الفن و المشاهير خاص - نيكول معتوق تكشف كواليس " أسماء من الماضي " و" مفروم فيكي " وهذا ما قالته عن مايا
تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT
الفن و المشاهير، خاص نيكول معتوق تكشف كواليس أسماء من الماضي و مفروم فيكي وهذا ما قالته عن مايا،نيكول معتوق ممثلة لبنانية لمعت بأدوارها المميزة، في التراجيديا والكوميديا، وغالباً .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر خاص - نيكول معتوق تكشف كواليس " أسماء من الماضي " و" مفروم فيكي " وهذا ما قالته عن مايا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.
نيكول معتوق ممثلة لبنانية لمعت بأدوارها المميزة، في التراجيديا والكوميديا، وغالباً ما يتذكرها المشاهدون بمسلسل "مرتي وأنا" مع الممثل فادي شربل والممثلة والكاتبة كارين رزق الله، كما شاركت في مسلسلات عديدة، نذكر منها "بنت الحي"، "لعبة الموت"، "سنعود بعد قليل"، "قلبي دق"، "تشيللو"، "كل الحب كل الغرام" و"رصيف الغرباء".أحدث أعمالها مسلسل "أسماء من الماضي"، الذي يحصد نسب مشاهدة عالية، وعرض لها قبله مسلسل "مفروم فيكي"، الذي حقق أيضاً نجاحاً كبيراً.
أخبرينا عن كواليس مسلسل "أسماء من الماضي"؟أجسد في المسلسل شخصية "مايا"، التي خسرت إبنتها الصغيرة في حادث سير، ما أدى إلى دخولها في حالة من الهستيريا، وتجسيد هذه الشخصية يؤثر حتماً على الممثل، فالجميع كان متأثراً في الكواليس وخلال التصوير.
شخصية مايا تعتبر شخصية مركبة وصعبة، ما هي الخطوات التي اتبعتها لتتمكني من أداء هذه الشخصية؟عندما يقرأ الممثل تفاصيل الشخصية بدقة، ويراقب ماضيها، وتطور الأحداث التي أوصلها إلى الحالة التي تعاني منها، يمكنه أن يحلل الشخصية وطريقة تفكيرها، وتصبح جزءاً منه، بالإضافة طبعاً إلى إحساس الممثل، والذي هو الأهم.
هل أثرت عليكِ شخصية "مايا" خارج التصوير؟هذا ليس أمراً سهلاً، إنما يتعلم الممثل الفصل بينه وبين الشخصية، وهذا ما فعلته. العودة إلى المنزل بعد التصوير، ومراجعة النص ودراسته، جعلت إحساس الشخصية يرافقني، إلى أن إنتهيت من تصوير مشاهدي.
كيف تقيّمين عملكِ مع الممثلين طلال الجردي وباتريسيا داغر في مسلسل "مفروم فيكي"؟كان العمل ممتعاً معهما، والأجواء كانت مليئة بالمرح، وأنا دائماً ما أتأقلم مع الأشخاص الذين أعمل معهم، فعلى الممثل أن يتحدى الأوضاع، لأنه أحياناً يتواجه مع أفراد قد يضعونه تحت الضغط.
بين التراجيديا في "أسماء من الماضي" والكوميديا في "مفروم فيكي"، أي شخصية استمتعتِ بأدائها بالأكثر؟إستطعت أن أثبت نفسي في الكوميديا والتراجيديا، وهذا ليس بالأمر السهل، فنادراً ما يوجد ممثل يجمع بين الكوميديا والتراجيديا، وينجح فيهما معاً. فأنا قدمت أعمالاً في السينما والدراما والمسرح، وتنوعت هذه الأعمال بين الكوميديا والتراجيديا، وأنا أستمتع في كل دور أجسده.
ما هي الشخصية الأحب إلى قلبك، والشخصية التي ندمتِ على تجسيدها؟لا أندم على شيء، فعندما أقرأ النص، إذا شعرت أن الشخصية لا تشكل تحدياً لي، لا أجسدها، وكل شخصية أختارها أكتسب من خلالها خبرة، وهي بمثابة خطوة إلى الأمام، وتطور.أما الشخصية الأحب إلى قلبي، فهي شخصية "مايا" التي أجسدها في مسلسل "أسماء من الماضي"، لأنها أثرت بكل أم توجعت على ولدها، فأشعر وكأنني أساند الأمهات، وألامس القلوب المعذبة، فالفن رسالة، وهو يجعل الناس يشعرون ببعضهم البعض.
بعد مسيرتكِ الطويلة، هل تشعرين أنكِ أخذتِ حقكِ في مجال التمثيل؟أشكر كل المخرجين الذين عملت معهم، والذين أعمل معهم، والأشخاص الذين يعرضون عليّ أدواراً، أنا لا ألوم أحداً، ولكني لم آخذ حقي.
ما رأيكِ في المسرح في لبنان، خصوصاً مسرح الأطفال؟شهادتي مجروحة، أنا بدأت العمل في المسرح عام 1995، إنما للأسف، يتأثر المسرح بالأوضاع التي يمر فيها البلد، ومنذ بداية انتشار فيروس كورونا ولغاية اليوم، توقف مسرح الأطفال، ففي ظل هذه الأزمة الإقتصادية، بالكاد يستطيع الأهل أن يتحملوا تكاليف المدرسة، لذلك لن يستطيعوا تحمل تكاليف نشاطات لأولادهم، ومن ضمنها المسرح.
هل تتوقعي أن يعود المسرح إلى نشاطه الكبير؟المسرح لا يموت، فهو كالجمر، قد يظن الفرد أنه منطفئ، إنما حركة واحدة قد تشعله من جديد.
ما هي الأعمال الجديدة التي تحضرينها؟أعمل على مسرحية في لبنان، ونعمل على نقلها إلى الخارج، وبالنسبة إلى الدراما، هناك حديث عن بعض الأعمال، ولكن لا شيء رسمي حتى الساعة.
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وهذا ما
إقرأ أيضاً:
دراسة تكشف تشابهًا مذهلًا بين أغاني الحيتان ولغات البشر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة جريفيث في أستراليا عن تشابهًا مذهلًا بين أغاني الحيتان الحدباء ولغات البشر وفقا لما نشرته مجلة Science.
قام العلماء بتحليل الأنماط الهيكلية للأصوات مستخدمين تسجيلات لأغاني الحيتان تم جمعها على مدى ثماني سنوات حول كاليدونيا الجديدة في المحيط الهادئ وتم أولا تحديد حوالي 150 صوتا فريدا وتعيين رموز أبجدية رقمية لها.
وقال جيني ألين من جامعة جريفيث في أستراليا: على سبيل المثال تصدر الحيتان في عام أصواتا AAB وفي عام آخر قد يرمز أنين صياحها كـ CBA وكان هذا المفتاح لمزيد من التحليل وهو استخدام طريقة الاحتمالية الانتقالية التي يستخدمها الرضع لفصل الكلمات التي يسمعونها عن بعضها البعض.
وقال البروفيسور إنبال أرنون : مع استخدام النسخ الأبجدية الرقمية لأغاني الحيتان قام الفريق البحثي بحساب الاحتمالات الانتقالية بين العناصر الصوتية المتتالية مع وضع علامة عندما يكون العنصر الصوتي التالي غير متوقع مع الأخذ في الاعتبار العنصر السابق وتقسم الأغنية هذه العلامات إلى سلاسل فرعية مجزأة وقمنا بتحليل توزيعها ووجدنا أنها تتبع بشكل مدهش نفس التوزيع الموجود في جميع اللغات البشرية.
وهذا التوزيع الذي يوصف بقانون زيپف يتنبأ تردد الكلمات الأقل شيوعا في الكلام وبالإضافة إلى ذلك كانت الأصوات الأكثر استخداما في أغاني الحيتان هي الأقصر وهذا ما يعرف في اللغات البشرية باسم قانون اختزال زييف.
وقال إن الأنماط الإحصائية التي تم اكتشافها لا تعني أن أغاني الحيتان مليئة بالمعنى كما نفهمه ويعتقد الباحثون أن سبب التشابه قد يكمن في أن أغاني الحيتان واللغة البشرية يتم تعلمهما ثقافيا وأضاف أن التوزيع الفعلي للكلمات أو الأصوات في اللغة هو ميزة رائعة حقا ولكن هناك مليون جانب آخر من اللغة يختلف تماما عن أغاني الحيتان.