قال مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن المدارس الثانوي العام على مستوى الجمهورية، قامت بتشكيل لجان لمراجعة الاستمارات الخاصة بطلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحانات الصف الثالث الثانوي العام 2024.


وأكد المصدر، ان مهمة اللجان التأكد من صحة البيانات الموجودة داخل الاستمارة الإلكترونية، خاصة الأسم والمواد الدراسية التي سيؤدى فيها الطالب الامتحان والشعبة وذلك قبل تسليم الاستمارات إلى كنترولات الثانوية العامة.


ووجهت المدارس جميع الطلاب المتأخرين عن تسجيل استمارة التقدم للامتحانات، بسرعة الانتهاء من كتابة البيانات عبر موقع الوزارة من خلال البريد المدرسى لكل طالب، موضحة أن التقدم للامتحانات يكون بملء وتسجيل الاستمارة الإلكترونية للثانوية العامة.


جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اتاحت لطلاب الثانوية العامة، تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 بداية من الأحد 14 يناير 2024.


ويمكن للطلاب الآن الدخول على الرابط التالى لملء الاستمارة من هنا

آخر موعد لتسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي 2024


يذكر ان، يوافق يوم الخميس القادم الموافق 22 من فبراير 2024 الجاري، أخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة لعام 2024، ويبدأ تسليم الاستمارات في المدرسة، بدء من يوم 11 فبراير وإلى يوم الخميس 29 فبراير 2024.


فيما تنطلق امتحانات الثانوية العامة من يوم 22 يونيو 2024 المقبل، طبق الخريطة الزمنية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في مصر والتعليم الفني للعام الدراسي الجاري لعام 2023/2024، عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.


وانطلاق أول بث تجريبي لمحاضرات الصف الثالث الثانوى العام، من مدرسة كفر شكر الرسمية لغات، بمحافظة القليبوبية، إلي جميع مدارس المرحلة الثانوية بإدارة كفر شكر التعليمية بالقليوبية.


وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وذلك لجذب الطلاب للمدارس وحضور المحاضرات بانتظام وان المحاضرات يقوم بإلقائها نخبة متميزة من المعلمين الأكفاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة الصف الثالث الثانوي الاستمارة الالكترونية استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة 2024 التربیة والتعلیم الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

عاجل- بعد ادعاءات حصوله على شهادة دكتوراه وهمية.. أول رد من وزير التعليم (فيديو)

عاجل- بعد ادعاءات حصوله على شهادة دكتوراه وهمية.. أول رد من وزير التعليم (فيديو).. قال الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مرحلة الثانوية العامة تمثل تحديًا صعبًا للجميع، سواء للطلاب أو المعلمين. وأضاف: "لقد قضيت 25 عامًا في العمل التعليمي وأدرك جيدًا ما يمر به الطلاب أثناء هذه المرحلة."

امتحانات الثانوية العامة

وتابع الوزير في تصريحات لقناة إكسترا نيوز: "أنا أكثر من يشعر بالضغط الذي يواجهه أبناؤنا في الثانوية العامة. لقد عشت هذا الوضع طوال 25 عامًا وأعلم مشاكل التعليم. أبدأ يومي من الساعة السادسة صباحًا وحتى نهاية اليوم من أجل مصلحة الطلاب."

عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة الدكتوراه الوهمية

وأشار الوزير إلى اهتمامه بالتعليم الإلكتروني والتعليم المدمج منذ 10 سنوات، حيث سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية في جامعات دولية مثل هارفارد، بهدف معرفة المزيد عن التعليم الإلكتروني وليس لمجرد العمل.

وسخر من الشائعات التي تروج على مواقع التواصل الاجتماعي حول حصوله على دكتوراه وهمية، قائلًا: "حصلت على الماجستير عبر الإنترنت، ولم أكن بحاجة للشهادة لأني لن أعمل في الجامعة. أنا أربي أجيالًا، وكان لدي شغف كبير بالتعليم الإلكتروني."

مقالات مشابهة

  • مزاعم بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا
  • أول نصيحة من وزير التربية والتعليم الجديد لطلاب الثانوية العامة 2024
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا
  • عاجل- بعد ادعاءات حصوله على شهادة دكتوراه وهمية.. أول رد من وزير التعليم (فيديو)
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا غدًا
  • بعد غد| طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا
  • نماذج امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. لتحصيل الدرجة النهائية
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الكيمياء والجغرافيا السبت
  • هل تتأثر امتحانات الثانوية العامة بتغير وزير التربية والتعليم؟