صحافة العرب:
2024-09-19@21:09:04 GMT

الدولار يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية عالمياً

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

الدولار يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية عالمياً

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الدولار يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية عالمياً، السومرية نيوز اقتصادارتفع الدولار في التعاملات الآسيوية المبكرة، الجمعة، فيما أشارت البيانات إلى متانة سوق العمل الأميركية مما قد يدفع .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدولار يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية عالمياً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدولار يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية عالمياً
السومرية نيوز - اقتصادارتفع الدولار في التعاملات الآسيوية المبكرة، الجمعة، فيما أشارت البيانات إلى متانة سوق العمل الأميركية مما قد يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) إلى إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، بينما تعزز الين بعد تسارع وتيرة التضخم الأساسي لأسعار المستهلكين في اليابان مجددا في يونيو.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ما هي مكاسب مصر من رفع أسعار أسطوانة الغاز؟

مصر – أفادت وكالة “بلومبرغ” إن الحكومة المصرية تقدر أن تؤدي زيادة أسعار أسطوانات الغاز إلى توفير ما بين 12 إلى 14 مليار جنيه في ميزانية الدولة خلال العام المالي الحالي.

ورفعت الحكومة المصرية سعر بيع أسطوانة غاز الطهي السائل “البوتاغاز” للأفراد 50% إلى 150 جنيها، وللقطاع التجاري بالنسبة ذاتها لكن سعرها وصل إلى 300 جنيه، فيما رفعت سعر طن المازوت الموجه إلى محطات الكهرباء 160% إلى 6500 جنيه للطن، كما ورد في وثيقة اطلعت عليها “الشرق”، وأكده شخصان مطلعان لكنهما رفضا نشر اسميهما.

وقال مسؤول تحدث مع “بلومبرغ” رافضا الإفصاح عن هويته، إن “سعر الغاز الطبيعي لمحطات توليد الكهرباء سيزيد من 3.25 دولار إلى 4 دولارات لكل مليون وحدة حرارية”، لافتا إلى أن مستحقات وزارة البترول لدى الكهرباء بلغت 165 مليار جنيه نهاية أغسطس الماضي”.

وكانت مصر رفعت أسعار الوقود للمرة الثانية هذا العام في يوليو الماضي، بنسب تراوحت بين 10% و15%، وتوقعت الحكومة حينها أن تؤدي هذه الزيادة إلى توفير 36 مليار جنيه في ميزانية الدولة خلال العام المالي 2024-2025.

وعادت أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان لتصبح مستوردا صافيا للغاز الطبيعي هذا العام، واشترت منذ بداية السنة أكثر من 50 شحنة.

ولجأت مصر في الآونة الأخيرة إلى تقليص الدعم على الكثير من الخدمات والسلع الرئيسية منذ مطلع العام الحالي، حيث تمت زيادة أسعار الخبز، وأسعار تذاكر مترو الأنفاق، الذي يمثل وسيلة التنقل الأكثر شعبية بالعاصمة القاهرة التي يقطنها أكثر من 20 مليون نسمة. وعقب ذلك، تم الإعلان عن رفع أسعار الإنترنت الأرضي وخدمات الهاتف المحمول، ثم زيادة في أسعار الكهرباء، ومواد البناء وتحديداً الأسمنت والحديد.

المصدر: بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • خلال 20 عاماً.. "الاتحاد للطيران" سيّرت 176 رحلة أسبوعية إلى الهند
  • على مدى 20 عاما .. “الاتحاد للطيران” سيرت 176 رحلة أسبوعية إلى 11 وجهة بالهند نقلت 26 مليون مسافر
  • ما هي مكاسب مصر من رفع أسعار أسطوانة الغاز؟
  • خبير مصرفي: تخفيض الفيدرالي الأمريكي الفائدة يحدث حركة إيجابية عالميا
  • ريال مدريد يتجه إلى الدوري الإنجليزي لتدعيم صفوفه
  • الفاف تدعو الأندية لتسجيل اللاعبين في الوقت المحدد
  • مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة.. إلى أين يتجه الدولار والذهب؟
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يتجه إلى مصر لبحث مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • الدولار يتراجع عالميا وسط ترقب لـ قرار الفيدرالي الأمريكي غدا لـ تحديد سعر الفائدة
  • تحذيرات مكثفة.. إعصار استوائي يتجه نحو السواحل الشرقية للولايات المتحدة