يتم انتاجها طوال العام.

وأشار إلي أن الهدف من إقامة أول معرض دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية، هو تعظيم حجم الإنتاج لتلك الشركات، طبقا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إضافة إلي تعريف المواطنين بالمنتجات الوطنية يعمل على زيادة ربحية الشركات الحكومية، ضمن مبادرة "شجع منتج بلدك".

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إلي أن جناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمقام على مساحة 300 متر مربع في معرض أهلا مدارس 2024 الرئيسي في مدينة نصر، يشهد إقبالا كبيرًا من المواطنين، والذي يضم عدد كبير من مختلف منتجات الشركات التابعة لـ"القابضة للصناعات الغذائية".

مقالات مشابهة

  • رسالة مؤثرة من ميسي لـ سواريز بعد اعتزال اللعب الدولي
  • غدا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية
  • حضري لأولادك ساندوتش الكبدة على أصوله بأحلى تتبيلة
  • أنشيلوتي يكشف موعد اعتزاله.. فيديو
  • دعاء مٌستجاب لقضاء الحاجة في الجمعة الأولى من ربيع الأول
  • دعاء الرزق في نهاية الجمعة الأولى من شهر ميلاد الرسول
  • دعاء يوم الجمعة.. اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد
  • صيغ الصلاة على النبي يوم الجمعة
  • سلامنا مع عمر النعمان إلى سيد قطب وسيد الأنام
  • مع العودة إلى المدارس.. 3 عادات صحية علميها لطفلك