صدى البلد:
2024-06-27@09:45:12 GMT

تونس تكشف تفاصيل القبض على إرهابي شديد الخطورة

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

 كشف الناطق باسم الحرس الوطني التونسي حسام الدين الجبابلي، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل القبض علي أحد الإرهابيين شديدي الخطورة مبينا انتمائه إلى تنظيمات إرهابية وخاصة تنظيم "أجناد الخلافة" بجبال القصرين.

وقال الناطق باسم الحرس الوطني في تصريحات الإذاعة موزاييك : عملية إلقاء القبض على هذا الإرهابي الخطير ثمينة وهي ثمرة عمل جبار باشرته الوحدات منذ مدة.

 


وأضاف : أنّ الوحدات كانت تعمل منذ مدة على هذه العملية إلى أن تمكنت من الإطاحة بهذا الإرهابي"، مؤكدًا أنها "عملية ثمينة وهي ثمرة عمل جبّار"، وفق تقديره.

وجدد المسؤول التونسي استمرار الحرب  على الإرهاب حيث تستوجب الكثير من الصبر". 

وشدد علي أن القبض على إرهابي على قيد الحياة هو بمثابة كنز من المعلومات".

وبخصوص الأسلحة التي تم ضبطها لدى الإرهابي، قال الناطق باسم الحرس الوطني إنه "ستتم إحالة الذخيرة الحربية على الوحدة المتعهدة بالبحث ليتم القيام بالاختبارات من قبل مصالح وزارة الداخلية".

كانت الأجهزة الأمنية في تونس القت القبض على إرهابي خطير امس الاثنين إثر نصب كمين له وحجز أسلحة حربية وحزام ناسف بحوزته.

وقالت الداخلية التونسية في بيان لها إن إلقاء القبض على عنصر إرهابي خطير بحوزته أسلحة حربية وحزام ناسب إثر نصب كمين محكم له بأحد المسالك المؤدية إلى معاقل العناصر الإرهابية بجبال القصرين.

وأضافت الداخلية التونسية  "وحدات إدارة مكافحة الإرهاب تمكنت بالتنسيق مع الوحدة المختصة للحرس الوطني ولواء القوات الخاصة التابع للجيش الوطني وتحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب من إلقاء القبض على عنصر إرهابي خطير، إثر نصب كمين محكم أثناء تواجده متن دراجة نارية بأحد المسالك المؤدية إلى معاقل العناصر الإرهابية بجبال القصرين".

وتابعت : أنّ الإرهابي المعني كان قد التحق منذ سنة 2014 بالتنظيمات الإرهابية وشارك في عمليات إرهابية استهدفت التشكيلات الأمنية والعسكرية، ومورط في عملية ذبح أحد الرعاة وفي عمليات سلب وترويع للمواطنين بالجهة".

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه "بإحالة الإرهابي على أنظار النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي في الغرض وإصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنه"، وفق ما جاء في نص البلاغ.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي في داغستان

 أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي وقع في داغستان بروسيا الاتحادية مؤخراً وأسفر عن مقتل 21 شخصاً على الأقل، بينهم 16 شرطياً، وإصابة آخرين بجراح.
وعبر أعضاء المجلس في بيان صحفي صدر اليوم عن تعاطفهم العميق وتعازيهم لأسر جميع الضحايا، بمن فيهم مسؤولو تنفيذ القانون الذين لقوا حتفهم أثناء تأدية واجبهم وحكومة وشعب الاتحاد الروسي.

وجدد أعضاء مجلس الأمن التأكيد على أن الإرهاب بجميع أشكاله وصوره يمثل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين.. وشددوا على الحاجة لمساءلة مرتكبي ومنظمي وممولي وداعمي هذه الأعمال الإرهابية المستنكرة وتقديمهم للعدالة.

وحث البيان، جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، على التعاون بشكل فعال بهذا الشأن مع حكومة روسيا وجميع السلطات الأخرى المعنية، وذلك بما يتفق مع التزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 

أخبار ذات صلة السعودية تدين الهجمات الإرهابية في داغستان الإمارات تدين بشدة الهجمات الإرهابية في داغستان المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف حقيقة رسائل النزلاء عن أوضاع مراكز الإصلاح والتأهيل
  • بالفيديو.. أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن المصري
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال العشر سنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري (فيديو)
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن خلال الـ10 سنوات الماضية
  • الجيش الجزائري: القضاء على إرهابي وضبط ٧٣٦ مهاجرا غير شرعي
  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي في داغستان
  • مقتل جندي في هجوم على دورية عسكرية تونسية قرب الحدود الليبية
  • القضاء على إرهابي وتوقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة تصنيع وترويج المخدرات في الغربية
  • الداخلية تكشف تفاصيل مقتل طفل وقطع أطرافه بأسيوط