بوابة الفجر:
2024-10-03@11:30:32 GMT

محافظ قنا: الانتهاء من تجهيز 9 معارض "أهلا رمضان"

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

أعلن اللواء اشرف الداودى محافظ قنا، الإنتهاء من كاقة الإستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال التنسيق مع الجهات المعنية، لاقامة 9 معارض اهلا رمضان على مستوى مدن ومراكز المحافظة كمرحلة أولى، بهدف توفير جميع السلع الأساسية والاستراتجية والمنتجات الرمضانية بأسعار مخفضة للمواطنين، وبتخفيضات تصل إلى 30 % عن مثيلاتها في الأسواق الخارجية، تنفيذا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة ضمن جهود الدولة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من آثار التضخم.

وأضاف الداودى، بأنه تم التنسيق لإقامة معارض أهلا رمضان  " بميدان الساعة بمدينة قنا، وبمقر مجلس مدينة نجع حمادي القديم بشارع التحرير، وشارع مجلس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط،  و شارع الدندراوية بمدينة الوقف، وشارع المستشفى العام بابوتشت، وشارع بورسعيد بفرشوط، وشارع 23 يوليو بمدينة نقاده، وشارع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا.

وأشار الداودى، إلي إنه سيتم توفير 3 سيارات متنقلة لتوزيع السلع الغذائية بالقرى المحرومه بالتنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة، فضلا عن التنسيق مع 10 سلاسل تجارية للمشاركة في مبادرة اهلا رمضان، موزعة على مدن ومراكز المحافظة.

يذكر ان محافظة قنا،  استقبلت 10 شاحنات كمرحلة أولي تحتوى على 16 ألف كرتونة من المواد الغذائية الجافة بواقع 20 طن للشاحنة، ومن المنتظر أن تستقبل المحافظة 11 شاحنة اخرى تباعًا بأجمالي 21 شاحنة تحتوى على ما يزيد عن 33 ألف كرتونة وما يزيد عن 416 طن، وذلك ضمن المرحلة الأولى من قوافل مبادرة أبواب الخير، التى ينظمها صندوق تحيا مصر استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظم، وسيتم توزيعها بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بواقع 12.5 كيلو لكل أسرة، تشمل 5 كيلو أرز، و3 كيلو مكرونة، و2 كيلو سكر، وعبوة زيت، وعبوة شاي، وعبوة فول، وعبوة بلح، وذلك لضمان وصولها لمستحقيها من الأسر الأولى بالرعاية من خلال قواعد بيانات الأسر المستهدفة لدى صندوق تحيا مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: آية تحيا مصر الشر قنا حرير بورسعيد وحدة التضامن منتجات اجتماعي مرحلة بلح قواعد التنسيق كرتونة التضامن الاجتماعى معارض اهلا رمضان سلع الجمهورية محافظة شهر رمضان صندوق تحيا مصر عبدالفتاح السيسي سلاسل تجارية الجمهوري المحافظة كاهل المواطنين كاهل المواطن اللواء أشرف الداودي اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أشرف الداودي محافظ قنا استقبال شهر رمضان المبارك

إقرأ أيضاً:

مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تحت رعاية رئيس الجمهورية اعلنت وزارة الداخلية مد فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة (كلنا واحد) وذلك إعتباراً من1 أكتوبر 2024 ولمدة شهر لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 % وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.. بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).
   
 تم التوسع فى أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة فى المبادرة بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (2212 منفذ – 4 معارض رئيسية) بمختلف محافظات الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة .
 
كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال  (1026) منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة . 
يأتى ذلك فى إطار إستمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي
  • «المجمعات الاستهلاكية»: ضخ أطنان من السلع الغذائية بأسعار مخفضة
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • إقامة معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة بألاقصر
  • محافظ الدقهلية يفتتح معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بشرق وغرب المنصورة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر