قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، كرم جبر، إن ثورة الذكاء الاصطناعي تمضي بسرعة كبير، لافتًا إلى أن الإعلام أول المتأثرين بهذه الثورة.
وأضاف خلال جلسة "الإعلام العربي في مواجهة التحولات.. رؤى وزارية لمعالم مستقبلية" ضمن فعاليات المنتدى السعودي للإعلام، إن الإعلام كصناعة لم نعد نمتلك منها الكثير، لذا يجب التركيز على المحتوى، وهنا يجب أن نواجه الغزو الثقافة خاصة فيما يتعلق بالقضايا التي لا توافق مجتماعتنا العربية.


أخبار متعلقة لتعزيز المنافسة.. "الصحة" تطلق مشروعًا لتصنيف القطاعات والمنشآت الصحيةوزير الاتصال الأردني: الإعلام يحتاج للموازنة بين الدقة وخصوصية مجتماعتناوأوضح أن بعض الثقافات الوافد مثل العنف والإلحاد والتكفير والمثلية تسرب عبر المحتوى غير العربي، ويسئل عنها شركات أجنبية كبرى، يجب مخاطبتها لوضع حد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأكد "جبر" على ضرورة إنتاج محتوى عربي آمني يدعم الهوية الوطنية للشعوب.
وانطلقت اليوم الثلاثاء، برعاية وزير الإعلام سلمان الدوسري، أعمال المنتدى السعودي للإعلام 2024 في نسخته الثالثة، الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، تحت شعار الإعلام في عالم يتشكل، على مدى ثلاثة أيام في الرياض، وبمشاركة ما يزيد على 2000 من أبرز الإعلاميين والأكاديميين والخبراء والمتخصصين محلياً ودولياً، و80 جهة إعلامية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تنظيم الإعلام المصري كرم جبر المنتدى السعودي للإعلام مصر الرياض

إقرأ أيضاً:

القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر

نجحت شبكة القطيف الصحية في توفير فحوصات متقدمة للكشف عن مسببات السيولة والتخثر في الدم، مما يساهم في تقليص المدة الزمنية اللازمة للتشخيص الدقيق وتقديم العلاج المناسب للمرضى.
وبلغ عدد العينات التي خضعت لهذه الفحوصات المخبرية الفعالة أكثر من 1280 فحصاً منذ تفعيلها هذا العام.
أخبار متعلقة طقس الشرقية.. "الأرصاد" ينبه مرتادي الطرق السريعة من شبورة مائيةالشرقية.. ضبط مقيم لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعيةوتعتبر هذه الفحوصات جزءاً من 10 فحوصات جديدة تم إدخالها إلى مختبرات الشبكة بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التشخيصية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثرخدمات عالية الجودةوأوضحت الدكتورة منى الفرج، رئيسة قسم مختبر أمراض وأبحاث الدم في شبكة القطيف الصحية، أن المختبر وبنك الدم يشهدان تطوراً ملحوظاً في الخدمات المقدمة، بما في ذلك توفير فحوصات متقدمة لمسببات السيولة والتخثر، بالإضافة إلى الفحوصات السابقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر
وأشارت إلى أن هذا الإنجاز انطلق مع بداية المشروع الوطني لأمراض الهيموفيليا والنزاف في التجمع الصحي، حيث تم توفير فحوصات دقيقة لمتابعة هذه الأمراض في شبكة القطيف.
وأكدت د. الفرج أن قسم المختبر وبنك الدم يواصل سعيه لتحقيق المزيد من الإنجازات وتقديم خدمات عالية الجودة للمستفيدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر
ويقف وراء هذا الإنجاز فريق عمل متكامل من المختبر، بدءاً من إدارة المختبر والاستشاريين المتخصصين في علم أمراض الدم، وصولاً إلى أخصائيي المختبر المدربين ومشرفي الجودة، وذلك بدعم من إدارة الشبكة وتجمع الشرقية الصحي.

مقالات مشابهة

  • حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخل
  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر
  • وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسوريا
  • صور.. مقتل 13 شخصًا في انفجار بمحطة بنزين جنوب روسيا
  • صور.. مقتل 49 شخصًا وفقدان العشرات في نيبال بسبب الفيضانات
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصرالله
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدول الأعضاء في لجنة دعم فلسطين
  • إرشاد وإعلام.. حضور لافت للروبوتات الذكية في معرض الكتاب
  • صور| "اليوم" ترصد تاريخ صناعة أفضل أنواع اللبان في العالم